📘 ❞ هيا نشتر شاعرا ❝ رواية ــ افونسو كروش اصدار 2017

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية هيا نشتر شاعرا ❝ ــ افونسو كروش 📖

█ _ افونسو كروش 2017 حصريا رواية هيا نشتر شاعرا عن مسكيلياني للنشر والتوزيع 2024 شاعرا: كيف نقدّم أدبياً مجتمعا محاصرا داخل فضاء مالي فيه تعلو القيم المادية كل شيء لتصبح جوهر العلاقات الإنسانية؟ سؤال حارق يجيب عنه الروائي البرتغالي أفونسو باقتراح طريف يتمثّل شراء شعراء مثلما تُشتَرى أيّة بضاعة أخرى من المحلات التجارية فقد طلبت طفلة مراهقة عمرها ١٢ سنة والديها شاعر أسوة بالعائلات الأخرى التي تجد الحيوانات (قططاً وكلاباً ) ألفةً البيوت أولاً لأنه لا يكلف كثيراً الناحية المالية وثانياً يترك أوساخاً مثل الرسامين والنحاتين بهذه الفكرة تبدو لنا ساخرةً وغريبةً يعرّي الكاتب مجتمعاً بأكمله يقيس الناس بالأرقام والموازين وتحدّد الإنسانية بدرجة نفعها وكل ما خرج ذلك النظام فهو باطل هل هناك مكان للشعراء مجتمع كهذا؟ انتهى زمن الشعر وآن الأوان لكي نشيّع القصيدة إلى مثواها الأخير للحفاظ إنسانيّته واستعادة هُجّر منه تحت أسماء كثيرة: الحداثة التقدم النجاعة الربح ؟ تتكفل بالإجابة هذه الرواية كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
هيا نشتر شاعرا
رواية

هيا نشتر شاعرا

ــ افونسو كروش

صدرت 2017م عن مسكيلياني للنشر والتوزيع
هيا نشتر شاعرا
رواية

هيا نشتر شاعرا

ــ افونسو كروش

صدرت 2017م عن مسكيلياني للنشر والتوزيع
عن رواية هيا نشتر شاعرا:
كيف نقدّم، أدبياً، مجتمعا محاصرا داخل فضاء مالي فيه تعلو القيم المادية على كل شيء لتصبح جوهر العلاقات الإنسانية؟

سؤال حارق يجيب عنه الروائي البرتغالي أفونسو كروش باقتراح طريف يتمثّل في شراء شعراء مثلما تُشتَرى أيّة بضاعة أخرى من المحلات التجارية. فقد طلبت طفلة مراهقة عمرها ١٢ سنة من والديها، شراء شاعر أسوة بالعائلات الأخرى التي تجد في الحيوانات (قططاً وكلاباً...) ألفةً في البيوت، أولاً لأنه لا يكلف كثيراً من الناحية المالية، وثانياً لا يترك أوساخاً مثل الرسامين والنحاتين.

بهذه الفكرة التي تبدو لنا ساخرةً وغريبةً يعرّي الكاتب مجتمعاً بأكمله، مجتمعاً يقيس الناس بالأرقام والموازين، وتحدّد العلاقات الإنسانية فيه بدرجة نفعها، وكل ما خرج عن ذلك النظام فهو باطل.

هل هناك مكان للشعراء في مجتمع كهذا؟ هل انتهى زمن الشعر وآن الأوان لكي نشيّع القصيدة إلى مثواها الأخير للحفاظ على إنسانيّته واستعادة ما هُجّر منه تحت أسماء كثيرة: الحداثة، التقدم، النجاعة، الربح ...؟ ذلك ما تتكفل بالإجابة عنه هذه الرواية.
الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#4K

97 مشاهدة هذا الشهر

#27K

9K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 82.
المتجر 2 أماكن الشراء
افونسو كروش ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مسكيلياني للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث