📘 ❞ درب الحب – محادثات عن أغاني كبير ❝ كتاب ــ أوشو اصدار 2016

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب درب الحب – محادثات عن أغاني كبير ❝ ــ أوشو 📖

█ _ أوشو 2016 حصريا كتاب درب الحب – محادثات عن أغاني كبير الخيال للطباعة والنشر والتوزيع 2024 كبير: الحُبّ أربعة أنواع: الأول أنت تطلب وحسب وهو غير الناضج والموجود عند الطفل الذي لا يُمكنه أن يُعطي فهو المقام يعرف كيف أما النوع الثاني والأرقى عندما تبدأ العطاء وعندما تُعطي ولا تهتمّ إذا أعطاك الآخرون المُقابل أم النوع الثالث من هو يستطيع الإنسان وأن يأخذ السهل عليه ومن وليس عنده مُشكلة ذلك هذا ناضج جدًا أمّا الرابع والأخير تدري ما الأخذ وما لأنّ الآخر لم يعُد موجودًا جزء الكلّ عندما أتحدّث لكم فأنا بل أنا مُجرّد خيزران أجوف تُنصتون لي فأنتم مَن يُنصت خلالكم كُن المُتكلّم أو السامع؛ الراقص المُتفرّج فلسنا سوى شفتي المُطلق إنّ الأغنية أغنيته والصمت كذلك بمُجرّد استيعابك لهذا المفهوم كونك خيزرانًا فأنت هذه هي الخطوة الأولى إنّ “كبير” إعلانٌ لسر يقول: طريقي طريق مُتاح أمام الكثيرين إنَّ السير أسهل بكثير أيّ آخر لأنَّ قريب قلبك إذا أردتَ تُحبّ مجنونًا وحدهم المجانين يحسبون حسابًا ويُخاطرون بالظاهر أجل الباطن بالغد اليوم يستطيعون فقط يسيروا فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما حال القلم يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
درب الحب – محادثات عن أغاني كبير
كتاب

درب الحب – محادثات عن أغاني كبير

ــ أوشو

صدر 2016م عن الخيال للطباعة والنشر والتوزيع
درب الحب – محادثات عن أغاني كبير
كتاب

درب الحب – محادثات عن أغاني كبير

ــ أوشو

صدر 2016م عن الخيال للطباعة والنشر والتوزيع
عن كتاب درب الحب – محادثات عن أغاني كبير:
الحُبّ أربعة أنواع: الأول، أنت تطلب وحسب، وهو الحُبّ غير الناضج. والموجود عند الطفل الذي لا يُمكنه أن يُعطي، فهو في المقام الأول لا يعرف كيف يُعطي. أما النوع الثاني والأرقى فهو عندما تبدأ في العطاء، وعندما تُعطي ولا تهتمّ إذا أعطاك الآخرون في المُقابل أم لا.

النوع الثالث من الحُبّ هو عندما يستطيع الإنسان أن يُعطي وأن يأخذ، من السهل عليه أن يُعطي ومن السهل عليه أن يأخذ، وليس عنده مُشكلة في ذلك. هذا النوع الثالث من الحُبّ ناضج جدًا. أمّا النوع الرابع والأخير، فهو عندما لا تدري ما الأخذ وما العطاء، لأنّ الآخر لم يعُد موجودًا، أنت جزء من الكلّ.

عندما أتحدّث لكم، فأنا لا أتحدّث لكم، بل أنا مُجرّد خيزران أجوف، وعندما تُنصتون لي فأنتم لا تُنصتون لي، بل هو مَن يُنصت من خلالكم. كُن المُتكلّم أو كُن السامع؛ كُن الراقص أو كُن المُتفرّج، فلسنا سوى خيزران أجوف على شفتي المُطلق. إنّ الأغنية أغنيته والصمت كذلك. بمُجرّد استيعابك لهذا المفهوم عن كونك خيزرانًا أجوف، فأنت على درب الحُبّ. هذه هي الخطوة الأولى.

إنّ “كبير” هو إعلانٌ لسر هذا الحُبّ، فهو يقول: هذا طريقي. إنّ طريق الحُبّ مُتاح أمام الكثيرين. إنَّ السير في درب الحُبّ أسهل بكثير من السير في أيّ درب آخر، لأنَّ الحُبّ قريب من قلبك.

إذا أردتَ أن تُحبّ، كُن مجنونًا. وحدهم المجانين لا يحسبون حسابًا، ويُخاطرون بالظاهر من أجل الباطن، ويُخاطرون بالغد من أجل اليوم، وحدهم يستطيعون فقط أن يسيروا في درب الحُبّ.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#6K

83 مشاهدة هذا الشهر

#109K

564 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9789953978666.
المتجر أماكن الشراء
أوشو ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الخيال للطباعة والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث