📘 ❞ النرجسية ❝ كتاب ــ بيلا غرانبرغر اصدار 2000

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب النرجسية ❝ ــ بيلا غرانبرغر 📖

█ _ بيلا غرانبرغر 2000 حصريا كتاب النرجسية عن منشورات وزارة الثقافة الأردن 2024 النرجسية: تعني حب النفس أو الأنانية وهو اضطراب الشخصية حيث تتميز بالغرور والتعالي والشعور بالأهمية ومحاولة الكسب ولو حساب الآخرين وهذه الكلمة نسبة إلى أسطورة يونانية ورد فيها أن نركسوس كان آية الجمال وقد عشق نفسه حتى الموت عندما رأى وجهه الماء كما تُعدّ مشكلة اجتماعية ثقافية وتمثل إحدى العوامل نظرية السمات المستخدمة عدة استبيانات ذاتية لتقييم وهي سمات الشخصيات الثلاثة ثالوث الظلام جانب كل من المكيافيلية والاعتلال النفسي عادةً ما تمثل علاقات الفرد مع ذاته باستثناء الصحية يجدر الإشارة اختلاف مفهوم مركزية الذات الشخصية النرجسية اضطراب الشخصية P psychology gold png الفئة أ (الغريبة) زوراني شبه فصامي النوع الفئة ب (الدرامية) معادي للمجتمع حدي تمثيلي نرجسي الفئة ج (الخائفة) اجتنابي اعتمادي وسواسي غير محدد اكتئابية سلوك سلبي عدواني سادية مازوخية سيكوباتية عنت الصفة الأساسية هي فالنرجسي عاشق لنفسه ويرى أنه الأجمل الناس أقل منه جمالا ولذلك فهو يُبيح استغلال والسخرية منهم والنرجسي يهتم كثيرا بمظهره وأناقته ويدقق اختيار ملابسه ويعنيه كيف يبدو عيون وكيف يثير إعجابهم ويستفزه التجاهلُ قبلهِم جداً ويحنقه النقد ولا يريد يسمع إلا المديح وكلمات الإعجاب يصاحب شعور غير عادي بالعظمة يسيطر صاحبها وأهميتها وأنه شخص نادر الوجود نوع خاص فريد لايمكن يفهمه خاصة ينتظر احتراماً لشخصه وأفكاره استغلالي ابتزازي وصولي يستفيد مزايا وظروفهم تحقيق مصالحه غيور متمركز حول يستميت أجل الحصول المناصب لا لتحقيق وإنما أهدافه ويميل النرجسيون نحو إعطاء قيمة عالية لأفعالهم وأفضالهم والبحث المثالية آبائهم بدائل المركز والعطاء فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين صقل والمنطق والفطانة المثقف يقوم بتعلم أمور جديدة كما هو حال القلم يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
النرجسية
كتاب

النرجسية

ــ بيلا غرانبرغر

صدر 2000م عن منشورات وزارة الثقافة - الأردن
النرجسية
كتاب

النرجسية

ــ بيلا غرانبرغر

صدر 2000م عن منشورات وزارة الثقافة - الأردن
عن كتاب النرجسية:
النرجسية تعني حب النفس أو الأنانية ، وهو اضطراب في الشخصية حيث تتميز بالغرور، والتعالي، والشعور بالأهمية ومحاولة الكسب ولو على حساب الآخرين. وهذه الكلمة نسبة إلى أسطورة يونانية، ورد فيها أن نركسوس كان آية في الجمال وقد عشق نفسه حتى الموت عندما رأى وجهه في الماء.

كما تُعدّ النرجسية مشكلة اجتماعية أو ثقافية. وتمثل إحدى العوامل في نظرية السمات المستخدمة في عدة استبيانات ذاتية لتقييم الشخصية. وهي إحدى سمات الشخصيات الثلاثة في ثالوث الظلام إلى جانب كل من المكيافيلية والاعتلال النفسي. عادةً ما تمثل النرجسية مشكلة في علاقات الفرد مع ذاته أو مع الآخرين باستثناء النرجسية الصحية. يجدر الإشارة إلى اختلاف النرجسية عن مفهوم مركزية الذات.

الشخصية النرجسية
اضطراب الشخصية
P psychology gold.png
الفئة أ (الغريبة)
زوراني شبه فصامي فصامي النوع
الفئة ب (الدرامية)
معادي للمجتمع حدي تمثيلي نرجسي
الفئة ج (الخائفة)
اجتنابي اعتمادي وسواسي
غير محدد
اكتئابية سلوك سلبي عدواني سادية مازوخية سيكوباتية
عنت
الصفة الأساسية في الشخصية النرجسية هي الأنانية فالنرجسي عاشق لنفسه ويرى أنه الأجمل ويرى الناس أقل منه جمالا ولذلك فهو يُبيح لنفسه استغلال الناس والسخرية منهم.

والنرجسي يهتم كثيرا بمظهره وأناقته ويدقق كثيرا في اختيار ملابسه ويعنيه كيف يبدو في عيون الآخرين وكيف يثير إعجابهم، ويستفزه التجاهلُ من قبلهِم جداً، ويحنقه النقد ولا يريد أن يسمع إلا المديح وكلمات الإعجاب.

كما يصاحب الشخصية شعور غير عادي بالعظمة، يسيطر على صاحبها حب الذات وأهميتها، وأنه شخص نادر الوجود أو أنه من نوع خاص فريد لايمكن أن يفهمه إلا خاصة الناس. ينتظر من الآخرين احتراماً من نوع خاص لشخصه وأفكاره، وهو استغلالي، ابتزازي وصولي يستفيد من مزايا الآخرين وظروفهم في تحقيق مصالحه الشخصية، وهو غيور، متمركز حول ذاته يستميت من أجل الحصول على المناصب لا لتحقيق ذاته وإنما لتحقيق أهدافه الشخصية.

ويميل النرجسيون نحو إعطاء قيمة عالية لأفعالهم وأفضالهم والبحث عن المثالية في آبائهم أو بدائل آبائهم من حيث المركز والعطاء
الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#2K

187 مشاهدة هذا الشهر

#6K

28K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 355.
المتجر أماكن الشراء
بيلا غرانبرغر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
منشورات وزارة الثقافة - الأردن 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث