📘 ملخصات وشرح كتاب مشكلات الحضارة: وجهة العالم الإسلامي ⏤ مالك بن نبي 2002

كتب الثقافة الإسلامية - 📖 ❞ كتاب مشكلات الحضارة: وجهة العالم الإسلامي ❝ ⏤ مالك بن نبي 📖

█ حصريا تحميل كتاب مشكلات الحضارة: وجهة العالم الإسلامي مجاناً PDF اونلاين 2022 تحليل عميق لمراحل التاريخ وسير المدينة وتطورها وتقسيم تاريخ المجتمع إلى مراحل مرحلة الإسلام الأولى ومرحلة الإسلامية الجمود والانحطاط وفي وصف تحليلي ثم الاتصال بأوربة والنهضة وفوضى الحديث والعالم الغربي أيضاً وبواكير والمآل الروحي له كما اعتدنا من الكاتب مالك بن نبي خلال أفكار مرتبة ومنظمة وكلام دقيق ومباشر يوجّه أشكال دراسية ما بين الماضي وتوقعات المستقبل التدرجات التي ينتقل بينها عالم الموحدين المسلمين والأروبيين الإصلاح الداخل والخارج كان التركيز واضح كسر أغلوطة الاستعمار تعلّق بها كل ضعف أمام النهضة ورمى بوزر تقهقره عليها الكتاب لا يلقي فقط نقاطاً وشروحاً سلبية عن واقع أليم وتاريخ متبارز بل يحاول أن بقعة أمل يستقي منها الباحث الشروق ومن الروعة بما كان ينهي دراسته وأقواله واستشرافاته بجملة هي: إذ يجب نأخذ اعتبارنا الملابسات الدولية قد تتيح لنا ظروفاً مختلفة وغير متوقعة وهو بذلك يخرج نفسه حرج غير المتوقعات كالحروب العالمية أو الثورات المفاجئة كتب الثقافة هي مصطلح تعبير يستعمل أغلب الأحيان لوصف جميع المظاهر الثقافية والحضارية الشائعة والمرتبطة تاريخيًا بالإسلام أنحاء وعلاقتها بالثقافات الاخرى

تسجيل دخول
مشكلات الحضارة: وجهة العالم الإسلامي

كتاب مشكلات الحضارة: وجهة العالم الإسلامي - مالك بن نبي

2002م - دار الفكر المعاصر
مشكلات الحضارة: وجهة العالم الإسلامي

كتاب مشكلات الحضارة: وجهة العالم الإسلامي - مالك بن نبي

2002م - دار الفكر المعاصر
نبذة قصيرة عن كتاب مشكلات الحضارة: وجهة العالم الإسلامي:

تحليل عميق لمراحل التاريخ وسير المدينة وتطورها، وتقسيم تاريخ المجتمع الإسلامي إلى مراحل مرحلة الإسلام الأولى ومرحلة المدينة الإسلامية ومرحلة الجمود والانحطاط وفي وصف تحليلي عميق ثم مرحلة الاتصال بأوربة والنهضة وفوضى العالم الإسلامي الحديث والعالم الغربي أيضاً وبواكير العالم الإسلامي والمآل الروحي له.

كما اعتدنا من الكاتب مالك بن نبي من خلال أفكار مرتبة ومنظمة وكلام دقيق ومباشر يوجّه في أشكال دراسية ما بين الماضي وتوقعات المستقبل العالم الإسلامي.

التدرجات التي ينتقل بينها ما بين عالم الموحدين إلى المسلمين والأروبيين .. الإصلاح والنهضة ..العالم الإسلامي من الداخل والخارج.

كان التركيز واضح على كسر أغلوطة الاستعمار التي تعلّق بها كل من ضعف أمام النهضة ورمى بوزر تقهقره عليها.

الكتاب لا يلقي فقط نقاطاً وشروحاً سلبية عن واقع أليم وتاريخ متبارز .. بل يحاول أن يلقي بقعة من أمل يستقي منها الباحث الشروق.

ومن الروعة بما كان أن ينهي دراسته وأقواله واستشرافاته بجملة هي:

إذ يجب أن نأخذ في اعتبارنا الملابسات الدولية التي قد تتيح لنا ظروفاً مختلفة وغير متوقعة.

وهو بذلك يخرج نفسه من حرج غير المتوقعات كالحروب العالمية أو الثورات المفاجئة.