📘 ❞ دیوان ابن الوردي ❝ كتاب ــ زين الدين بن عمر بن الوردي اصدار 2006

أدبية متنوعة - 📖 ❞ كتاب دیوان ابن الوردي ❝ ــ زين الدين بن عمر بن الوردي 📖

█ _ زين الدين بن عمر الوردي 2006 حصريا كتاب دیوان ابن عن دار الآفاق العربية 2024 الوردي: نبذة الكتاب : إن الناظر هذا الديوان يجد انه امام بحر زاخر تتلاطم امواجه, تقذف بالجواهر والآليء, فما بين مقامة شريفة, حكمة لطيفة, مدح عفيف, فخر منيف, ورثاء شريف, وهجاء ظريف, مثل طريف, وصف يعاينه الكفيف كل ذلك لفظ قد سهل جزاله, رق فخامة, نادى بندواته, صاح بفصاحته, بان بيانه, بلغ القلوب ببلاغته , يصور دقيق المعاني, لطيف الفكر, يرسم ببديعه أجمل الصور فدونك بستان الورد شعر فنزه فيه الطرف, ونشق منه الشذى العرف, لتعرف حقيقة الوصف, أنه دون واحد من ألف إن المطلع ديوان الأديب البارع نفسه رجل أديب ناقد لبيب بارع, فطن فقيه دين ذي أعتقاد حسن آخذ بحظه جميع العلوم فديوانه لا يخلو النظرات البلاغية النقدية الدالة أدب نقدي, ذوق مرهف شعره دال اتساع مختلف الدينية نحو صرف فقه ولغة عروض إملاء معان بيان بديع منطق توحيد كلام حساب جبر هندسة بلدان وقد حاول محقق تجلية كله بيانه الكشف هذه الفنون البديعة فضلا العناية بضبطه تحقيقه شرحه أدبية متنوعة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
دیوان ابن الوردي
كتاب

دیوان ابن الوردي

ــ زين الدين بن عمر بن الوردي

صدر 2006م عن دار الآفاق العربية
دیوان ابن الوردي
كتاب

دیوان ابن الوردي

ــ زين الدين بن عمر بن الوردي

صدر 2006م عن دار الآفاق العربية
عن كتاب دیوان ابن الوردي:
نبذة عن الكتاب :


إن الناظر في هذا الديوان يجد انه امام بحر زاخر تتلاطم امواجه, و تقذف بالجواهر والآليء, فما بين مقامة شريفة, و حكمة لطيفة, و مدح عفيف, و فخر منيف, ورثاء شريف, وهجاء ظريف, و مثل طريف, و وصف يعاينه الكفيف.
كل ذلك في لفظ قد سهل جزاله, و رق في فخامة, قد نادى بندواته, و صاح بفصاحته, و بان بيانه, و بلغ القلوب ببلاغته , يصور دقيق المعاني, و لطيف الفكر, و يرسم ببديعه أجمل الصور فدونك بستان الورد في شعر ابن الوردي فنزه فيه الطرف, ونشق منه الشذى و العرف, لتعرف حقيقة الوصف, و أنه دون واحد من ألف.
إن المطلع على ديوان هذا الأديب البارع يجد نفسه امام رجل أديب ناقد لبيب بارع, فطن فقيه دين ذي أعتقاد حسن آخذ بحظه من جميع العلوم.
فديوانه لا يخلو من النظرات البلاغية و النقدية الدالة على حسن أدب نقدي, و ذوق مرهف. و شعره دال على اتساع في مختلف العلوم العربية و الدينية من نحو و صرف و فقه ولغة و عروض و إملاء معان و بيان و بديع منطق و توحيد و كلام و حساب و جبر و هندسة و بلدان. وقد حاول محقق هذا الديوان تجلية ذلك كله و بيانه و الكشف عن هذه الفنون البديعة في شعر ابن الوردي فضلا عن العناية بضبطه و تحقيقه و شرحه.
الترتيب:

#2K

2 مشاهدة هذا اليوم

#13K

43 مشاهدة هذا الشهر

#81K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 364.
المتجر أماكن الشراء
زين الدين بن عمر بن الوردي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الآفاق العربية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث