❞أرتور شوبنهاور❝ الأستاذ الجامعي والفيلسوف والكاتب والمختص بالموسيقى والمترجم الألماني - المكتبة

- ❞أرتور شوبنهاور❝ الأستاذ الجامعي والفيلسوف والكاتب والمختص بالموسيقى والمترجم الألماني - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال الكاتب والمُترجم والفيلسوف ❞ أرتور شوبنهاور ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 وُلد مدينة دانزيغ الألمانية (كانت سابقًا جزءًا الكومنولث البولندي الليتواني وتُعرف اليوم باسم غدانسك وهي إحدى مدن بولندا) شارع هايليغه غايست غاسه (شارع القدّيس دوخا 47 حاليًا) وهو ابن يوهانا (تروزينر بالولادة 1766 1838) وهاينريك فلوريس (1747 1805) وينحدر والده ووالدته عائلتين أرستقراطيتين ألمانيّة وهولنديّة الأصول لم يكن والداه متدينين وكانا مؤيدي الثورة الفرنسية والجمهوريانية والكوسموبوليتية معجبين بإنجلترا وثقافتها وأدبها انتقل هاينريك إلى هامبورغ حرة ذات دستور جمهوري بعدما أصبحت بروسيا لكنّ عمَل شركته التجارية استمرّ حيث بقي معظم أفراد العائلة الكبيرة لشوبنهاور شقيقة واحدة هي أديله ووُلدت 12 يوليو عام 1797 ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها فن أن تكون دائماً صواب الناشرين : مسار للنشر والتوزيع ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أرتور شوبنهاور
أَرْتُورْ شُوبِنْهَاوِرْ
( فيلسوف التشاؤم ) الأستاذ الجامعي والفيلسوف والكاتب والمختص بالموسيقى والمترجم
أرتور شوبنهاور
أَرْتُورْ شُوبِنْهَاوِرْ
( فيلسوف التشاؤم ) الأستاذ الجامعي والفيلسوف والكاتب والمختص بالموسيقى والمترجم
1788م - 1860م مؤلفون ألمانيون الكاتب ألماني المُترجم ألماني الفيلسوف ألماني الألماني
وُلد أرتور شوبنهاور في مدينة دانزيغ الألمانية (كانت سابقًا جزءًا من الكومنولث البولندي الليتواني، وتُعرف اليوم باسم غدانسك، وهي إحدى مدن بولندا) في شارع هايليغه غايست غاسه (شارع القدّيس دوخا 47 حاليًا)، وهو ابن يوهانا شوبنهاور (تروزينر بالولادة، 1766-1838) وهاينريك فلوريس شوبنهاور (1747-1805)، وينحدر والده ووالدته من عائلتين أرستقراطيتين ألمانيّة وهولنديّة الأصول.

لم يكن والداه متدينين، وكانا من مؤيدي الثورة الفرنسية والجمهوريانية والكوسموبوليتية، وكانا معجبين بإنجلترا وثقافتها وأدبها.

انتقل هاينريك إلى هامبورغ -وهي مدينة حرة ذات دستور جمهوري- بعدما أصبحت دانزيغ جزءًا من بروسيا، لكنّ عمَل شركته التجارية استمرّ في دانزيغ حيث بقي معظم أفراد العائلة الكبيرة. لشوبنهاور شقيقة واحدة هي أديله، ووُلدت في 12 يوليو عام 1797.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فن أن تكون دائماً على صواب ❝ الناشرين : ❞ مسار للنشر والتوزيع ❝ ❱

آرثر شوبنهاور أو شُبِنْهَوَر (بالألمانية: Arthur Schopenhauer)(22 فبراير 1788 – 21 سبتمبر 1860 م) فيلسوفٌ ألماني، أشهر أعماله كتاب العالم إرادة وفكرة الصادر عام 1818 (وصدر الإصدار الثاني الموسع منه في عام 1844). يشخّص فيه عالم الظواهر بصفته نتاج الإرادة العمياء للشيء في ذاته (نومينون).

 بنى شوبنهاور أفكاره على الفلسفة المثالية المتعالية لإيمانويل كانت، فتبنّى نظامًا ماورائيًا وأخلاقيًا إلحاديًا يرفض الأفكار المعاصرة التي سادت في عهد الفلسفة المثالية الألمانية.

كان شوبنهاور من أوائل المفكرين الغربيين الذين شاركوا التعاليم والعقائد البارزة في الفلسفة الهندية، مثل الزهد وإنكار الذات وفكرة المايا في الفلسفة الهندية (والتي تقول إن العالم الظاهري عالم غير حقيقي كما يبدو).

وُصفت أعمال شوبنهاور بأنها التجسيد الأمثل للتشاؤمية الفلسفية.

لم تحظَ أعمال شوبنهاور بالاهتمام الملحوظ في حياته، لكن الفيلسوف ترك تأثيرًا كبيرًا بعد وفاته على مختلف المجالات، مثل الفلسفة والأدب والعلوم.تأثر العديد من المفكرين والفنانين بكتاباته عن الزهد والأخلاق وعلم النفس.

ستشهد كثيرون بتأثير شوبنهاور على أعمالهم، منهم فلاسفةٌ مثل إميل سيوران وفريدريك نيتشه ولودفيغ فيتغنشتاين، وعلماء مثل إرفين شرودنغر وألبرت أينشتاين، والمحلّلان النفسيّان سيغموند فرويد وكارل يونغ، والكُتّاب ليو تولستوي وهرمان ملفيل وتوماس مان وهرمان هيسه وماشادو ده أسيس وخورخي لويس بورخيس ومارسيل بروست وصمويل بيكيت، ومؤلفون موسيقيون مثل ريتشارد فاغنر ويوهانس برامس وأرنولد شوينبيرج وغوستاف مالر.

#147

1 مشاهدة هذا اليوم

#488

495 مشاهدة هذا الشهر

#29K

626 إجمالي المشاهدات
الناشرون والداعمون:
نماذج من أعمال أرتور شوبنهاور:
📚 أعمال الكاتب والمُترجم والفيلسوف ❞أرتور شوبنهاور❝:

منشورات من أعمال ❞أرتور شوبنهاور❝:

نتيجة البحث