📘 ❞ الكينونة والزمان ❝ كتاب ــ مارتن هيدغر

فلسفة ومنطق - 📖 ❞ كتاب الكينونة والزمان ❝ ــ مارتن هيدغر 📖

█ _ مارتن هيدغر 0 حصريا كتاب الكينونة والزمان عن دار الكتاب الجديد المتحدة 2024 والزمان: ظهر لأوّل مرّة مطلع عام 1927 ضمن المجلّد الثامن من حوليات الفلسفة والبحث الفينومينولوجي والتي كانت تُنشر تحت إشراف هُوسِرل وفي نفس الوقت سحب خاص ولأنّه أحد أشدّ الكتب الفلسفية للقرن العشرين ابتكاراً وخطورة فهو ما فتئ يتحوّل إلى مصدر إلهام أو خصم أساسيّ لأجيال الفلاسفة والمفكّرين سارتر درّيدا ومن أدورنو هابرماس وليس قبيل الصدفة أنّه قد تُرجم أكثر عشرين لغة العالم ورغم مرور يزيد ثلاثين عاماً موت (1889 1976) فإنّ سؤاله معنى لا زال يُطرح نضارته الأولى وبحماسة مثيرة إنّ تساؤلات وبحوثه زمانية الكائن بعامة وماهية العقل الإنساني وتاريخ الحقيقة الذي يستند إليه وهشاشة تصوّراتنا الإنسانية وأزمة حداثة التنوير والتباس جوهر التقنية النابع تصوّر خطير وغامض للعلاقة بالكائن وانسحاب آداب التألّه أفق الحالية والخطر المحدق ببيئة هي اليوم أطرف وأقوى تمتلكه المعاصرة أدوات تفكير مشاكلها مستقبلها فلسفة ومنطق مجاناً PDF اونلاين ركن بكتب والمنطق يحتوي علي مجموعة كبيرة المتميزة فذ هذا المجال الفلسفة ظهرتِ الفلسفةُ للمرّة القرن السادسِ قبل الميلاد تقريباً اليونان القديمة ثمَ مرّتبعد ذلك بمراحلَ كثيرةٍ جعلتها أكثرَ ازدهاراً حيثُ خَبَرت المُجتمعات كلّها وتعاملت معها وبها فما الفلسفة؟ روّادها؟ وما أهمّ الكتبِ التي كُتبت فيها؟ المنطق الفلسفي هو عبارة مصطلح ألفه الفيلسوف برتراند رسل لتقديم فكرته أن نتاج اللغات الطبيعية والفكر يمكنها تصور إلا طريق الاصطناعية وكان أساسا لبرنامجه إضفاء الطابع الرسمي اللغة ويستخدم المصطلح العصر الحديث للدلالة معاني أخرى متعددة إنّ أصلَ كلمةِ اللُّغة تركيبٌ مكوّن كلمتين يونانيّتين هُما كلمة فيلو وتعني حُب وكلمة سوفيا وتعني: حكمة ليُصبح مُكتملاً وهو: حُبّ الحِكمة يُرجِعُ بعضُ المؤرّخين إطلاق فيثاغورس؛ عدّ نفسه فيلسوفاً كما يُرجعه بعضهم سقراط وصفَ أيضاً بمُحبّ الحكمة أي بالفيلسوف لتمييز جماعة السوفسطائيين الذين كانوا يدّعون أرجعه آخرون لأفلاطون؛ إذ تطرّق للكلمة لإيجاد وصفٍ يفي سولون وسقراط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الكينونة والزمان
كتاب

الكينونة والزمان

ــ مارتن هيدغر

عن دار الكتاب الجديد المتحدة
الكينونة والزمان
كتاب

الكينونة والزمان

ــ مارتن هيدغر

عن دار الكتاب الجديد المتحدة
عن كتاب الكينونة والزمان:
ظهر كتاب الكينونة والزمان لأوّل مرّة في مطلع عام 1927 ضمن المجلّد الثامن من حوليات الفلسفة والبحث الفينومينولوجي، والتي كانت تُنشر تحت إشراف هُوسِرل، وفي نفس الوقت ضمن سحب خاص. ولأنّه أحد أشدّ الكتب الفلسفية للقرن العشرين ابتكاراً وخطورة، فهو ما فتئ يتحوّل إلى مصدر إلهام أو إلى خصم أساسيّ لأجيال من الفلاسفة والمفكّرين، من سارتر إلى درّيدا، ومن أدورنو إلى هابرماس. وليس من قبيل الصدفة أنّه قد تُرجم إلى أكثر من عشرين لغة في العالم.
ورغم مرور ما يزيد على ثلاثين عاماً على موت هيدغر (1889-1976)، فإنّ سؤاله عن معنى الكينونة لا زال يُطرح في نضارته الأولى وبحماسة مثيرة.
إنّ تساؤلات هيدغر وبحوثه عن زمانية الكائن في العالم بعامة وماهية العقل الإنساني وتاريخ الحقيقة الذي يستند إليه، وهشاشة تصوّراتنا عن الإنسانية، وأزمة حداثة التنوير، والتباس جوهر التقنية النابع من تصوّر خطير وغامض للعلاقة بالكائن، وانسحاب آداب التألّه من أفق الإنسانية الحالية، والخطر المحدق ببيئة العالم...، هي اليوم أطرف وأقوى ما تمتلكه الفلسفة المعاصرة من أدوات تفكير في مشاكلها وفي مستقبلها.

الترتيب:

#13K

0 مشاهدة هذا اليوم

#46K

14 مشاهدة هذا الشهر

#108K

601 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 865.
المتجر أماكن الشراء
مارتن هيدغر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الكتاب الجديد المتحدة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث