📘 ❞ زول الله ❝ رواية ــ نزار شقرون اصدار 2022

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية زول الله ❝ ــ نزار شقرون 📖

█ _ نزار شقرون 2022 حصريا رواية زول الله عن مسكيلياني للنشر والتوزيع 2024 الله: لا شيء يدفع هاجسَ الموت الخائف من المصير سوى المعنى وقد يكون مفتاحُ معنى الحاضر معلّقًا أفقٍ مؤجّلٍ أو ماضٍ دفينٍ بين طيّات كتُبٍ ألواحٍ سطوحِ حجارةٍ ينتظر يستنطقه لكنْ يستطيع إنسانٌ واحدٌ فكَّ طلاسم أم يحتاجٌ ذلك إلى شبكةٍ الأعوان المخلصين تُعينه تهجّي حروفه وتتدبّرُ أمرَه إن وجدَ نفسَه مطرقة السلطة وسندان الفقهاء؟ لكأنّ الشخصيّات هذه الرواية أشباحٌ مهبّ تحضر وتغيب كيفما حرّكتها رياح السرد وأسئلتُه المُضنية فلا تبقى منها غير آثارها وكلّ حاضرٍ ينفخ أثرٍ غائبٍ أليست الكتابةُ نداءً للغياب؟ ما كان لـ "زول الله" أن يروي بعضَ فصولٍ سيرة الإنسان هذا الوطن المنكوب لولا أختٌ شبكة ورّاقةٌ شَغَلَها كما شغل الأصفياءَ إخوانها أمرُ حفظ الماضي خوفًا تتار العصر جاءت تجرّه الدكّان مولودَ يومِه جديدٍ أفلتَ فكّ فصار الدكّانُ مستودعَ حكاياتٍ وملتقى فنونٍ بل غرفةَ عمليّاتٍ وتخطيطٍ لمجموعة حزبيّةٍ طائفةٍ دينيّةٍ لإخوانِ صفا جُددٍ اجتمعوا الفكر الحرّ والإيمان بالإنسان فلم يجدوا أمامَهم حبال النجاة الرّحيل نسيتْ دارُ السلام تكون دارَ سلام كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
زول الله
رواية

زول الله

ــ نزار شقرون

صدرت 2022م عن مسكيلياني للنشر والتوزيع
زول الله
رواية

زول الله

ــ نزار شقرون

صدرت 2022م عن مسكيلياني للنشر والتوزيع
عن رواية زول الله:
لا شيء يدفع هاجسَ الموت عن الخائف من المصير سوى المعنى. وقد يكون مفتاحُ معنى الحاضر معلّقًا في أفقٍ مؤجّلٍ أو في ماضٍ دفينٍ، بين طيّات كتُبٍ أو ألواحٍ أو سطوحِ حجارةٍ، ينتظر من يستنطقه. لكنْ هل يستطيع إنسانٌ واحدٌ فكَّ طلاسم المعنى أم يحتاجٌ في ذلك إلى شبكةٍ من الأعوان المخلصين تُعينه في تهجّي حروفه وتتدبّرُ أمرَه إن وجدَ نفسَه بين مطرقة السلطة وسندان الفقهاء؟


لكأنّ الشخصيّات في هذه الرواية أشباحٌ في مهبّ المعنى، تحضر وتغيب، كيفما حرّكتها رياح السرد وأسئلتُه المُضنية، فلا تبقى منها غير آثارها، وكلّ حاضرٍ ينفخ في أثرٍ غائبٍ، أليست الكتابةُ نداءً للغياب؟ ما كان لـ "زول الله" أن يروي بعضَ فصولٍ من سيرة الإنسان في هذا الوطن المنكوب لولا أختٌ في شبكة الأعوان ورّاقةٌ شَغَلَها، كما شغل الأصفياءَ من إخوانها، أمرُ حفظ الماضي خوفًا من تتار العصر. جاءت تجرّه إلى الدكّان مولودَ يومِه من جديدٍ، وقد أفلتَ من فكّ السلطة، فصار الدكّانُ مستودعَ حكاياتٍ وملتقى فنونٍ، بل غرفةَ عمليّاتٍ وتخطيطٍ، لا لمجموعة حزبيّةٍ أو طائفةٍ دينيّةٍ بل لإخوانِ صفا جُددٍ اجتمعوا على الفكر الحرّ والإيمان بالإنسان، فلم يجدوا أمامَهم من حبال النجاة سوى الرّحيل، وقد نسيتْ دارُ السلام أن تكون دارَ سلام.

الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#17K

20 مشاهدة هذا الشهر

#81K

2K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
نزار شقرون ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مسكيلياني للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث