📘 ❞ بصقة في وجه الحياة ❝ رواية ــ فؤاد التكرلي اصدار 2000

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ بصقة في وجه الحياة ❝ ــ فؤاد التكرلي 📖

█ _ فؤاد التكرلي 2000 حصريا رواية ❞ بصقة وجه الحياة ❝ عن منشورات الجمل 2024 الحياة: كنت وحيداً بغداد فقد سافر أخي نهاد والعائلة إلى بعقوبة حيث عين حاكماً وتوجب عليَّ البقاء هذه المدينة المفترسة متطفلاً السكن بدار أحد أخوتي الكبار تن تن ثلاث دقات رهيبة تعلن اقتراب الصباح وأنا ذلك الأب المسكين لا أزال جالساً غرفتي منكمشاً نفسي أحاول جهدي أن أتبين الكلمات ضوء المصباح الضئيل البعيد السكون عجيب الساعة من الليل التي تسبق انبثاق الفجر النهار الحقيقة وأعجب هذا السكون الهدوء النفسي الغريب الذي يوقد داخلي دون حراك اضطراب كالماء الآمن الأخضر المستنقعات العميقة لم يمض وقت طويل منذ أقبلت فاطمة نزلت سيارة التاكسي أرسلت ضحكة مكتومة قصيرة ماذا يبعث فينا الماضي حين نسترجعه ؟ لقد عرفت الآن لحظات قرأت ما كتبت قبل أيام إنه يعرض حياتنا بسكون وهدوء وهو عرضه صامتاً ساكناً يهمس ولا يرفع صوته ويترفق بنا يقسو هو كل شيء يسمى لعلي سعيد يمر يزعجني نهار اليوم فلقد قضيته البيت أخرج قط إني أريد الكتابة هناك طبيعة أو قل عادة متأصلة تحملني وتحبذ لي والصمت ولقد لبثت تحكمني هذين الأسبوعين السابقين لكنني تغلبت عليها أخيرا تغلب إحساس آخر أقوى مني ومنها وأشد عوداً بالخوف أجل إني أخاف ألبث مطرقاً أتظاهر الأمور الجارية لاتهمني كثير قليل لأنني أعرف نتيجة تمام المعرفة كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
بصقة في وجه الحياة
رواية

بصقة في وجه الحياة

ــ فؤاد التكرلي

صدرت 2000م عن منشورات الجمل
بصقة في وجه الحياة
رواية

بصقة في وجه الحياة

ــ فؤاد التكرلي

صدرت 2000م عن منشورات الجمل
عن رواية بصقة في وجه الحياة:
كنت وحيداً في بغداد فقد سافر أخي نهاد والعائلة إلى بعقوبة حيث عين حاكماً وتوجب عليَّ البقاء في هذه المدينة المفترسة متطفلاً في السكن بدار أحد أخوتي الكبار .

تن ...تن ...تن ..

ثلاث دقات رهيبة تعلن اقتراب الصباح ، وأنا ذلك الأب المسكين ، لا أزال جالساً في غرفتي منكمشاً على نفسي ، أحاول جهدي أن أتبين هذه الكلمات على ضوء المصباح الضئيل البعيد .

السكون عجيب هذه الساعة من الليل ، الساعة التي تسبق انبثاق الفجر ... انبثاق النهار .. انبثاق الحقيقة . وأعجب من هذا السكون ذلك الهدوء النفسي الغريب الذي يوقد في داخلي دون حراك .. دون اضطراب كالماء الآمن الأخضر في المستنقعات العميقة . لم يمض وقت طويل منذ أن أقبلت فاطمة .. منذ أن نزلت من سيارة التاكسي ، منذ أن أرسلت ضحكة مكتومة قصيرة .....

ماذا يبعث فينا الماضي حين نسترجعه ؟

لقد عرفت ذلك الساعة ، الآن منذ لحظات حين قرأت ما كتبت قبل أيام ، إنه يعرض حياتنا بسكون وهدوء ، وهو في عرضه هذا صامتاً .. ساكناً ، يهمس ولا يرفع صوته ويترفق بنا ولا يقسو . هذا هو كل شيء يسمى الماضي .

لعلي سعيد الآن لم يمر ما يزعجني نهار اليوم ، فلقد قضيته في البيت لم أخرج قط ...

إني لا أريد الكتابة الآن هناك طبيعة في أو قل عادة متأصلة ، تحملني وتحبذ لي السكون والصمت ، ولقد لبثت تحكمني هذين الأسبوعين السابقين لكنني ، تغلبت عليها أخيرا ، تغلب عليها إحساس آخر أقوى مني ومنها وأشد عوداً .. إحساس بالخوف .

أجل إني أخاف ، أخاف أن ألبث ساكناً مطرقاً ،أتظاهر أن الأمور الجارية لاتهمني في كثير أو قليل ، لأنني أعرف نتيجة هذا السكون ، أعرف تمام المعرفة .
الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#23K

10 مشاهدة هذا الشهر

#124K

42 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
فؤاد التكرلي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
منشورات الجمل 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية