📘 ❞ فن الكتابة تعاليم الشعراء الصينيين ❝ كتاب اصدار 2004

كتب تعليم مهارة القراءة و الكتابة - 📖 ❞ كتاب فن الكتابة تعاليم الشعراء الصينيين ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 2004 حصريا كتاب فن الكتابة تعاليم الشعراء الصينيين عن المدى للإعلام والثقافة والفنون 2024 الصينيين: القصائد تعلم وتشرح بشكل جميل حرفة كتابة الشعر بحيث بات ينظر إليها كأعمال عظيمة لمبدعيها وهذه تأخذنا رحلات خلابة إلى متاهات النفس والخيال وتصلنا عبر ذلك بالمصدر السري القابع تحت العالم هذه يقودنا الشاعر بل ويبث فينا الروح معراج أدبي وهو الوقت نفسه روحي مثل "التاو" عصي التعريف بطبيعته ومثل القوة الخلاقة التي تحكم سكان فإنه متبدل باستمرار ووجوهه العديدة لا يمكن أبداً الإحاطة بها غير أن محاولة معرفة تمثل بحد ذاتها طريقة ما بهذا المعنى تصبح مدينة إثاكا نفسها قصيدة اليوناني قسطنطين كفافي تحمل العنوان يحمل الكتابُ خصوصيةَ المكان الذي قَدِمَ منه فعلى نقيض التعليم الغربي يتصف عادة بالصرامة والجدّية فإن الكتَّاب الذين يقلون نظرائهم الغربيين حِرَفيةً أكاديمية جعلوا آراءهم حول الأدب ذكية ومكثفة ساحرة وعميقة وهم يرون الرؤية المغلَّفة بنبرة روحية لها الحقيقة تكشف النقاب المصادر المعتمة للشعر أكثر مما تفعله تلك تتصف بالدقّة الصارمة مجسَّدة صفحات الكتاب جاء بمثابة هدية رقيقة وهادئة تهدف جعل القارئ شاعراً وإن أخفق تحقيق هذا الهدف إلا أنه نجح اصطحابه أرض القصيدة البِكر ليحذِّره التابو الأول هو تمشي خلف الآخرين منبهًا إياه: إذا ظننت قصيدتك هي الكلمة الأخيرة الموضوع فهذا يعني أنك لست كتب تعليم مهارة القراءة مجاناً PDF اونلاين فى القسم تساعد القراء أفضل أسرع ويجعل عمل ممتع مثمر يساعد الكُتاب بطريقة احترافية مميزة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فن الكتابة تعاليم الشعراء الصينيين
كتاب

فن الكتابة تعاليم الشعراء الصينيين

ــ مجموعة من المؤلفين

صدر 2004م عن المدى للإعلام والثقافة والفنون
فن الكتابة تعاليم الشعراء الصينيين
كتاب

فن الكتابة تعاليم الشعراء الصينيين

صدر 2004م عن المدى للإعلام والثقافة والفنون
عن كتاب فن الكتابة تعاليم الشعراء الصينيين:
مجموعة من القصائد تعلم وتشرح بشكل جميل حرفة كتابة الشعر، بحيث بات ينظر إليها كأعمال عظيمة لمبدعيها. وهذه القصائد تأخذنا في رحلات خلابة إلى متاهات النفس والخيال، وتصلنا عبر ذلك بالمصدر السري القابع تحت العالم. في هذه القصائد يقودنا الشاعر، بل ويبث فينا الروح عبر معراج أدبي وهو في الوقت نفسه معراج روحي. فن الكتابة مثل "التاو" عصي على التعريف بطبيعته. ومثل "التاو" القوة الخلاقة التي تحكم سكان العالم فإنه متبدل باستمرار ووجوهه العديدة لا يمكن أبداً الإحاطة بها. غير أن محاولة معرفة "التاو" تمثل بحد ذاتها طريقة ما. بهذا المعنى تصبح "التاو" مدينة إثاكا نفسها في قصيدة الشاعر اليوناني قسطنطين كفافي التي تحمل العنوان نفسه.

يحمل الكتابُ خصوصيةَ المكان الذي قَدِمَ منه. فعلى نقيض التعليم الغربي في فن الشعر الذي يتصف عادة بالصرامة والجدّية، فإن الكتَّاب الصينيين، الذين لا يقلون عن نظرائهم الغربيين حِرَفيةً أكاديمية، جعلوا آراءهم حول الأدب ذكية ومكثفة، ساحرة وعميقة. وهم يرون أن الرؤية المغلَّفة بنبرة روحية يمكن لها في الحقيقة أن تكشف النقاب عن المصادر المعتمة للشعر أكثر مما تفعله تلك التي تتصف بالدقّة الصارمة. وهذه الروح مجسَّدة في صفحات الكتاب الذي جاء بمثابة هدية رقيقة وهادئة، تهدف إلى جعل القارئ شاعراً. وإن أخفق الكتاب في تحقيق هذا الهدف، إلا أنه نجح في اصطحابه إلى أرض القصيدة البِكر ليحذِّره من أن التابو الأول في الكتابة هو أن تمشي خلف الآخرين، منبهًا إياه: إذا ظننت أن قصيدتك هي الكلمة الأخيرة في الموضوع فهذا يعني أنك لست شاعراً.
الترتيب:

#111

0 مشاهدة هذا اليوم

#67K

10 مشاهدة هذا الشهر

#41K

7K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 95.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
المدى للإعلام والثقافة والفنون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث