❞ \"القناعُ الزائف\"
ليس كلَّ ما تراهُ صحيح ،فكثيرٌ من الناسِ يجعلون لأنفسهم أقنعةٌ زائفةٌ بعكسِ ما يصيرُ في حياتهم،فتظنُّ انهم دائماً بخير ،وسعداءَ في الحياة ولكنَّهم عكسَ ذلك،فمنهم من يكونُ متعباً في كثيرٍ من الاوقات ولكن يجب عليه ان يتظاهر بالسلامه،وكثيرٌ منا من يُوجِعُهم اشياءاً كثيرة ولكنهم يتظاهرون بالتماسُك،لا تعلم كيفَ تمرُّ حياة كلِّ شخصٍ منا ،فجميعها ظواهر وكثيرٌ ما ننخدعُ بالمظاهر،فلا يغُرَّگ حياتيَ الزائفة فيوجد حقيقةً مُرةً في حياة كل شخص منا لا يعلم احد عنها سواه،ليس لانني اتظاهر بالسعاده اكون ذالك فعلاً ،فانا حياتي لا يعلم ماذا بها سوي الله تعالي،فلا تُحسدني علي ما ظهر منها،فانك لا تعلم الخفايا،
فلا تصدق جميع ما تراه،لانك لا تعلم كل شئٍ عن حياةِ الناس.
لـلگاتبه\"ة:آلاء محمود گبشة. ❝ ⏤الكاتبه:آلاء مـحمـود كبشه
❞ ˝القناعُ الزائف˝
ليس كلَّ ما تراهُ صحيح ،فكثيرٌ من الناسِ يجعلون لأنفسهم أقنعةٌ زائفةٌ بعكسِ ما يصيرُ في حياتهم،فتظنُّ انهم دائماً بخير ،وسعداءَ في الحياة ولكنَّهم عكسَ ذلك،فمنهم من يكونُ متعباً في كثيرٍ من الاوقات ولكن يجب عليه ان يتظاهر بالسلامه،وكثيرٌ منا من يُوجِعُهم اشياءاً كثيرة ولكنهم يتظاهرون بالتماسُك،لا تعلم كيفَ تمرُّ حياة كلِّ شخصٍ منا ،فجميعها ظواهر وكثيرٌ ما ننخدعُ بالمظاهر،فلا يغُرَّگ حياتيَ الزائفة فيوجد حقيقةً مُرةً في حياة كل شخص منا لا يعلم احد عنها سواه،ليس لانني اتظاهر بالسعاده اكون ذالك فعلاً ،فانا حياتي لا يعلم ماذا بها سوي الله تعالي،فلا تُحسدني علي ما ظهر منها،فانك لا تعلم الخفايا،
فلا تصدق جميع ما تراه،لانك لا تعلم كل شئٍ عن حياةِ الناس.
❞ ˝أركان الحياة الخمس˝
فما رغد العيش إلا بوجود خمس أركان أساسية في حياتنا ألا و هي :الرضا بأقدارنا جلها و شكر الله سبحانه و تعالى، القناعة بما نملك بين أيدينا ، التفاؤل بأن القادم أجمل، الصدق مع من حولنا، التفوه ب الكلمة الطيبة، فإنني إستخلصتُها من عِبَرِ الحياة التي كانت مقتاتةً نحوي و قمت بإلتقطها من صندوق مراسيل يُدعى ˝للحياة خمس أركان أساسها رغد العيش˝ حينها أدركت جيداً معنى كل كلمةٍ قد خُطت لأتناولها مع مرور الأيام كمهب الصبا و ماكنت نسيةً إياها، فرغد العيش ليس يكمن بالماديات التي عشنا من أجل جنيها بل بالمعنويات الإنسانية التي فُطرنا عليها كبشر منذ يوم ولادتنا، فكم مِن حاسدٍ كان ينظرُ لذلك الإنسان عما كان يملكُ من نعمٍ و تمنى زوالها من صاحبها فإن ذلك الحاسد لا يعرف ماذا خسر ذلك الإنسان ليعوضهُ الله بتلك النعمِ، و كم مِن كاذبٍ قام بخداع غيره بأكاذيب لا حصر لها،و كم مِن مُتشاءم عاشَ مُنفقاً ل عُملات حياته بالتشاؤم و الندم و أضاعها سُدىً، و كم مِن خبيثِ اللسان إنقض بكلامتهِ الحادةِ على ذاكرةِ ذلك الإنسان مُخلداً إياها بكلمةٍ تفوه بها مُؤذياً و مُبكياً إياه ظناً مِنه أنهُ ذو الشخصية القوية التي لا مثيل لها، فما هو مكسب الإنسان إذ عاش حياتهُ حاملاً في قارورةِ نفسهِ التشاؤم، الكذب، الحسد، اللسان الخبيث المسموم، و عدم الرضا و القناعة بما يملك بين يديه، في كِلا الأحوال كُلنا سنرحل و لكن نحنُ مَنْ نصنع أنفسنا بالطريقة التي تروق لنا و لذلك الآثر الذي سيبقى حياً يسترق محيا أرواحنا، فأحسنوا الرحيل فلم نعود ابداً.
الكاتبة/رينادا عمر.. ❝ ⏤الكاتبة/رينادا عمر.
❞ أركان الحياة الخمس˝
فما رغد العيش إلا بوجود خمس أركان أساسية في حياتنا ألا و هي :الرضا بأقدارنا جلها و شكر الله سبحانه و تعالى، القناعة بما نملك بين أيدينا ، التفاؤل بأن القادم أجمل، الصدق مع من حولنا، التفوه ب الكلمة الطيبة، فإنني إستخلصتُها من عِبَرِ الحياة التي كانت مقتاتةً نحوي و قمت بإلتقطها من صندوق مراسيل يُدعى ˝للحياة خمس أركان أساسها رغد العيش˝ حينها أدركت جيداً معنى كل كلمةٍ قد خُطت لأتناولها مع مرور الأيام كمهب الصبا و ماكنت نسيةً إياها، فرغد العيش ليس يكمن بالماديات التي عشنا من أجل جنيها بل بالمعنويات الإنسانية التي فُطرنا عليها كبشر منذ يوم ولادتنا، فكم مِن حاسدٍ كان ينظرُ لذلك الإنسان عما كان يملكُ من نعمٍ و تمنى زوالها من صاحبها فإن ذلك الحاسد لا يعرف ماذا خسر ذلك الإنسان ليعوضهُ الله بتلك النعمِ، و كم مِن كاذبٍ قام بخداع غيره بأكاذيب لا حصر لها،و كم مِن مُتشاءم عاشَ مُنفقاً ل عُملات حياته بالتشاؤم و الندم و أضاعها سُدىً، و كم مِن خبيثِ اللسان إنقض بكلامتهِ الحادةِ على ذاكرةِ ذلك الإنسان مُخلداً إياها بكلمةٍ تفوه بها مُؤذياً و مُبكياً إياه ظناً مِنه أنهُ ذو الشخصية القوية التي لا مثيل لها، فما هو مكسب الإنسان إذ عاش حياتهُ حاملاً في قارورةِ نفسهِ التشاؤم، الكذب، الحسد، اللسان الخبيث المسموم، و عدم الرضا و القناعة بما يملك بين يديه، في كِلا الأحوال كُلنا سنرحل و لكن نحنُ مَنْ نصنع أنفسنا بالطريقة التي تروق لنا و لذلك الآثر الذي سيبقى حياً يسترق محيا أرواحنا، فأحسنوا الرحيل فلم نعود ابداً.
الكاتبة/رينادا عمر. ❝
❞ من عَمِل طاعة من الطاعات وفرغ منها فعلامة قبولها أن يصلها بطاعة أخرى ، وعلامة ردها أن يعقب تلك الطاعة بمعصية ، ما أحسن الحسنة بعد السيئة تمحها ، وأحسن منها الحسنة بعد الحسنة تتلوها ، وما أقبح السيئة بعد الحسنة تمحقها ، فذنب واحد بعد التوبة أقبح من سبعين ذنبا قبلها ،النكسة أصعب من المرض ، وربما أهلكت ، سلوا الله الثبات على الطاعات إلى الممات ، وتعوذوا به من تقلب القلوب ، ومن الحور بعد الكور ، ما أوحش ذل المعصية بعد عِز الطاعة ، وأفحش فقر الطمع بعد غنى القناعة .. ❝ ⏤عبد الرحمن بن أحمد بن رجب زين الدين أبو الفرج الحنبلي الدمشقي
❞ من عَمِل طاعة من الطاعات وفرغ منها فعلامة قبولها أن يصلها بطاعة أخرى ، وعلامة ردها أن يعقب تلك الطاعة بمعصية ، ما أحسن الحسنة بعد السيئة تمحها ، وأحسن منها الحسنة بعد الحسنة تتلوها ، وما أقبح السيئة بعد الحسنة تمحقها ، فذنب واحد بعد التوبة أقبح من سبعين ذنبا قبلها ،˝النكسة أصعب من المرض ، وربما أهلكت ، سلوا الله الثبات على الطاعات إلى الممات ، وتعوذوا به من تقلب القلوب ، ومن الحور بعد الكور ، ما أوحش ذل المعصية بعد عِز الطاعة ، وأفحش فقر الطمع بعد غنى القناعة. ❝
⏤
عبد الرحمن بن أحمد بن رجب زين الدين أبو الفرج الحنبلي الدمشقي
❞ الجزء الحادي والاربعون
(عفتي والديوث)
وجدت نرمين خيال حد في الفيلا فجرت الي الخارج
ومن حسن حظها أن رسلان كان مازال يلف سيارته
نرمين:رسلان رسلان استنا في حد جوه
رسلان نزل من السياره سريعا وقال :يا حبيبتي مش أم عبده جوه
نرمين:لا أم عبده اجازه انهارده ده شكله حرامي
رسلان أخذ من سيارته مسدسه وقال خليكي جوه العربيه ومهما يحصل ما تخرجيش واطلبي البوليس
نرمين:انت واخد المسدس تعمل مصيبه لا والنبي خليك هنا لحد ما البوليس يجي
رسلان بغضب خش العربيه واعملي اللي قولتلك عليه ودخل الي الفيلا
داخل الفيلا كان الحرامي ما زال يسرق ومعه كيس كبير
فدخل رسلان علي أطراف أصابعه وضربه بظهر المسدس فقع مغشي عليه
فدخل رسلان الي المطبخ لياتي بحبل لانه بحكم تردده علي الفيلا كان يعرف معظم ما فيها
وقيده في كرسي وخرج وكانت نرمين في الخارج تبكي وخائفة جدا واول ماوجدت رسلان أمامها كان الروح ردت فيها
رسلان:تعالي يا حبيبتي ما تخافيش
نرمين:ايه اللي حصل
رسلان:تعالي وهتشوفي
دخلوا معا ونرمين في منتهي القلق ولكن طبطبه رسلان علي يدها طمانتها
فنزع رسلان القناع عن وجهه وكان واضح عليه أنه ابن عز ولكن الشي الوحيد الذي يشبه هو هذا الجرح في خده الأيمن (ويا ويل ابن العز أما تأتي عليه الايام )
فرش علي وجهه قطرات ماء فعاد الي وعيه
رسلان:مين اللي وراءك ياض
الحرامي :محدش بعتني
رسلان:انا بقولك مين اللي وراءك ياض ولكمه
الحرامي:والله ما حدش بعتني انا كنت عاوز فلوس فدخلت اول مكان لاقيته
رسلان:تقدر تشتغل مش تسرق
الحرامي:اشتغل ازاي وانا كل شركه اقدم فيها ما تقبلنيش بسبب اللي في وشي
رسلان:تقوم تسرق عادي ده انت اكرملك تشحت ولا تعمل كده
الحرامي:علي فكره انا ابن ناس وابويا هو اللي عمل فيا كده لما بطل يديني فلوس وقلي البيت أولي بالفلوس منك تروح تشتري مخدرات
رسلان:كده وضحت
الحرامي:ما تظلمنيش انا كنت محترم بس الله يسامح ولاد الحرام اللي عرفوني سكه المخدرات
رسلان:انت اسمك ايه الاول
الحرامي:انا اذاد المختار
رسلان بصدمه انت ابن المختار صاحب شركات المختار جروب للسياحه
اذاد:اه
رسلان:انت ازاي تعمل كده يعني كويس لما تتحبس وابوك سمعته تبوظ
اذاد:هو انا كنت لاقي شغل وقولت لا انا هفضل وحش
وفي هذا الوقت سمعوا صوت سياره الشرطه فقال خلاص انا انتهت
فجرا رسلان وفك قيدوه واجلسه علي الاريكه التي تنتصف الهول الكبير وخبا كيس المسروقات
ففتحت نرمين الباب وهي لا تفهم شي وعندما دخل الضابط ومعه قوته سال رسلان فين الحرامي
كانت نرمين سوف تتكلم ولكن رسلان أوقفها
رسلان:والله احنا كنا بنحسب أنه حرامي بس طلع واحد صاحبي عامل فينا مقلب فأنا اسف بجد
الضابط:انا هحسبها ودي لانه لو حسبتها قانوني هعمل محضر أزعاج سلطات
رسلان:انا متشكر لحضرتك جدااااا
الضابط :تمام سلام عليكم
كانت نرمين لا تفهق شي ولكن كانت تحس بشي غريب سوف يفعله رسلان
نرمين:ممكن افهم بتعمل ايه
رسلان :لحظه وهتفهمي
اذاد:انا مش عارف اشكرك ازاي
رسلان:هتشكريني بشغلك لما تجي تشتغل معايا
اذاد:بجد
رسلان:اه بجد بس بشرط
اذاد:ايه هو
رسلان:انك تمشي من هنا علي البيت تجيب هدومك وتقول لولدك انك رايح المصحه
اذاد:وهو هيوافق يدفعلي الفلوس
رسلان:هيوافق اكيد طول ما هتكون كويس
اذاد:طيب وهوصلك ازاي
رسلان:انا اللي هوصلك لما الاقيك بقيت كويس
اذاد:انت بجد انسان بمعني الكلمه
رسلان:وفر الكلام ده ويلا روح نفذ اللي قولتلك عليه
ذهب اذاد وكانت نرمين تستشيط غضبا
نرمين:ممكن اعرف انت عملت ايه دلوقتي
رسلان:عملت الصح هو باين عليه ابن ناس حرام نضيع مستقبله
نرمين:وانت فأكره هيعمل اللي انت قولت عليه
رسلان :ولو ما عملش كفايه أنه ينصلح حاله واكون السبب
نرمين بقله حيله ماشي خلاص اللي انت شايفه
رسلان:احبك وانتي بتسمعي الكلام
نرمين :وغير كده لا
رسلان:اموووت فيكي
نرمين:ماشي يا خويا ضحك رسلان وذهب
~~~~~~~~~
في صباح يوم الخميس كان فعلا كل شي جاهز
فجاء رسلان ليوصل نرمين الي الفندق
ووجدت هناك كل شي جاهز حتي الفستان كان مصمم خصيصا لها وكان فستان صك الي الركبه وذيله طويل من اللون الذهبي في منتهي الرؤعه
كان يوم لا ينسا وانتها والجميع مبسوطين
~~~~~~~~~~~
بعد مرور اربعه سنوات كان الجميع في فيلا السيوفي
بعد كثير من الوقت الذي عانوا فيه من قضايا أشهب وهيثم وكذلك شاهيناز والذي حكم عليهم أشهب اعدام وهيثم مؤبد وشاهيناز عشر سنوات
معزومين عنه لأنهم تعودا أن يجتمعون عن كل منهم يوم في الاسبوع وكان هذا الأسبوع الدور علي محمود
كان الجميع مبسوطين وخصوصا امجد الذي تزوج منذ عام من زميله له كانت تحبه وهو لم يكن يعلم وهي الآن حامل بطفله الذي تمنا أن يأتي من سودي ولكن الله له ترتيب اخر
وكان محمود يجلس مع أحفاده ومعهم اولاد مريم وترزان والذين بمثابه أحفاده أيضا
الابن الأكبر لسيف هو محمود والذي اسميه علي اسم ولده عنده ثلاث سنوات ونص
ومعه اخته روتانا التي تصغره سنه ونص عمرا
وابن سودي الوحيد فهد الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات
وابناء مريم وترزان التوام جودي وجود والذين يتمون عقدهم الثالث بعد شهرين
وكان الجميع مبسوط ما عدا نرمين التي كانت تعبانه جدا
وكانت تلعب مع الصغار وتتمنا أن يرزقها الله الذريه الصالحه لأنها بعد ما ذهبت لأطباء كثيره أجمعوا أن لا يوجد مانع للحمل لها ولكن الموضوع مساله وقت مش اكتر فعليهم بالدعاء
وبعد فتره قامت حتي تساعد ولكن أحست بدوخه شديده ووقعت مغشيه عليها فهرع رسلان وحملها واتصل بالطبيب والذي جاء سريعا وكان الجميع قلق ولكن رسلان كان يكاد يقع ارضا من الخوف عليها
وبعد الكشف عليها خرج الطبيب وقال :مبروك
رسلان:مبروك علي ايه
الطبيب:مدام نرمين حامل في الثالث
رسلان وهو يهلل انت بتكلم جد
ضحك الطبيب وقال ايوه بجد مبروك بس لازم تروح لدكتوره نسا علشان تتابع
رسلان :حاضر حاضر وتركهم ودخل إليها
نرمين:مبروك يا حبيبي
رسلان:مبروك علينا احنا الاثنين هتبقي احلي ام
نرمين:انت اللي هتبقا احلي اب في الدنيا
قبل رسلان راسها وأخذها بين أحضانه
وبعد سته اشهر كانوا جميعا أمام غرفه العمليات ينتظرون اصغر حفيد لعائله السيوفي
وبعد عده دقائق سمعوا صوت المولود الاحدث وخرج الطبيب وقال مبروك بنت هتسموها ايه بقا
رسلان:عنان
الطبيب :جميل ربنا يبارك فيها بعد شوي هي هتنتقل هي وامها علي اوضه عاديه وتركهم وغادر
وبعد عده دقائق كانت نرمين في غرفتها
فدخل الجميع للاطمئنان عليها وكانت في صحه جيده هي وابنتها
وخرجت بعدها بساعات
وكانت الجميع مبسوطين وعاشوا حياتهم بسعاده بالغه
تمت
كل عام وانتم بخير. ❝ ⏤داليا ماجد خاطر (ملكه زماني)
❞ الجزء الحادي والاربعون
(عفتي والديوث)
وجدت نرمين خيال حد في الفيلا فجرت الي الخارج
ومن حسن حظها أن رسلان كان مازال يلف سيارته
نرمين:رسلان رسلان استنا في حد جوه
رسلان نزل من السياره سريعا وقال :يا حبيبتي مش أم عبده جوه
نرمين:لا أم عبده اجازه انهارده ده شكله حرامي
رسلان أخذ من سيارته مسدسه وقال خليكي جوه العربيه ومهما يحصل ما تخرجيش واطلبي البوليس
نرمين:انت واخد المسدس تعمل مصيبه لا والنبي خليك هنا لحد ما البوليس يجي
رسلان بغضب خش العربيه واعملي اللي قولتلك عليه ودخل الي الفيلا
داخل الفيلا كان الحرامي ما زال يسرق ومعه كيس كبير
فدخل رسلان علي أطراف أصابعه وضربه بظهر المسدس فقع مغشي عليه
فدخل رسلان الي المطبخ لياتي بحبل لانه بحكم تردده علي الفيلا كان يعرف معظم ما فيها
وقيده في كرسي وخرج وكانت نرمين في الخارج تبكي وخائفة جدا واول ماوجدت رسلان أمامها كان الروح ردت فيها
رسلان:تعالي يا حبيبتي ما تخافيش
نرمين:ايه اللي حصل
رسلان:تعالي وهتشوفي
دخلوا معا ونرمين في منتهي القلق ولكن طبطبه رسلان علي يدها طمانتها
فنزع رسلان القناع عن وجهه وكان واضح عليه أنه ابن عز ولكن الشي الوحيد الذي يشبه هو هذا الجرح في خده الأيمن (ويا ويل ابن العز أما تأتي عليه الايام )
فرش علي وجهه قطرات ماء فعاد الي وعيه
رسلان:مين اللي وراءك ياض
الحرامي :محدش بعتني
رسلان:انا بقولك مين اللي وراءك ياض ولكمه
الحرامي:والله ما حدش بعتني انا كنت عاوز فلوس فدخلت اول مكان لاقيته
رسلان:تقدر تشتغل مش تسرق
الحرامي:اشتغل ازاي وانا كل شركه اقدم فيها ما تقبلنيش بسبب اللي في وشي
رسلان:تقوم تسرق عادي ده انت اكرملك تشحت ولا تعمل كده
الحرامي:علي فكره انا ابن ناس وابويا هو اللي عمل فيا كده لما بطل يديني فلوس وقلي البيت أولي بالفلوس منك تروح تشتري مخدرات
رسلان:كده وضحت
الحرامي:ما تظلمنيش انا كنت محترم بس الله يسامح ولاد الحرام اللي عرفوني سكه المخدرات
رسلان:انت اسمك ايه الاول
الحرامي:انا اذاد المختار
رسلان بصدمه انت ابن المختار صاحب شركات المختار جروب للسياحه
اذاد:اه
رسلان:انت ازاي تعمل كده يعني كويس لما تتحبس وابوك سمعته تبوظ
اذاد:هو انا كنت لاقي شغل وقولت لا انا هفضل وحش
وفي هذا الوقت سمعوا صوت سياره الشرطه فقال خلاص انا انتهت
فجرا رسلان وفك قيدوه واجلسه علي الاريكه التي تنتصف الهول الكبير وخبا كيس المسروقات
ففتحت نرمين الباب وهي لا تفهم شي وعندما دخل الضابط ومعه قوته سال رسلان فين الحرامي
كانت نرمين سوف تتكلم ولكن رسلان أوقفها
رسلان:والله احنا كنا بنحسب أنه حرامي بس طلع واحد صاحبي عامل فينا مقلب فأنا اسف بجد
الضابط:انا هحسبها ودي لانه لو حسبتها قانوني هعمل محضر أزعاج سلطات
رسلان:انا متشكر لحضرتك جدااااا
الضابط :تمام سلام عليكم
كانت نرمين لا تفهق شي ولكن كانت تحس بشي غريب سوف يفعله رسلان
نرمين:ممكن افهم بتعمل ايه
رسلان :لحظه وهتفهمي
اذاد:انا مش عارف اشكرك ازاي
رسلان:هتشكريني بشغلك لما تجي تشتغل معايا
اذاد:بجد
رسلان:اه بجد بس بشرط
اذاد:ايه هو
رسلان:انك تمشي من هنا علي البيت تجيب هدومك وتقول لولدك انك رايح المصحه
اذاد:وهو هيوافق يدفعلي الفلوس
رسلان:هيوافق اكيد طول ما هتكون كويس
اذاد:طيب وهوصلك ازاي
رسلان:انا اللي هوصلك لما الاقيك بقيت كويس
اذاد:انت بجد انسان بمعني الكلمه
رسلان:وفر الكلام ده ويلا روح نفذ اللي قولتلك عليه
ذهب اذاد وكانت نرمين تستشيط غضبا
نرمين:ممكن اعرف انت عملت ايه دلوقتي
رسلان:عملت الصح هو باين عليه ابن ناس حرام نضيع مستقبله
نرمين:وانت فأكره هيعمل اللي انت قولت عليه
رسلان :ولو ما عملش كفايه أنه ينصلح حاله واكون السبب
نرمين بقله حيله ماشي خلاص اللي انت شايفه
رسلان:احبك وانتي بتسمعي الكلام
نرمين :وغير كده لا
رسلان:اموووت فيكي
نرمين:ماشي يا خويا ضحك رسلان وذهب
~~~~~~~~~
في صباح يوم الخميس كان فعلا كل شي جاهز
فجاء رسلان ليوصل نرمين الي الفندق
ووجدت هناك كل شي جاهز حتي الفستان كان مصمم خصيصا لها وكان فستان صك الي الركبه وذيله طويل من اللون الذهبي في منتهي الرؤعه
كان يوم لا ينسا وانتها والجميع مبسوطين
~~~~~~~~~~~
بعد مرور اربعه سنوات كان الجميع في فيلا السيوفي
بعد كثير من الوقت الذي عانوا فيه من قضايا أشهب وهيثم وكذلك شاهيناز والذي حكم عليهم أشهب اعدام وهيثم مؤبد وشاهيناز عشر سنوات
معزومين عنه لأنهم تعودا أن يجتمعون عن كل منهم يوم في الاسبوع وكان هذا الأسبوع الدور علي محمود
كان الجميع مبسوطين وخصوصا امجد الذي تزوج منذ عام من زميله له كانت تحبه وهو لم يكن يعلم وهي الآن حامل بطفله الذي تمنا أن يأتي من سودي ولكن الله له ترتيب اخر
وكان محمود يجلس مع أحفاده ومعهم اولاد مريم وترزان والذين بمثابه أحفاده أيضا
الابن الأكبر لسيف هو محمود والذي اسميه علي اسم ولده عنده ثلاث سنوات ونص
ومعه اخته روتانا التي تصغره سنه ونص عمرا
وابن سودي الوحيد فهد الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات
وابناء مريم وترزان التوام جودي وجود والذين يتمون عقدهم الثالث بعد شهرين
وكان الجميع مبسوط ما عدا نرمين التي كانت تعبانه جدا
وكانت تلعب مع الصغار وتتمنا أن يرزقها الله الذريه الصالحه لأنها بعد ما ذهبت لأطباء كثيره أجمعوا أن لا يوجد مانع للحمل لها ولكن الموضوع مساله وقت مش اكتر فعليهم بالدعاء
وبعد فتره قامت حتي تساعد ولكن أحست بدوخه شديده ووقعت مغشيه عليها فهرع رسلان وحملها واتصل بالطبيب والذي جاء سريعا وكان الجميع قلق ولكن رسلان كان يكاد يقع ارضا من الخوف عليها
وبعد الكشف عليها خرج الطبيب وقال :مبروك
رسلان:مبروك علي ايه
الطبيب:مدام نرمين حامل في الثالث
رسلان وهو يهلل انت بتكلم جد
ضحك الطبيب وقال ايوه بجد مبروك بس لازم تروح لدكتوره نسا علشان تتابع
رسلان :حاضر حاضر وتركهم ودخل إليها
نرمين:مبروك يا حبيبي
رسلان:مبروك علينا احنا الاثنين هتبقي احلي ام
نرمين:انت اللي هتبقا احلي اب في الدنيا
قبل رسلان راسها وأخذها بين أحضانه
وبعد سته اشهر كانوا جميعا أمام غرفه العمليات ينتظرون اصغر حفيد لعائله السيوفي
وبعد عده دقائق سمعوا صوت المولود الاحدث وخرج الطبيب وقال مبروك بنت هتسموها ايه بقا
رسلان:عنان
الطبيب :جميل ربنا يبارك فيها بعد شوي هي هتنتقل هي وامها علي اوضه عاديه وتركهم وغادر
وبعد عده دقائق كانت نرمين في غرفتها
فدخل الجميع للاطمئنان عليها وكانت في صحه جيده هي وابنتها
وخرجت بعدها بساعات
وكانت الجميع مبسوطين وعاشوا حياتهم بسعاده بالغه