📘 ❞ مدخل إلى الميتافيزيقا لهايدغر ❝ كتاب ــ مارتن هيدغر اصدار 2015

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب مدخل إلى الميتافيزيقا لهايدغر ❝ ــ مارتن هيدغر 📖

█ _ مارتن هيدغر 2015 حصريا كتاب مدخل إلى الميتافيزيقا لهايدغر عن دار الفارابي 2024 لهايدغر: ما وراء الطبيعة أو الماورائيات (بالإنجليزية: Metaphysics)‏ هو فرع من الفلسفة يدرس جوهر الأشياء يشمل ذلك أسئلة الوجود والصيرورة والكينونة والواقع تشير كلمة هنا طبيعة مثل سببها والغرض منها بعد تدرس بالإضافة طبيعتها خاصة وجودة كينونتها تسعى –في صورة مجردة عامة الإجابة هذه الأسئلة: ماذا هنالك؟ ما صورته؟ تشمل المواضيع التي تبحث فيها كلا والأشياء وخواصها والمكان والزمان والسبب والنتيجة والاحتمالية يعد هذا الكتاب مدخلا عند هايدجر ولعل السؤال الأساسي الذي لا مفر منه والمركزي فلسفة يمكن صياغته النحو التالي: لماذا كان هنالك وجود الموجودات بدلا العدم؟ بوضوح يساوره الشك إن بالنسبة ليس سؤالا عاديا فهو الأول حيث المكانة الفلسفية بين الأسئلة الأخرى الرغم أن تلك الأولوية ينبغي تؤخذ بالمعنى الزماني ويقع أربعة فصول: (السؤال للميتافيزيقا بحث الجانب النحوي والإيتمولوجي سؤال ماهية وجوهره وتحديد وتقييده) الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن حقيقي واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة العامة والأساسية والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مدخل إلى الميتافيزيقا لهايدغر
كتاب

مدخل إلى الميتافيزيقا لهايدغر

ــ مارتن هيدغر

صدر 2015م عن دار الفارابي
مدخل إلى الميتافيزيقا لهايدغر
كتاب

مدخل إلى الميتافيزيقا لهايدغر

ــ مارتن هيدغر

صدر 2015م عن دار الفارابي
عن كتاب مدخل إلى الميتافيزيقا لهايدغر:
ما وراء الطبيعة أو الماورائيات أو الميتافيزيقا (بالإنجليزية: Metaphysics)‏ هو فرع من الفلسفة يدرس جوهر الأشياء. يشمل ذلك أسئلة الوجود والصيرورة والكينونة والواقع. تشير كلمة الطبيعة هنا إلى طبيعة الأشياء مثل سببها والغرض منها. بعد ذلك تدرس ما وراء الطبيعة أسئلة عن الأشياء بالإضافة إلى طبيعتها، خاصة جوهر الأشياء وجودة كينونتها. تسعى ما وراء الطبيعة –في صورة مجردة عامة- إلى الإجابة على هذه الأسئلة:

ماذا هنالك؟
ما صورته؟
تشمل المواضيع التي تبحث ما وراء الطبيعة فيها كلا من الوجود، والأشياء وخواصها، والمكان والزمان، والسبب والنتيجة، والاحتمالية.

يعد هذا الكتاب مدخلا إلى الميتافيزيقا عند هايدجر، ولعل السؤال الأساسي الذي لا مفر منه والمركزي في فلسفة هايدجر يمكن صياغته على النحو التالي: لماذا كان هنالك وجود الموجودات بدلا من العدم؟ بوضوح لا يساوره الشك، إن هذا السؤال، بالنسبة إلى هايدجر، ليس سؤالا عاديا، فهو السؤال الأول من حيث المكانة الفلسفية بين الأسئلة الأخرى، على الرغم من أن تلك الأولوية ينبغي أن لا تؤخذ بالمعنى الزماني، ويقع الكتاب في أربعة فصول: (السؤال الأساسي للميتافيزيقا، بحث في الجانب النحوي والإيتمولوجي، سؤال ماهية الوجود وجوهره، وتحديد الوجود وتقييده).

الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#62K

7 مشاهدة هذا الشهر

#115K

318 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مارتن هيدغر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الفارابي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث