📘 ❞ من قضايا الأدب الإسلامي ل وليد إبراهيم قصاب ❝ كتاب ــ وليد إبراهيم قصاب اصدار 2008

كتب الأدب - 📖 ❞ كتاب من قضايا الأدب الإسلامي ل وليد إبراهيم قصاب ❝ ــ وليد إبراهيم قصاب 📖

█ _ وليد إبراهيم قصاب 2008 حصريا كتاب من قضايا الأدب الإسلامي ل عن دار الفكر المعاصر 2024 قصاب: ينكر قسم النقاد وجود أدب إسلامي ويؤكد آخرون وجوده بمميزاته وصفاته فأي الفريقين حق؟ وما رأي كل منهما النفي أو الإثبات؟ ولد مع زمن معين أم توجه يروج له أصحابه؟ هذا الكتاب يتناول مجموعة ويقدم لموضوعه بدراسة نقدية منهجية ويعرض لآراء المؤيدين والمعارضين موردا حجج مل منهم وهو أستاذ متخصص النقد أعمال سابقة ذات شأن فالموضوع دقيق وحساس يؤسس لمدرسة والنقد الإسلاميين تجاه ما الساحة النقدية آراء كثيرة بعضها مغرض وبعضها معرض وهذه الأبعاض تقدم أدبا هجينا تارة وساقطا أخرى وغامضا ليس هدف ثالثة فما طبيعة الإسلامي؟ أهو مجرد وعظ غير فني كما يحسبه بعضهم هو نسيج ذو خاصة وبناء متميز؟ أقرأ أقل المؤلف لـ وليد (1949) شاعر وأكاديمي أدبي سوري دمشق وتخرج جامعتها مجازًا اللغة العربية سنة 1970 حصل دبلوم التربية منها أيضًا ودبلوم الصحافة أمريكا وماجستير الآداب جامعة القاهرة 1973 والدكتوراه القسم نفسه 1976 عمل التعليم الجامعي سوريا والإمارات والسعودية أنه زائر عدد الجامعات مؤلفات أدبية ونقدية عديدة سيرته ولد عام 1949 م 1368 هـ ونشأ بها أسرة مسلمة وتلقى تعليمه الأولي مدارسها نال إجازة 1971 نفسها ونال درجة الماجستير والدكتوراة عمل معيداً حلب ثم مدرساً الملك سعود للفترة 1977 حتى 1982 أستاذاً مساعداً الإمارات المتحدة 1988 كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي 1989 2003 وعمل خلالها منتدباً عجمان وجامعة القدس المفتوحة فرع دبي لمدة أربع سنوات أستاذًا الإمام محمد بن الرياض ومديرًا لتحرير مجلّة كتب مجاناً PDF اونلاين أحد أشكال التعبير الإنساني مجمل عواطف الإنسان وأفكاره وخواطره وهواجسه بأرقى الأساليب الكتابية التي تتنوع النثر إلى المنظوم الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما لا يمكن أن يعبر عنه بأسلوب آخر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
من قضايا الأدب الإسلامي ل وليد إبراهيم قصاب
كتاب

من قضايا الأدب الإسلامي ل وليد إبراهيم قصاب

ــ وليد إبراهيم قصاب

صدر 2008م عن دار الفكر المعاصر
من قضايا الأدب الإسلامي ل وليد إبراهيم قصاب
كتاب

من قضايا الأدب الإسلامي ل وليد إبراهيم قصاب

ــ وليد إبراهيم قصاب

صدر 2008م عن دار الفكر المعاصر
عن كتاب من قضايا الأدب الإسلامي ل وليد إبراهيم قصاب:
ينكر قسم من النقاد وجود أدب إسلامي.. ويؤكد آخرون وجوده بمميزاته وصفاته.. فأي الفريقين على حق؟ وما رأي كل منهما في النفي، أو في الإثبات؟ هل ولد مع زمن معين، أم مع توجه معين يروج له أصحابه؟ هذا الكتاب يتناول مجموعة من قضايا الأدب الإسلامي، ويقدم لموضوعه بدراسة نقدية منهجية، ويعرض لآراء المؤيدين والمعارضين، موردا حجج مل منهم، وهو من أستاذ متخصص له في النقد أعمال سابقة ذات شأن. فالموضوع دقيق وحساس يؤسس لمدرسة في الأدب والنقد الإسلاميين تجاه ما في الساحة النقدية من آراء كثيرة بعضها مغرض، وبعضها معرض.. وهذه الأبعاض تقدم أدبا هجينا تارة، وساقطا تارة أخرى، وغامضا أو ليس له هدف تارة ثالثة .. فما طبيعة هذا الأدب الإسلامي؟ أهو مجرد وعظ غير فني كما يحسبه بعضهم، أم هو نسيج ذو طبيعة خاصة وبناء فني متميز؟ أقرأ أقل

المؤلف كتاب من قضايا الأدب الإسلامي لـ وليد إبراهيم قصاب .
وليد إبراهيم قصاب (1949) شاعر وأكاديمي أدبي سوري. ولد في دمشق وتخرج من جامعتها مجازًا في اللغة العربية سنة 1970. حصل على دبلوم في التربية منها أيضًا ودبلوم في الصحافة من أمريكا، وماجستير في الآداب من قسم اللغة العربية من جامعة القاهرة سنة 1973 والدكتوراه من القسم نفسه في 1976. عمل في التعليم الجامعي في كل من سوريا والإمارات والسعودية، كما أنه أستاذ زائر في عدد من الجامعات. له مؤلفات أدبية ونقدية عديدة.

سيرته
ولد وليد إبراهيم قصاب في دمشق عام 1949 م/ 1368 هـ ونشأ بها في أسرة مسلمة. وتلقى تعليمه الأولي في مدارسها. نال إجازة في اللغة العربية من جامعة دمشق سنة 1970، ودبلوم التربية عام 1971 من جامعة نفسها، ونال درجة الماجستير في 1973، والدكتوراة في عام 1976 من جامعة القاهرة.
عمل معيداً في جامعة حلب، ثم مدرساً في جامعة الملك سعود للفترة من 1977 حتى 1982، ثم أستاذاً مساعداً في جامعة الإمارات العربية المتحدة من 1982 حتى 1988، ثم في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي من 1989 حتى 2003، وعمل خلالها أستاذاً منتدباً في جامعة عجمان وجامعة القدس المفتوحة فرع دبي لمدة أربع سنوات. ثم أستاذًا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض ومديرًا لتحرير مجلّة الأدب الإسلامي.




الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#15K

0 مشاهدة هذا الشهر

#113K

433 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 212.
المتجر أماكن الشراء
وليد إبراهيم قصاب ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الفكر المعاصر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية