📘 ❞ ال الأحمر رحلاتى فى خريف الحلم السوفييتى ❝ كتاب ــ يوسف القعيد اصدار 1992

كتب السير و المذكرات - 📖 ❞ كتاب ال الأحمر رحلاتى فى خريف الحلم السوفييتى ❝ ــ يوسف القعيد 📖

█ _ يوسف القعيد 1992 حصريا كتاب ال الأحمر رحلاتى فى خريف الحلم السوفييتى عن دار سعاد الصباح للنشر التوزيع 2024 السوفييتى: أديب وقصاص مصري معاصر ولد محافظة البحيرة اهتم بالتعبير المحيط القروي المصري وما يتصل به من قضايا وعرف بنبرته السياسية الناقدة عرضت بعض أعماله للمصادرة يعتبر رواد الرواية مرحلة ما بعد نجيب محفوظ الذي ربطته علاقة متينة حصل جائزة الدولة التقديرية الآداب سنة 2008 وحازت روايته "الحرب بر مصر" المرتبة الرابعة ضمن أفضل مائة رواية عربية الروايات البيات الشتوي يحدث مصر الآن الحرب مصر القلوب البيضاء وجع البعاد بلد المحبوب لبن العصفور أطلال النهار الحداد أربع وعشرون ساعة فقط قطار الصعيد قسمة الغرماء أخبار عزبة المنيسى شكاوي الفصيح أيام قصيرة أيام الجفاف عنتر وعبلة في الأسبوع سبعة أيام من يخاف كامب ديفيد؟ مرافعة البلبل القفص قصص قصيرة البكاء المستحيل الفلاحون يصعدون إلى السماء يذكر الأخرى طرح البحر حكايات الزمن الجريح تجفيف الدموع الضحك لم يعد ممكنا قصص بلاد الفقراء الاسبوع كتابات أخرى أحاديث أدبية: أصوات الصمت أدب الرحلات: الكتاب السوفيتي يوميات: أوراق النيل محمد حسنين هيكل يتذكر: عبد الناصر والمثقفون والثقافة مفاكهة الخلان رحلة اليابان سياسة قام الرئيس الفتاح السيسي بتعيين 28 عضوًا البرلمان يوم 31 ديسمبر 2015 وكان منهم الأديب الكبير علاء الديب سيرته الذاتية: هذه الأوراق أراها محزنة محيرة وكئيبة لكنها صادقة صدق الدم النازف جرح جديد هي حقيقية كان الضروري أن تكتب؛ لأنها كانت البديل الوحيد للهروب مع أي شيطان أو للانتحار ماذا حدث لنا تلك السنوات1952 1982؟ ماذا للناس وللبلد؟ أين لإنسان يشعر ويفكر يحتمل حياته كل التقلبات والتغيرات؟ أليس حق الإنسان يلتقط أنفاسه ينعم بحياة مستقرة الشيء هادئة مفهومة الشيء؟! يقول الناس: "كل له شيطان" وشيطان الأيام يعمل بجد واجتهاد لكي لا تكتمل الأعمال ولا تتحقق الأحلام يسود صراع دامٍ بين الناس وأن تصل نهاية يومك منهكًا مهدودًا وأنت الحقيقة تحقق شيئًا تغيرت معاني الكلمات ووجوه وخطوط الأفق القرى والمدن تغير الصوت والصدى الظاهر والباطن حتى النخاع والتغير سُنة الكون منذ لكنني أعتقد التغير يكن يحدث قبل بهذه القسوة والسرعة والفظاعة مجموعة المقالات التي يسرد فيها الكاتب مشاهداته أثناء أربع رحلات للإتحاد خريفه الأخير منتصف الثمانينات بداية التسعينات وتفكك المنظومة السوفيتية ويوضح المؤلف كيف تعاطف التجربة الاشتراكية الأسباب دعته لذلك وفي الوقت نفسه يوضح يؤخذ عليها العديد النقاط والأمور والتي يوضحها كذلك فهو يرى أنها تحتاج تغيير ديمقراطي يجعلها أكثر حيوية مواجهة الغرب الرأسمالي كما ناقش عدة مقالات ممتعة زوايا العلاقة العربية ودخول الصهيونية الخط وانحدار نحو الانهيار السريع خلال مراقبة الحياة والأدبية والاجتماعية لتلك الفترة وغير ذلك الأحداث يتناولها بشكل موجز رأيه كتب السير المذكرات مجاناً PDF اونلاين هى كتبها أصحابها أشخاص آخرون تجارب شخصيات رسمت التاريخ وأسست قواعد هامة حياتنا تستوجب القراءة والتفكّر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الكتاب الأحمر رحلاتى فى خريف الحلم السوفييتى
كتاب

ال الأحمر رحلاتى فى خريف الحلم السوفييتى

ــ يوسف القعيد

صدر 1992م عن دار سعاد الصباح للنشر و التوزيع
الكتاب الأحمر رحلاتى فى خريف الحلم السوفييتى
كتاب

ال الأحمر رحلاتى فى خريف الحلم السوفييتى

ــ يوسف القعيد

صدر 1992م عن دار سعاد الصباح للنشر و التوزيع
عن كتاب ال الأحمر رحلاتى فى خريف الحلم السوفييتى:
يوسف القعيد أديب وقصاص مصري معاصر ولد في محافظة البحيرة. اهتم بالتعبير عن المحيط القروي المصري وما يتصل به من قضايا وعرف بنبرته السياسية الناقدة عرضت بعض أعماله للمصادرة. يعتبر يوسف القعيد من رواد الرواية في مرحلة ما بعد نجيب محفوظ الذي ربطته به علاقة متينة. حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 2008 وحازت روايته "الحرب في بر مصر" المرتبة الرابعة ضمن أفضل مائة رواية عربية.

الروايات
البيات الشتوي.
يحدث في مصر الآن
الحرب في بر مصر
القلوب البيضاء.
وجع البعاد.
بلد المحبوب.
لبن العصفور.
أطلال النهار.
الحداد.
أربع وعشرون ساعة فقط.
قطار الصعيد.
قسمة الغرماء.
أخبار عزبة المنيسى.
شكاوي المصري الفصيح
أيام قصيرة
أيام الجفاف.
عنتر وعبلة.
في الأسبوع سبعة أيام.
من يخاف كامب ديفيد؟.
مرافعة البلبل في القفص.

قصص قصيرة
البكاء المستحيل.
الفلاحون يصعدون إلى السماء.
من يذكر مصر الأخرى.
طرح البحر.
حكايات الزمن الجريح.
تجفيف الدموع.
الضحك لم يعد ممكنا.
قصص من بلاد الفقراء.
في الاسبوع سبعة أيام.

كتابات أخرى
أحاديث أدبية: أصوات الصمت.
أدب الرحلات: الكتاب الأحمر رحلاتى في خريف الحلم السوفيتي.
يوميات: من أوراق النيل.
محمد حسنين هيكل يتذكر: عبد الناصر والمثقفون والثقافة.
مفاكهة الخلان في رحلة اليابان.

سياسة
قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين 28 عضوًا في البرلمان يوم 31 ديسمبر 2015 وكان منهم يوسف القعيد.



الأديب الكبير علاء الديب في سيرته الذاتية: هذه الأوراق أراها، محزنة، محيرة، وكئيبة. لكنها صادقة، صدق الدم النازف من جرح جديد.
هي أوراق حقيقية، كان من الضروري أن تكتب؛ لأنها كانت البديل الوحيد للهروب مع أي شيطان أو للانتحار.

ماذا حدث لنا في تلك السنوات1952 إلى 1982؟ ماذا حدث للناس وللبلد؟ من أين لإنسان يشعر ويفكر أن يحتمل في حياته كل هذه التقلبات والتغيرات؟ أليس من حق الإنسان أن يلتقط أنفاسه، ينعم بحياة مستقرة بعض الشيء، هادئة بعض الشيء، مفهومة بعض الشيء؟! يقول الناس: "كل يوم له شيطان".

وشيطان كل تلك الأيام كان يعمل بجد واجتهاد، لكي لا تكتمل الأعمال ولا تتحقق الأحلام، يعمل لكي يسود صراع دامٍ بين الناس، وأن تصل إلى نهاية يومك، منهكًا مهدودًا، وأنت في الحقيقة لم تحقق شيئًا. تغيرت معاني الكلمات ووجوه الناس، وخطوط الأفق في القرى والمدن.

تغير الصوت والصدى، الظاهر والباطن حتى النخاع. والتغير سُنة الكون منذ كان، لكنني أعتقد أن التغير لم يكن يحدث من قبل بهذه القسوة، والسرعة، والفظاعة .

مجموعة من المقالات التي يسرد لنا فيها الكاتب يوسف القعيد مشاهداته أثناء أربع رحلات للإتحاد السوفيتي في خريفه الأخير من منتصف الثمانينات حتى بداية التسعينات وتفكك المنظومة السوفيتية، ويوضح لنا المؤلف كيف تعاطف مع هذه التجربة الاشتراكية وما الأسباب التي دعته لذلك، وفي الوقت نفسه يوضح لنا أن هذه التجربة يؤخذ عليها العديد من النقاط والأمور والتي يوضحها كذلك فهو يرى أنها تحتاج إلى تغيير ديمقراطي يجعلها أكثر حيوية في مواجهة الغرب الرأسمالي.

كما ناقش في عدة مقالات ممتعة زوايا العلاقة العربية السوفيتية ودخول الصهيونية على الخط وتفكك وانحدار الدولة السوفيتية نحو الانهيار السريع من خلال مراقبة الحياة السياسية والأدبية والاجتماعية لتلك الفترة، وغير ذلك من الأحداث التي يتناولها بشكل موجز ويوضح لنا رأيه فيها.


الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#79K

10 مشاهدة هذا الشهر

#34K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 156.
المتجر أماكن الشراء
يوسف القعيد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار سعاد الصباح للنشر و التوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية