📘 ❞ أفي الله شك؟ بحث في علاقة العلم بالإيمان ❝ كتاب ــ د.حمد المرزوقي اصدار 2004

الرد على الإلحاد - 📖 ❞ كتاب أفي الله شك؟ بحث في علاقة العلم بالإيمان ❝ ــ د.حمد المرزوقي 📖

█ _ د حمد المرزوقي 2004 حصريا كتاب أفي الله شك؟ بحث علاقة العلم بالإيمان عن بيسان للنشر والتوزيع 2024 بالإيمان: للكاتب يوضح الكاتب من خلال هذا الكتاب كيف تحولت المفاهيم نتيجة للاكتشافات العلمية ونظريات العلماء وبالتحديد مجال الفيزياء النووية وفيزياء الفلك لتؤدى إلى منظور يرسخ الإيمان بالله والتسليم بوجود الخالق سبحانه وتعالى ففي القرن التاسع عشر للميلاد انتشر بين الفلاسفة فكرة مادية بحتة تفسيربعض الظواهر الإنسانية أو الكونية حتى أصبحت هذه النظرة راسخة “فيزياء نيوتن” الكلاسيكية ونظرية “دالتون” “الذرة” ثم “نظرية داروين” أصل الإنسان لذلك يقدم الدراسة لتوضيح تلك التفسيرات فكتاب أفى شك ؟ فى الرد الإلحاد مجاناً PDF اونلاين روح المناقشات الدينية تناقش بالعقل بما قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} (59) سورة النساء , لذا يحتوي القسم الكتب اللتي ترد الالحاد والملحدين وفرقهم رد عقلاني وفي نفس الوقت بالآدلة الواقعة القرآن والسنة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أفي الله شك؟ بحث في علاقة العلم بالإيمان
كتاب

أفي الله شك؟ بحث في علاقة العلم بالإيمان

ــ د.حمد المرزوقي

صدر 2004م عن بيسان للنشر والتوزيع
أفي الله شك؟ بحث في علاقة العلم بالإيمان
كتاب

أفي الله شك؟ بحث في علاقة العلم بالإيمان

ــ د.حمد المرزوقي

صدر 2004م عن بيسان للنشر والتوزيع
عن كتاب أفي الله شك؟ بحث في علاقة العلم بالإيمان:
للكاتب د. حمد المرزوقي يوضح الكاتب من خلال هذا الكتاب كيف تحولت المفاهيم نتيجة للاكتشافات العلمية ونظريات العلماء وبالتحديد في مجال الفيزياء النووية، وفيزياء الفلك، لتؤدى إلى منظور يرسخ الإيمان بالله والتسليم بوجود الخالق سبحانه وتعالى. ففي القرن التاسع عشر للميلاد انتشر بين الفلاسفة فكرة مادية بحتة في تفسيربعض الظواهر الإنسانية أو الكونية. حتى أصبحت هذه النظرة راسخة على “فيزياء نيوتن”-الفيزياء الكلاسيكية-ونظرية “دالتون” عن “الذرة” ثم “نظرية داروين” عن أصل الإنسان. لذلك يقدم الكاتب هذه الدراسة لتوضيح تلك التفسيرات، فكتاب أفى الله شك ؟ بحث فى علاقة العلم بالإيمان .
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#35K

18 مشاهدة هذا الشهر

#48K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 168.

في القرن التاسع عشر للميلاد شاع بين الفلاسفة نظرة مادية محضة في تفسير ظواهر إنسانية أو كونية. وقد ارتكزت هذه النظرة على “فيزياء نيوتن”-الفيزياء الكلاسيكية-ونظرية “دالتون” عن “الذرة” ثم “نظرية داروين” عن أصل الإنسان. وقد بدى للمراقب وكأن العلم وما يقدمه من اكتشافات مجرد وسيلة إثبات لمنظور مادي قديم. بيد أن تطور العلم-بنية ومفاهيم ونظريات-في القرن العشرين أدى ‘لى حصار المنظور المادي وبالتالي وأد الأسس التي يرتكز عليها. لم يعد هناك قسيمة أولية للمادة كما يزعم الفكر المادي فالعلم الحديث يقول هناك “إلكترون” له جوهر غريب لا يمكن قياسه ونواة للذرة تنحل في النهاية إلى “كوارك” وهو مفهوم نظري غير محسوس وغير مرئي ومن كل زوج خلق الخالق سبحانه اثنين فهناك المادة ومضادات المادة. وإذا أحلت الجزيء الأولى إلى “إلكترون” فأنت تتحدث عن “كهيرب” أو “كهرباء” وإن أحلته إلى مفهوم مجرد “الكوارك” فأنت تتحدث “ميتافيزيقيا”. هذا الكتاب يشرح كيف تحولت المفاهيم نتيجة للاكتشافات العلمية وخصوصاً في مجال الفيزياء النووية، وفيزياء الفلك، لتفرز في التحليل النهائي منظور يرسخ الإيمان بالله والتسليم بوجود الخالق سبحانه وتعالى.


المتجر أماكن الشراء
د.حمد المرزوقي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
بيسان للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث