📘 ❞ التجربة اليابانية دراسة في أسس النموذج النهضوي ❝ كتاب ــ سلمان بو نعمان اصدار 2012

فكر وثقافة - 📖 كتاب ❞ التجربة اليابانية دراسة في أسس النموذج النهضوي ❝ ــ سلمان بو نعمان 📖

█ _ سلمان بو نعمان 2012 حصريا كتاب ❞ التجربة اليابانية دراسة أسس النموذج النهضوي ❝ عن دار وجوه للنشر والتوزيع 2024 النهضوي: لماذا هذا البحث يعيد إنتاج السؤال الأم النهضة العربية وهو: تأخر العرب وتقدم غيرهم؟ لكنه إنتاجه من خلال محاولة تقديم جواب جديد, ينتقل الجواب النظرية إلى جواب يحاول فك احتكار مركزية الغربية النهوض, ويفتح العقل إمكانات وتجارب أخرى لاتقل أهمية بل ربما تزيد – بعض جوانبها العقل اليوم بحاجة السير الأرض لاستلهام التجربة, وهذا ماتقدمه هذه الدراسة مما يميز أنها تحاول أن تُخرج سلطة النموذج, كتجربة ضمن تجارب لها نجاحاتها وإخفاقاتها وهذه حلقة سلسلة حلقات قادمة تتعرض للتجارب التي تساهم والتنمية والمعرفة عدد أقطار العالم, وفي مجالات كثيرة ومتعددة فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما هو حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التجربة اليابانية دراسة في أسس النموذج النهضوي
كتاب

التجربة اليابانية دراسة في أسس النموذج النهضوي

ــ سلمان بو نعمان

صدر 2012م عن دار وجوه للنشر والتوزيع
التجربة اليابانية دراسة في أسس النموذج النهضوي
كتاب

التجربة اليابانية دراسة في أسس النموذج النهضوي

ــ سلمان بو نعمان

صدر 2012م عن دار وجوه للنشر والتوزيع
عن كتاب التجربة اليابانية دراسة في أسس النموذج النهضوي:
لماذا هذا البحث يعيد إنتاج السؤال الأم في النهضة العربية وهو: لماذا تأخر العرب وتقدم غيرهم؟ .. لكنه يعيد إنتاجه من خلال محاولة تقديم جواب جديد, ينتقل من الجواب النظرية إلى الجواب النموذج.
جواب يحاول فك احتكار مركزية التجربة الغربية في النهوض, ويفتح العقل النهضوي إلى إمكانات وتجارب أخرى لاتقل أهمية بل ربما تزيد – في بعض جوانبها عن التجربة الغربية.
العقل النهضوي اليوم بحاجة الى السير في الأرض لاستلهام التجربة, وهذا ماتقدمه هذه الدراسة.
مما يميز هذه الدراسة أنها تحاول أن تُخرج العقل النهضوي من سلطة النموذج, وتقدم التجربة اليابانية كتجربة من ضمن تجارب لها نجاحاتها وإخفاقاتها.
وهذه الدراسة حلقة من سلسلة حلقات قادمة تتعرض للتجارب التي تساهم في النهضة والتنمية والمعرفة في عدد من أقطار العالم, وفي مجالات كثيرة ومتعددة
الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#96K

3 مشاهدة هذا الشهر

#39K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 208.
المتجر أماكن الشراء
سلمان بو نعمان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار وجوه للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية