📘 ❞ حديقة الانسان ( أدبيات أحمد مطير غير الشعرية ) ❝ كتاب ــ أحمد مطر اصدار 2013

النثر العربى - 📖 ❞ كتاب حديقة الانسان ( أدبيات أحمد مطير غير الشعرية ) ❝ ــ أحمد مطر 📖

█ _ أحمد مطر 2013 حصريا كتاب حديقة الانسان ( أدبيات مطير غير الشعرية ) 2024 ): ) إقتباسات من الكتاب : “عجيب أن يحيا المرء بلد مواطنوه أربعة: عبد أو مأمور المأمور! أليس ذلك عجيباً؟! “ليس الدنيا ما هو أجمل وأرقي العدل والإنصاف والإخلاص لقضّية الإنسان وليس الدّنيا مَن أطول عمراً ممّن ينحاز إلي هذه المعاني حتي لو مات مبكّراً أجلها “ الزمان ليس صورة ثابتة إنه نهر صافٍ يجرى بحيادٍ مثل المرآة فى جريانه لا يُبدى صورته الخاصة لكن يعكس صور النّاس الذين يمرّون به يبقى حياده الرغم إسرافهم تحميله صفات الصور ” “كل الانجازات الباهرة كانت وراءها أفكار صغيرة ومن الطبيعي يحتاج تنفيذها وارساؤها علي أرض الواقع الي الفطنة والموهبة والجهد كل الأشياء تشفع للمرء تحقيق أدني النجاح اذا لم يكن مؤمنا حقا بما يفعل ومتدرعا بالاصرار وعدم التسليم بالفشل مهما طالت التجربة ومهما المعوقات “لو جري الأمر لدينا المنوال نفسه وهو لن يجري ولو انتقل القطب الشمالي خط الاستواء لأصبحنا ذات يوم فوجدنا أنّ جغرافيتنا كلّها قد أقفرت تماماً جميع القيادات التاريخية وهي عندنا تاريخية والحمدلله فأغلب قادتنا الشبان سواء الحكم المعارضة مضي وقوفهم ممسكين بالتاريخ خشية سقوطه أكثر ثلاثين عاماً بل إنّ مدّة صلاحية بعضهم انتهت منذ زمن بعيد دخل التقويم النُّوحي (نسبة سيّدنا نوح) بحيث تعد الجن قادرة تستدل غيابه برغم دابة الأرض ماتت التخمة زمان تأكل منسأته وتأكله معها! النثر العربى مجاناً PDF اونلاين العربي نثر أدبي مكتوب باللغة العربية يعد بالإضافة إلى الشعر الأشكال الأدبية للكتابة يكون فيه سمات جمالية كالطباق والسجع وغيرها وتعتبر معظم الأعمال نثرا يتكون الكتابة التي تلتزم بأية هياكل رسمية خاصة (غير القواعد النحوية) كتابة شعرية ببساطة عن شيء دون المحاولة بالضرورة بطريقة جميلة باستخدام الكلمات الجميلة يمكن بالطبع تتخذ شكلاً جميلاً بفضل الميزات البلاغية التجميلية للكلمات (القوافي الجناس ولكن بدلا استخدام النمط والتنسيب إدراج الرسومات هناك منطقة واحدة التداخل هي "شعر النثر" والذي يحاول ينقل المعلومة الفكرة فقط مع إثراء الجمالية النموذجية للشعر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حديقة الانسان ( أدبيات أحمد مطير غير الشعرية )
كتاب

حديقة الانسان ( أدبيات أحمد مطير غير الشعرية )

ــ أحمد مطر

صدر 2013م
حديقة الانسان ( أدبيات أحمد مطير غير الشعرية )
كتاب

حديقة الانسان ( أدبيات أحمد مطير غير الشعرية )

ــ أحمد مطر

صدر 2013م
عن كتاب حديقة الانسان ( أدبيات أحمد مطير غير الشعرية ):
حديقة الانسان ( أدبيات أحمد مطير غير الشعرية )

إقتباسات من الكتاب :


“عجيب أن يحيا المرء في بلد مواطنوه أربعة: عبد، أو مأمور، أو عبد مأمور، أو عبد المأمور! أليس ذلك عجيباً؟!


“ليس في الدنيا ما هو أجمل وأرقي من العدل والإنصاف والإخلاص لقضّية الإنسان. وليس في الدّنيا مَن هو أطول عمراً ممّن ينحاز إلي هذه المعاني، حتي لو مات مبكّراً من أجلها.


“ الزمان ليس صورة ثابتة. إنه نهر صافٍ يجرى بحيادٍ، مثل المرآة، و هو فى جريانه لا يُبدى صورته الخاصة، و لكن يعكس صور النّاس الذين يمرّون به، و يبقى على حياده، على الرغم من إسرافهم فى تحميله صفات هذه الصور.”


“كل الانجازات الباهرة في الدنيا كانت وراءها أفكار صغيرة. ومن الطبيعي أن يحتاج تنفيذها وارساؤها علي أرض الواقع الي الفطنة والموهبة والجهد، لكن كل هذه الأشياء لا تشفع للمرء في تحقيق أدني النجاح اذا لم يكن مؤمنا حقا بما يفعل، ومتدرعا بالاصرار وعدم التسليم بالفشل مهما طالت التجربة، ومهما كانت المعوقات.


“لو جري الأمر لدينا علي المنوال نفسه - وهو لن يجري ولو انتقل القطب الشمالي الي خط الاستواء - لأصبحنا ذات يوم فوجدنا أنّ جغرافيتنا كلّها قد أقفرت تماماً من جميع القيادات التاريخية، وهي عندنا كلّها تاريخية والحمدلله، فأغلب قادتنا الشبان - سواء في الحكم أو المعارضة - قد مضي علي وقوفهم ممسكين بالتاريخ خشية سقوطه، أكثر من ثلاثين عاماً، بل إنّ مدّة صلاحية بعضهم قد انتهت منذ زمن بعيد حتي دخل التقويم النُّوحي (نسبة إلي سيّدنا نوح) بحيث لم تعد حتي الجن قادرة علي أن تستدل علي غيابه، برغم أنّ دابة الأرض ماتت من التخمة، منذ زمان، وهي تأكل منسأته وتأكله معها!.

الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#81K

8 مشاهدة هذا الشهر

#8K

22K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 255.
المتجر أماكن الشراء
أحمد مطر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث