[اقتباسات] 📘 ❞ تجديد الفكر الديني في الإسلام ❝ كتاب ــ محمد إقبال اصدار 2011

كتب دينية وفكرية - 📖 اقتباسات ❞ كتاب تجديد الفكر الديني في الإسلام ❝ ــ محمد إقبال 📖

█ _ محمد إقبال 2011 حصريا كتاب تجديد الفكر الديني الإسلام عن دار الكتاب اللبناني 2024 الإسلام: الكتاب: تأليف: ترجمة: يوسف عديس تقديم: الشيماء الدمرداش العقالي الناشر: المصري الطبعة: الأولى ٢٠١١ ٢٠١٢ نبذة: الفيلسوف الشاعر هم دائم وحزن مستمر مما آل اليه أمر المسلمين والعمل ؛ جعله يلقي محاضرات بناءة وقيمة تواجد حول العقيدة والفلسفة لتكون جرس إنذار للشباب المسلم المبهور بالغرب المادي الخالي من الروحانيات مشاهدة يراها عصب الدين وكان كما يوضح الدكتور عبد الوهاب عزام (1311 1379 هـ 1894 1959م) يريد أن يعنون المحاضرات "الإسلام أفهمه" ثم سمَّاها الاسم الذي شاعت به ويعد "تجديد الإسلام" أهم الكتب النهضوية التي تهتم بإيقاظ غفوتهم وتنبيههم عمق دينهم وعظمة حضارتهم تعمل وصلها بالمعرفة الحق ويطرح الثوابت الإسلامية مقارنة بمتغيرات العصر فلسفات غربية ونظريات شرقية ويطرح مفهوم الأمة ونقد العصبية القومية وينزع بين كتابه إلى نقد الغرب الروح وإظهار عظمة الداعي روح النفس وإعلاء شأن الذات ويشتمل تحديد سبع ألقاها (1347 1349 1928 1930 م) وهذا هو ترجمة جديدة لكتاب قام بها الأستاذ عدس وقد أثرى الترجمة العربية بالكثير الهوامش والحواشي توضح المعنى وتزين وتسهل القراءة غير المتخصص فهم المعاني الفلسفية العميقة تحتويها كتب دينية وفكرية مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تجديد الفكر الديني في الإسلام
كتاب

تجديد الفكر الديني في الإسلام

ــ محمد إقبال

صدر 2011م عن دار الكتاب اللبناني
تجديد الفكر الديني في الإسلام
كتاب

تجديد الفكر الديني في الإسلام

ــ محمد إقبال

صدر 2011م عن دار الكتاب اللبناني
عن كتاب تجديد الفكر الديني في الإسلام:
الكتاب: تجديد الفكر الديني في الإسلام. تأليف: محمد إقبال ترجمة: محمد يوسف عديس تقديم: الشيماء الدمرداش العقالي الناشر: دار الكتاب المصري اللبناني الطبعة: الأولى ٢٠١١/٢٠١٢

نبذة: الفيلسوف الشاعر محمد إقبال في هم دائم ، وحزن مستمر ، مما آل اليه أمر المسلمين في الفكر والعمل ؛ مما جعله يلقي محاضرات بناءة وقيمة تواجد حول العقيدة والفلسفة ، لتكون جرس إنذار للشباب المسلم المبهور بالغرب المادي الخالي من الروحانيات ، مشاهدة يراها إقبال عصب الدين.

وكان إقبال - كما يوضح الدكتور عبد الوهاب عزام (1311 - 1379 هـ / 1894-1959م) - يريد أن يعنون المحاضرات "الإسلام كما أفهمه" ، ثم سمَّاها الاسم الذي شاعت به. ويعد كتاب "تجديد الفكر الديني في الإسلام" من أهم الكتب النهضوية التي تهتم بإيقاظ المسلمين من غفوتهم ، وتنبيههم الى عمق دينهم وعظمة حضارتهم. تعمل على وصلها بالمعرفة الحق.

ويطرح إقبال الثوابت الإسلامية مقارنة بمتغيرات العصر من فلسفات غربية ونظريات شرقية ، ويطرح على مفهوم الأمة ونقد العصبية القومية ، وينزع إقبال بين كتابه إلى نقد الغرب المادي الخالي من الروح وإظهار عظمة الإسلام الداعي إلى روح النفس وإعلاء شأن الذات.

ويشتمل كتاب تحديد الفكر الديني في الإسلام على سبع محاضرات ألقاها إقبال بين (1347 - 1349 هـ / 1928 - 1930 م). وهذا الكتاب هو ترجمة جديدة لكتاب محمد إقبال "تجديد الفكر الديني في الإسلام" قام بها الأستاذ الدكتور محمد يوسف عدس ، وقد أثرى الترجمة العربية بالكثير من الهوامش والحواشي التي توضح المعنى ، وتزين الترجمة ، وتسهل القراءة غير المتخصص فهم المعاني الفلسفية العميقة التي تحتويها الكتاب .



الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#4K

81 مشاهدة هذا الشهر

#17K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 416.
المتجر أماكن الشراء
محمد إقبال ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الكتاب اللبناني 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث