📘 ❞ محركات الديزل Diesel ENGINE ❝ كتاب ــ محمود ربيع الملط اصدار 1999

كتب الإلكترونيات والطاقة - 📖 ❞ كتاب محركات الديزل Diesel ENGINE ❝ ــ محمود ربيع الملط 📖

█ _ محمود ربيع الملط 1999 حصريا كتاب محركات الديزل Diesel ENGINE عن منشأة المعارف 2024 ENGINE:

مرجع هام جداواكثر من رائع شرح محرك هو الاحتراق الداخلي حيث يقوم بتحويل الطاقة الكيميائية الكامنة ديزل إلى طاقة حركية أول اخترع المحرك المهندس الألماني رودولف عام 1892 والهدف وراء هذا الاختراع إيجاد محرك ذو كفاءة أعلى البنزين وتأتي الزيادة الكفاءة ارتفاع نسبة الضغط (compresses ratio) تتراوح ما بين 1:14 1:25 أما فيتراوح 1:8 1:12 وكما معروف أن تتناسب طرديا مع يمكن تفسير كيفية عمل استنادًا الترموديناميكا التي تصف عملية (Diesel Process) النحو التالي: يتم ضغط الغاز تحت ظروف إيزونتروبية أي يضغط دون تبادل للحرارة المحيط الخارجي للآلة الضاغطة(النظام) إضافة حرارة للمنظومة الاحتفاظ بنفس (isobaric) تمدد إيزونتروبيا إخراج الحرارة الآلة الضاغطة المحافظة نفس الحجم طريقة تسمى دورة المكبس باسم الرباعية تتم هذه الدورة أربعة أشواط للمكبس (سحب اشتعال عادم) ولفتين للعمود المرفقى الشوط الأول: شوط السحب وفيه يتحرك النقطة الميتة العُليا السُفلى محدثًا خلخلة الهواء داخل غرفة الاسطوانة فيقل الغرفة أقل الجوى فتتمكن شحنة والوقود بالدخول الشوط الثاني: النفطة ضاغطًا أمامه الشحنة المكونة الثالث: الاشتعال وقبل نهاية بقليل تنفجر وبذلك تعمل دفع سطح أسفل الرابع:شوط العادم بقايا احتراق الوقود خارج وهكذا باقي الاسطوانات يتوقف كتب الإلكترونيات والطاقة مجاناً PDF اونلاين قسم يختص بالكتب المتعلقة بالالكترونيات والاجهزة يحتوي القسم مجموعة اساسيات الالكترونيات ومبادئها وعناصرها للمبتدئين والهواه هندسة تمكنك إكتساب المهارات اللازمة لهذا التخصص هذا الجزء تجد تدور حول أساسيات إلكترونيات القوى أو القدرة بالتفصيل والصور اَلْإِلِكْترُونِيَّات (بالإنجليزية: Electronics) مجال بدراسة الشحنات الكهربية (الإلكترونات المتحركة) الموصلات اللافلزية (غالبًا يُطلق عليها أشباه موصلات) حين يشير مصطلح الكهرباء تدفق خلال موصلات فلزية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
محركات الديزل Diesel ENGINE
كتاب

محركات الديزل Diesel ENGINE

ــ محمود ربيع الملط

صدر 1999م عن منشأة المعارف
محركات الديزل Diesel ENGINE
كتاب

محركات الديزل Diesel ENGINE

ــ محمود ربيع الملط

صدر 1999م عن منشأة المعارف
عن كتاب محركات الديزل Diesel ENGINE:

مرجع هام جداواكثر من رائع في شرح محركات الديزل.

محرك الديزل هو من محركات الاحتراق الداخلي حيث يقوم بتحويل الطاقة الكيميائية الكامنة في ديزل إلى طاقة حركية. أول من اخترع المحرك الديزل هو المهندس الألماني رودولف ديزل في عام 1892 والهدف من وراء هذا الاختراع هو إيجاد محرك ذو كفاءة أعلى من كفاءة محرك البنزين. وتأتي الزيادة في الكفاءة من ارتفاع نسبة الضغط (compresses ratio) في محركات الديزل حيث تتراوح ما بين 1:14 إلى 1:25 أما البنزين فيتراوح ما بين 1:8 إلى 1:12 وكما هو معروف أن كفاءة المحرك تتناسب طرديا مع نسبة الضغط.

يمكن تفسير كيفية عمل محرك الديزل استنادًا إلى الترموديناميكا التي تصف عملية الديزل (Diesel Process) على النحو التالي:

يتم ضغط الغاز تحت ظروف إيزونتروبية أي أن الغاز يضغط دون تبادل للحرارة مع المحيط الخارجي للآلة الضاغطة(النظام).
إضافة حرارة للمنظومة مع الاحتفاظ بنفس الضغط (isobaric).
تمدد الغاز إيزونتروبيا.
إخراج الحرارة من الآلة الضاغطة مع المحافظة على نفس الحجم.
طريقة عمل المحرك تسمى دورة المكبس باسم دورة ديزل الرباعية.. تتم هذه الدورة في أربعة أشواط للمكبس (سحب-ضغط-اشتعال-عادم) ولفتين للعمود المرفقى. الشوط الأول: شوط السحب.

وفيه يتحرك المكبس من النقطة الميتة العُليا إلى النقطة الميتة السُفلى محدثًا خلخلة في ضغط الهواء داخل غرفة الاسطوانة فيقل الضغط داخل الغرفة أقل من الضغط الجوى فتتمكن شحنة من الهواء والوقود بالدخول إلى غرفة الاسطوانة.

الشوط الثاني: شوط الضغط.

وفيه يتحرك المكبس من النقطة الميتة السُفلى إلى النفطة الميتة العُليا ضاغطًا أمامه الشحنة المكونة من الهواء والوقود.

الشوط الثالث: شوط الاشتعال.

وقبل نهاية شوط الضغط بقليل تنفجر الشحنة وبذلك تعمل على دفع سطح المكبس إلى أسفل.

الشوط الرابع:شوط العادم.

وفيه يتحرك المكبس من النقطة الميتة السُفلى إلى النقطة الميتة العُليا ضاغطًا أمامه بقايا احتراق الوقود خارج غرفة الاسطوانة وهكذا مع باقي الاسطوانات إلى أن يتوقف المحرك...

الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#11K

48 مشاهدة هذا الشهر

#1K

103K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 624.
المتجر أماكن الشراء
محمود ربيع الملط ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
منشأة المعارف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث