📘 ❞ كتابات أساسية - الجزء الأول ❝ كتاب ــ مارتن هيدغر اصدار 2003

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتابات أساسية - الجزء الأول ❝ ــ مارتن هيدغر 📖

█ _ مارتن هيدغر 2003 حصريا كتاب كتابات أساسية الجزء الأول عن المجلس الأعلى للثقافة 2024 الأول: يعتقد هايدجر أن السؤال الوحيد الذى استحوذ تفكيره هو سؤال الكون ظل منسيًّا طوال تاريخ التفكير الغربى فالميتافيزيقا الغربيه تتساءل منذ بدايتها حقيقه الكائن أما ذاته يسمح بأن يتجلى لنا فإنه بقى فى طى النسيان لا يفهم بوصفه حدثًا بشريًّا بل سمه للكون يقدم هذا الكتاب ترجمة لمجموعة من الكتابات الأساسية للفيلسوف الألمانى وقد وزعت هذه جزءين: يضم دراسة التى تحمل عنوان منبع الأثر الفنى الثانى فيضم سته نصوص هى: ما الميتافيزيقا ؟ ماهية الحقيقة تخطى التقنية الطريق إلى اللغة الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
كتابات أساسية - الجزء الأول
كتاب

كتابات أساسية - الجزء الأول

ــ مارتن هيدغر

صدر 2003م عن المجلس الأعلى للثقافة
كتابات أساسية - الجزء الأول
كتاب

كتابات أساسية - الجزء الأول

ــ مارتن هيدغر

صدر 2003م عن المجلس الأعلى للثقافة
عن كتاب كتابات أساسية - الجزء الأول:
يعتقد هايدجر أن السؤال الوحيد الذى استحوذ على تفكيره هو سؤال الكون الذى ظل منسيًّا طوال تاريخ التفكير الغربى، فالميتافيزيقا الغربيه تتساءل منذ بدايتها عن حقيقه الكائن، أما الكون ذاته الذى يسمح بأن يتجلى لنا الكائن، فإنه بقى فى طى النسيان. على أن هايدجر لا يفهم النسيان بوصفه حدثًا بشريًّا، بل سمه للكون ذاته.

يقدم هذا الكتاب ترجمة لمجموعة من الكتابات الأساسية للفيلسوف الألمانى مارتن هايدجر، وقد وزعت هذه الكتابات على جزءين: يضم الجزء الأول دراسة هايدجر التى تحمل عنوان منبع الأثر الفنى.

أما الجزء الثانى من هذه الكتابات فيضم سته نصوص هى: ما الميتافيزيقا ؟ فى ماهية الحقيقة، تخطى الميتافيزيقا، السؤال عن التقنية، الطريق إلى اللغة.


الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#74K

10 مشاهدة هذا الشهر

#115K

306 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: .
المتجر أماكن الشراء
مارتن هيدغر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المجلس الأعلى للثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث