❞عبدالحميد عبدالمقصود❝ المؤلِّف المصري - المكتبة

- ❞عبدالحميد عبدالمقصود❝ المؤلِّف المصري - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال المؤلِّف ❞ عبدالحميد عبدالمقصود ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 الكاتب الكبير الراحل الأستاذ عبد الحميد المقصود برع كتابة السلاسل الدينية وسلاسل الأطفال وتعاون مع المؤسسة العربية الحديثة أكثر سلسلة ناجحة هذين النوعين منها: قصص الأنبياء – مواقف وأيام تاريخ الإسلام للبنات فقط نيمو الجريء بلية العجيب ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها الفراسة سيدنا موسي هدهد سليمان حوت يونس بقرة بني اسرائيل كلب اهل الكهف ذئب يوسف ناقة صالح ثعبان الناشرين : للدراسات والنشر مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة للطبع والتوزيع ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عبدالحميد عبدالمقصود
عبدالحميد عبدالمقصود
المؤلِّف
عبدالحميد عبدالمقصود
عبدالحميد عبدالمقصود
المؤلِّف
مؤلفون مصريون المؤلِّف مصري المصري
الكاتب الكبير الراحل الأستاذ عبد الحميد عبد المقصود برع في كتابة السلاسل الدينية وسلاسل الأطفال، وتعاون مع المؤسسة العربية الحديثة في أكثر من سلسلة ناجحة من هذين النوعين منها: قصص الأنبياء – مواقف وأيام في تاريخ الإسلام – للبنات فقط – نيمو الجريء – بلية العجيب. له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الفراسة ❝ ❞ سيدنا موسي ❝ ❞ هدهد سليمان ❝ ❞ حوت يونس ❝ ❞ بقرة بني اسرائيل ❝ ❞ كلب اهل الكهف ❝ ❞ ذئب يوسف ❝ ❞ ناقة صالح ❝ ❞ ثعبان موسي ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المؤسسة العربية للطبع والنشر والتوزيع ❝

ولد الأستاذ عبد الحيمد عبد المقصود في 19 يونيو عام 1957 في مركز سيدي سالم – محافظة كفر الشيخ. انتقل للإقامة والدراسة في الإسكندرية مع التحاقه بالمدرسة الابتدائية، وظل هناك إلى أن أنهى دراسته في المدرسة الثانوية العسكرية بتفوق.

بعدها انتقل إلى القاهرة، حيث التحق بالمعهد العالي للسينما – قسم السيناريو، وحصل على البكالوريوس بتفوق.

كان عضوًا بنقابة الصحفيين وكذلك بنقابة السينمائيين. عمل لفترة كصحفي في جريدة الشرق الأوسط، كما عمل أيضَا في تحرير الباب الديني بمجلة (باسم) للأطفال، لكنه لم يكن يفضل الوظيفة المرتبطة بمواعيد حضور وانصراف لأنه كان يعشق الحرية.

كتب أكثر من عمل للسينما والتليفزيون للكبار والأطفال، من بينهم سهرة تليفزيونية بعنوان (وعد ومكتوب).

الأستاذ عبد الحميد عبد المقصود لم يتزوج، ولم ينجب طوال حياته، وانشغل بتربية ورعاية شقيقاته الأصغر منه، وكذلك أبناء الإخوة والأخوات، وكان يعشق النباتات والحيوانات، فكان يربي كلبا وقطة وعصفورًا، وكانت شقته أشبه بحديقة مكتظة بالنباتات الخضراء.

 

وكما ولد في شهر يونيو، توفي في نفس الشهر عام 2009.

رحمه الله وطيب ثراه

#157

70 مشاهدة هذا اليوم

#126

2K مشاهدة هذا الشهر

#104

299K إجمالي المشاهدات
نماذج من أعمال عبدالحميد عبدالمقصود:

منشورات من أعمال ❞عبدالحميد عبدالمقصود❝: