📘 ❞ سكينة ابنة الناطور ❝ رواية ــ سلمى حداد اصدار 2014

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ سكينة ابنة الناطور ❝ ــ سلمى حداد 📖

█ _ سلمى حداد 2014 حصريا رواية ❞ سكينة ابنة الناطور ❝ عن دار الفارابي 2024 الناطور: إنه الموت البطيء يتجول خلايا العقل كسرطان انتقالي يمكث حيث يحلو له المكوث ويلوك الطعام أفكارنا كماعز جبلي بعضنا يخضع لعتمة الأورام لأنه لاحلم يخرجه إلى النور وبعضنا يدور باتجاه الشمس كزهرة عبّادها بحثاً المعرفة حتى لو أصيب بضربة منها وسقط مغشيا عليه للجهل فاتورة وللمعرفة حسمت أمرها وقررت أن تدفع فزرعت مداخل أيامها أحلاماً واستمطرت من ثقوب الأبواب وشقوق الغيمات ومخرت كسمكة فتية عباب المتوسط دون تلتفت الوراء فهل يتركها تعلق عناقيد ضوئها أعناق عتمته؟ وهل تتمكن نخل شوائب طفولتها عند أفكارها ومخارجها وهي النَّاشز بيئتها؟ تعيد جدولة أحلامها بعد قطفت عسل بعضها حساب الآخر؟ وهل ذنبها الوحيد أنها كانت أكبر مقاساً محيط خصر زمان ومكان عتمة ونور وسكينة كالمنطاد تطير أكتاف البلاغة خارج المدى لاسطوة لها الناتئة رغم أنفها صخور الجبال هي التي استقبحت كل أنواع العبودية واستعذبت عبودية جميل أستاذة جامعية سورية حصلت درجة الدكتوراه الترجمة جامعة هيريوت وات اسكتلندة تنظم الشعر باللغتين العربية والإنجليزية وتكتب الرواية بالعربية وتقوم بوضع المعاجم الثقافية إيمانا بالعلاقة الوثيقة بين اللغة وحاضنتها صدر خمسة دواوين كان آخرها "الرَّجُل ذلك المخلوق المُشفَّر" البشائر بدمشق كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
سكينة ابنة الناطور
رواية

سكينة ابنة الناطور

ــ سلمى حداد

صدرت 2014م عن دار الفارابي
سكينة ابنة الناطور
رواية

سكينة ابنة الناطور

ــ سلمى حداد

صدرت 2014م عن دار الفارابي
عن رواية سكينة ابنة الناطور:
إنه الموت البطيء يتجول في خلايا العقل كسرطان انتقالي يمكث حيث يحلو له المكوث ويلوك، حيث يحلو له الطعام، أفكارنا كماعز جبلي.

بعضنا يخضع لعتمة الأورام لأنه لاحلم له يخرجه إلى النور، وبعضنا يدور باتجاه الشمس كزهرة عبّادها بحثاً عن المعرفة حتى لو أصيب بضربة منها وسقط مغشيا عليه. للجهل فاتورة وللمعرفة فاتورة.

حسمت سكينة أمرها وقررت أن تدفع فاتورة المعرفة، فزرعت على مداخل أيامها أحلاماً، واستمطرت النور من ثقوب الأبواب وشقوق الغيمات، ومخرت كسمكة فتية عباب المتوسط دون أن تلتفت إلى الوراء. فهل يتركها الوراء تعلق عناقيد ضوئها على أعناق عتمته؟

وهل تتمكن من نخل شوائب طفولتها عند مداخل أفكارها ومخارجها وهي النَّاشز عن بيئتها؟ وهل تعيد جدولة أحلامها بعد أن قطفت عسل بعضها على حساب بعضها الآخر؟

وهل ذنبها الوحيد أنها كانت أكبر مقاساً من محيط خصر بيئتها؟ زمان ومكان في عتمة ونور، وسكينة كالمنطاد تطير على أكتاف البلاغة خارج المدى.

لاسطوة لها على أحلامها الناتئة، رغم أنفها، من صخور الجبال. هي التي استقبحت كل أنواع العبودية واستعذبت عبودية أحلامها. سلمى جميل حداد أستاذة جامعية سورية حصلت على درجة الدكتوراه في الترجمة من جامعة هيريوت وات في اسكتلندة، وهي تنظم الشعر باللغتين العربية والإنجليزية وتكتب الرواية بالعربية وتقوم بوضع المعاجم الثقافية العربية والإنجليزية إيمانا منها بالعلاقة الوثيقة بين اللغة وحاضنتها الثقافية. صدر لها خمسة دواوين بالعربية والإنجليزية كان آخرها "الرَّجُل ذلك المخلوق المُشفَّر" عن دار البشائر بدمشق.


الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#26K

6 مشاهدة هذا الشهر

#117K

250 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
سلمى حداد ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
دار الفارابي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية