📘 ❞ سجين السماء ❝ رواية ــ كارلوس زافون اصدار 2019

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية سجين السماء ❝ ــ كارلوس زافون 📖

█ _ كارلوس زافون 2019 حصريا رواية سجين السماء عن منشورات الجمل 2024 السماء: نبذة من الرواية : صدر هذا الجزء عام 2011 إسبانيا وسرعان ما ترجم إلى مختلف اللغات الأوروبيّة وأثارت الترجمة العربية للجزئين الأوْلَيْنَ اهتمامًا واسعا لدى قرّاء العربية, الذين فتنوا بأجواء برشلونة بدايات القرن الماضي ومنتصفه خلال شخصيات دانيال سيمبري وخوليان كاراكس وبينلوب ودافيد مارتن وغيرها بشر اكتسوا لحمًا ودمًا سرد الحي سيكتشف القارئ عنوان هذه الحلقة أنه عودةٍ متواصلةٍ الحلقتين السابقتين لا تقل متعة وإثارّة وتشويقاً ليعثر حلول لأكثر المسائل التي أبقاها غامضّة ومبهمة سيطلع هنا تاريخ فيرمين؛ وسيلتقي بطيف إيزابيلا حتى إذا أجاب التساؤلات عاد وخلط الأوراق مرّة أخرى ممهّدًا لقرّائه انطلاقّة جديدة نحو دهاليز "متاهة الأرواح" آخر المحطّات ملحمة "مقبرة الكتب المنسيّة" يحاول أن يلمح الآثار السلبيّة للحرب الأهلية المشهد الثقافي الإسباني محاولة منه لتعرية بعض رموز النخبة الثقافية المتسلطة وأبواق النظام الاستبدادي وأذرعه يقول المترجم عبد المجيد ل"ألترا صوت": "كتابة مختلفة لظل الريح ولعبة الملاك لن ينجو الانتقادات ممن كانوا ينتظرون نسخة الماضيتين لكنه شدد أكثر مناسبة يحاول ألا يكرر نفسه ويحاول الإفلات القوالب المكرسة وضعت فيها كتاباته فهو يقدم بوليسية بالحد الأقصى, ولا رومانسية كذلك يعطي لكلّ فكرة روائية تخطر باله منحى سرديًا مستقلا فإذا كانت "ظل الريح" تروى لسان "قارئ" يحب و"لعبة الملاك" جاءت "كاتب" مضطرب ومؤرق فإن "سجين السماء" تمثل البعد الثالث للحلقتين وتكشف أسرارهما وتسلط الضوء الشخصيات الثانوية وتكون بمثابة عتبة أولى ولوج الرابعة" لعل الذي هام “ظل الريح” وتاه “لعبة الملاك” سيستغرب دخوله زنزانة “سجين السماء” إلا سيتعرف باكرًا لمسة وبراعته تطويع التقنيات السرديّة لما يتوافق مع رؤيته صوّر لنا مدينة بين الظلّ النوستالجيّة ودوامات اللعبة المتشابكة فها هو المحطة الثالثة ينتقل بنا عوالم السجن الداخلية ليصف برشونة تحت الأرض الخارجة رهاب الحرب والمتطلعة للجمال سيكتشف متعةً وإثارةً وتشويقًا حلولٍ النقاط ظلت غامضة سيلتقي مجددًا بشخصياتٍ ظنّ أنها ثانوية وسيدرك شيء يحدث طريق الصدفة مرة ممهدًا لقرائه انظلاقةً “متاهة الأرواح” المحطات “مقبرة المنسية” كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي نثري طويل يصف خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
سجين السماء
رواية

سجين السماء

ــ كارلوس زافون

صدرت 2019م عن منشورات الجمل
سجين السماء
رواية

سجين السماء

ــ كارلوس زافون

صدرت 2019م عن منشورات الجمل
عن رواية سجين السماء:
نبذة من الرواية :

صدر هذا الجزء عام 2011 في إسبانيا وسرعان ما ترجم إلى مختلف اللغات الأوروبيّة. وأثارت الترجمة العربية للجزئين الأوْلَيْنَ اهتمامًا واسعا لدى قرّاء العربية, الذين فتنوا بأجواء برشلونة في بدايات القرن الماضي ومنتصفه. من خلال شخصيات دانيال سيمبري وخوليان كاراكس وبينلوب ودافيد مارتن وغيرها من بشر اكتسوا لحمًا ودمًا في سرد زافون الحي.
سيكتشف القارئ من خلال عنوان هذه الحلقة أنه في عودةٍ متواصلةٍ إلى الحلقتين السابقتين لا تقل متعة وإثارّة وتشويقاً ليعثر على حلول لأكثر المسائل التي أبقاها زافون غامضّة ومبهمة. سيطلع القارئ هنا على تاريخ فيرمين؛ وسيلتقي بطيف إيزابيلا. حتى إذا أجاب زافون على التساؤلات. عاد وخلط الأوراق مرّة أخرى. ممهّدًا لقرّائه انطلاقّة جديدة نحو دهاليز "متاهة الأرواح" آخر المحطّات في ملحمة "مقبرة الكتب المنسيّة".
يحاول زافون هنا أن يلمح إلى الآثار السلبيّة للحرب الأهلية على المشهد الثقافي الإسباني. في محاولة منه لتعرية بعض رموز النخبة الثقافية المتسلطة وأبواق النظام الاستبدادي وأذرعه.
يقول المترجم عبد المجيد ل"ألترا صوت": "كتابة مختلفة لظل الريح ولعبة الملاك لن ينجو زافون من بعض الانتقادات ممن كانوا ينتظرون نسخة عن الحلقتين الماضيتين. لكنه شدد في أكثر من مناسبة على أنه يحاول ألا يكرر نفسه. ويحاول الإفلات من القوالب المكرسة التي وضعت فيها كتاباته. فهو لا يقدم رواية بوليسية بالحد الأقصى, ولا رواية رومانسية كذلك... يحاول أن يعطي لكلّ فكرة روائية تخطر في باله منحى سرديًا مستقلا. فإذا كانت "ظل الريح" تروى على لسان "قارئ" يحب الكتب و"لعبة الملاك" جاءت على لسان "كاتب" مضطرب ومؤرق فإن "سجين السماء" تمثل البعد الثالث للحلقتين الماضيتين وتكشف بعض أسرارهما وتسلط الضوء على بعض الشخصيات الثانوية وتكون بمثابة عتبة أولى في ولوج الحلقة الرابعة".

لعل القارئ الذي هام في “ظل الريح”، وتاه في “لعبة الملاك”، سيستغرب من دخوله زنزانة “سجين السماء”. إلا أنه سيتعرف باكرًا على لمسة كارلوس زافون وبراعته في تطويع مختلف التقنيات السرديّة لما يتوافق مع رؤيته. فإذا صوّر لنا زافون مدينة برشلونة بين رومانسية الظلّ النوستالجيّة، ودوامات اللعبة المتشابكة، فها هو في هذه المحطة الثالثة، ينتقل بنا إلى عوالم السجن الداخلية ليصف برشونة ما تحت الأرض، برشلونة الخارجة من رهاب الحرب،
والمتطلعة للجمال. سيكتشف القارئ في هذه الحلقة، أنه في عودةٍ متواصلةٍ إلى الحلقتين السابقتين، لا تقل متعةً وإثارةً وتشويقًا، ليعثر على حلولٍ لأكثر النقاط التي ظلت غامضة ومبهمة. سيلتقي مجددًا بشخصياتٍ ظنّ أنها ثانوية، وسيدرك أن لا شيء يحدث عن طريق الصدفة. حتى إذا أجاب زافون على التساؤلات، عاد وخلط الأوراق مرة أخرى، ممهدًا لقرائه انظلاقةً جديدة نحو دهاليز “متاهة الأرواح”، آخر المحطات من ملحمة “مقبرة الكتب المنسية”.
الترتيب:

#260

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

121 مشاهدة هذا الشهر

#57K

5K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
كارلوس زافون ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
منشورات الجمل 🏛 الناشر
QR Code

أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية