📘 ❞ عابر ❝ رواية ــ لما الحاج اصدار 2023

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية عابر ❝ ــ لما الحاج 📖

█ _ لما الحاج 2023 حصريا رواية عابر عن وكالة كنزي للنشر 2024 عابر: “عابر ” للكاتبة الفلسطينية يطل علينا بطل الرواية “تميم” وهو شاب فلسطيني يعاني من اضطراب الهوية الجنسية يشعر تميم بأنه لا ينتمي إلى جسده الذكوري ويجد صعوبة التوافق مع المجتمع الذي يحيط به والذي يفرض عليه معايير الذكورة التقليدية تدور أحداث فلسطين المحتلة حيث يعيش وسط معاناة الاحتلال وظلمه يشهد منذ صغره مآسي ويعيش ظل خوف دائم الاعتقال أو القتل تؤثر هذه المعاناة بشكل كبير وتزيد شعوره بالاغتراب وعدم الانتماء تتمكن الكاتبة معالجة موضوع شائك وحساس بطريقة فنية وصادقة تتناول القضية خلال شخصية صراع داخلي بين ومشاعره يحاول أن يجد مكانه لكنه يواجه الكثير التحديات والرفض تُقدم صورة واقعية للمجتمع الفلسطيني المحتل تُظهر كيف يؤثر حياة الفلسطينيين عميق ويساهم خلق بيئة العنف والخوف كما يمكن يكون تحديًا كبيرًا مجتمع صارمة للذكورة تنتهي بنهاية مفتوحة يظل يصارع هويته تترك النهاية للقراء ليقرروا بأنفسهم مصير تتميز “عابر” بالعديد العناصر الفنية التي تجعلها عملاً روائيًا مميزًا تتميز بأسلوبها الرصين ولغتها الجميلة بالواقعية والقدرة التعبير المشاعر الإنسانية العميقة من أهم هي: التصوير الواقعي لحياة تحت الاحتلال: تُقدم للحياة اليومية للفلسطينيين كل جوانب بما ذلك الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المعالجة لموضوع الجنسية: تُعالج هذا الموضوع للأفراد خاصة تُعطي المفتوحة للرواية مساحة أكبر للتفكير والمناقشة رواية هي عمل روائي مميز يتناول موضوعين مهمين هما واضطراب تُعد مساهمة مهمة الأدب العربي وتُستحق القراءة والدراسة كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عابر
رواية

عَابِرٌ

ــ لما الحاج

صدرت 2023م عن وكالة كنزي للنشر
عابر
رواية

عَابِرٌ

ــ لما الحاج

صدرت نوفمبر 2023م عن وكالة كنزي للنشر
عن رواية عابر:
في رواية “عابر..” للكاتبة الفلسطينية لما الحاج، يطل علينا بطل الرواية “تميم” وهو شاب فلسطيني يعاني من اضطراب الهوية الجنسية. يشعر تميم بأنه لا ينتمي إلى جسده الذكوري، ويجد صعوبة في التوافق مع المجتمع الذي يحيط به، والذي يفرض عليه معايير الذكورة التقليدية.

تدور أحداث الرواية في فلسطين المحتلة، حيث يعيش تميم وسط معاناة الاحتلال وظلمه. يشهد تميم منذ صغره على مآسي الاحتلال، ويعيش في ظل خوف دائم من الاعتقال أو القتل. تؤثر هذه المعاناة على تميم بشكل كبير، وتزيد من شعوره بالاغتراب وعدم الانتماء.

تتمكن الكاتبة لما الحاج من معالجة موضوع شائك وحساس، وهو موضوع اضطراب الهوية الجنسية، بطريقة فنية وصادقة. تتناول الكاتبة هذه القضية من خلال شخصية تميم، الذي يعاني من صراع داخلي بين جسده ومشاعره. يحاول تميم أن يجد مكانه في المجتمع، لكنه يواجه الكثير من التحديات والرفض.

تُقدم الرواية صورة واقعية للمجتمع الفلسطيني المحتل. تُظهر الرواية كيف أن الاحتلال يؤثر على حياة الفلسطينيين بشكل عميق، ويساهم في خلق بيئة من العنف والخوف. كما تُظهر الرواية كيف أن اضطراب الهوية الجنسية يمكن أن يكون تحديًا كبيرًا في ظل مجتمع يفرض معايير صارمة للذكورة.

تنتهي الرواية بنهاية مفتوحة، حيث يظل تميم يصارع مع هويته الجنسية. تترك الكاتبة النهاية مفتوحة للقراء، ليقرروا بأنفسهم مصير تميم.

تتميز رواية “عابر” بالعديد من العناصر الفنية التي تجعلها عملاً روائيًا مميزًا. تتميز الرواية بأسلوبها الرصين ولغتها الجميلة. كما تتميز الرواية بالواقعية والقدرة على التعبير عن المشاعر الإنسانية العميقة.

من أهم العناصر الفنية في الرواية هي:

التصوير الواقعي لحياة الفلسطينيين تحت الاحتلال: تُقدم الرواية صورة واقعية للحياة اليومية للفلسطينيين في ظل الاحتلال. تُظهر الرواية كيف أن الاحتلال يؤثر على كل جوانب حياة الفلسطينيين، بما في ذلك الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

المعالجة الفنية لموضوع اضطراب الهوية الجنسية: تُعالج الرواية موضوع اضطراب الهوية الجنسية بطريقة فنية وصادقة. تُظهر الرواية كيف أن هذا الموضوع يمكن أن يكون تحديًا كبيرًا للأفراد، خاصة في مجتمع يفرض معايير صارمة للذكورة.

تترك الكاتبة لما الحاج النهاية مفتوحة للقراء، ليقرروا بأنفسهم مصير تميم. تُعطي النهاية المفتوحة للرواية مساحة أكبر للتفكير والمناقشة.

رواية “عابر” هي عمل روائي مميز يتناول موضوعين مهمين، هما الاحتلال الفلسطيني واضطراب الهوية الجنسية. تُقدم الرواية صورة واقعية للحياة الفلسطينية تحت الاحتلال، كما تُعالج موضوع اضطراب الهوية الجنسية بطريقة فنية وصادقة. تُعد الرواية مساهمة مهمة في الأدب العربي، وتُستحق القراءة والدراسة.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

42 مشاهدة هذا الشهر

#115K

310 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 160.
رقم ISBN الدولي: 9798223520115.
المتجر 2 أماكن الشراء
لما الحاج ✍️ المؤلفة
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
وكالة كنزي للنشر 🏛 الناشر
QR Code

نتيجة البحث