📘 ❞ أنا والسينما ❝ كتاب ــ إبراهيم عبد المجيد اصدار 2018

فن وسينما - 📖 ❞ كتاب أنا والسينما ❝ ــ إبراهيم عبد المجيد 📖

█ _ إبراهيم عبد المجيد 2018 حصريا كتاب أنا والسينما عن الدار المصرية اللبنانية 2024 والسينما: كثيرا ما جاء ذكر السينما أعمالي الروائية ولقد كتبت أكثر من مقال ضاعت مني للأسف لأنها كلها كانت قبل عصر الإنترنت مصر , ومن ثم كان الحفاظ عليها يحتاج شخصا منظما وهو ليس وسأحاول هنا الوصول إلي بعضها حكاياتي مع وفي تحدثت عنها بين الأصدقاء السنوات الأخيرة بدأ بعض الكتاب يطالبونني أن أكتب عبر حياتي أسماء كثيرة أذكر منها الكاتب والناقد والمؤرخ السينمائي محمود قاسم والشاعر الصحفي سيد الذي كرر مطلبه وتشجعت به وعدد كبير الشباب المحبين لكتاباتي ترددت لأني مثل نجيب محفوظ لن مذكراتي التي تسللت رواياتي لكني أخيرا قررت أفعلها هذا الجانب ؟ لم َ لا ؟ لم تكن مجرد فيلما شاهدته وعدت البيت لكنها ” مشوارا رائعا أصدقاء أفتقدتهم الحياة فيما بعد مشوار رائع طرقات وشوارع فقدت بريقها وجمالها ومدن تقريبا اختفت رغم أنها تزال تحمل أسماءها كما عرفتها تاريخ وطن وتجليات لروح ذلك الوطن فكرت أني العشر أعد رواد إلا نادرا بحكم السن والقدرة علي الحركة بلد أقصي آمالك فيها تعود سالما أو تذهب موعد دون تأخير فن وسينما مجاناً PDF اونلاين هو الفن المعنى بتصوير مشاهد تمثيلية لمجموعة الممثلين سواء هواة محترفين عرضها شاشات دور العرض السينمائية بدأ فى نهايات القرن التاسع عشر بالتحديد عام 1895 وكان الفيلم الواحد يتعدى طولة دقيقة وغالبا يصور مشهد واحد فقط ويعتبر لويس لوميير مخترع حيث الذى صنع أول جهاز لألتقاط وعرض الصور بالطبع الأفلام بدايات العشرين صامته وبدائية الصنع إلى حد تشكل نقلة نوعية للمشاهد يعتد مشاهدة عياناً المسرحيات المعروضة ثم المؤثرات الصوتية فرغم صامتة لكن يمنع المخرجين أضافة مؤثرات صوتية لزيادة توضيح الفكرة ومع 1927 الكلام وبدأت الصامتة تنحدر وبدأت أهمية ومحبة المشاهدين مما زاد الأموال التى تغدق ظهور جوائز الأوسكار لتكريم صناع المختلفون

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أنا والسينما
كتاب

أنا والسينما

ــ إبراهيم عبد المجيد

صدر 2018م عن الدار المصرية اللبنانية
أنا والسينما
كتاب

أنا والسينما

ــ إبراهيم عبد المجيد

صدر 2018م عن الدار المصرية اللبنانية
عن كتاب أنا والسينما:
كثيرا ما جاء ذكر السينما في أعمالي الروائية . ولقد كتبت أكثر من مقال في السينما ضاعت مني للأسف لأنها كلها كانت قبل عصر الإنترنت في مصر , ومن ثم كان الحفاظ عليها يحتاج شخصا منظما وهو ليس أنا وسأحاول هنا الوصول إلي بعضها .

حكاياتي مع السينما وفي السينما كثيرا ما تحدثت عنها بين الأصدقاء . في السنوات الأخيرة بدأ بعض الكتاب يطالبونني أن أكتب في السينما عبر حياتي . أسماء كثيرة أذكر منها الكاتب والناقد والمؤرخ السينمائي محمود قاسم والشاعر الصحفي سيد محمود الذي كرر مطلبه كثيرا وتشجعت به , وعدد كبير من الشباب المحبين لكتاباتي .

ترددت كثيرا لأني مثل نجيب محفوظ لن أكتب مذكراتي التي تسللت إلي رواياتي . لكني أخيرا قررت أن أفعلها في هذا الجانب . السينما ؟ لم َ لا ؟

لم تكن السينما مجرد فيلما شاهدته وعدت إلي البيت , لكنها كانت ” مشوارا ” رائعا مع أصدقاء أفتقدتهم في الحياة فيما بعد . مشوار رائع في طرقات وشوارع فقدت بريقها وجمالها ومدن تقريبا اختفت رغم أنها لا تزال تحمل أسماءها . السينما كما عرفتها تاريخ وطن وتجليات لروح ذلك الوطن.

ومن ثم فكرت أن أكتب رغم أني في السنوات العشر الأخيرة لم أعد من رواد السينما إلا نادرا , بحكم السن والقدرة علي الحركة في بلد أقصي آمالك فيها أن تعود سالما إلي البيت أو تذهب إلي موعد ما دون تأخير .
الترتيب:

#935

0 مشاهدة هذا اليوم

#9K

59 مشاهدة هذا الشهر

#112K

456 إجمالي المشاهدات
المتجر 6 أماكن الشراء
إبراهيم عبد المجيد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار المصرية اللبنانية 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث