📘 ❞ رجال في الشمس ❝ رواية ــ غسان كنفانى اصدار 1963

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية رجال في الشمس ❝ ــ غسان كنفانى 📖

█ _ غسان كنفانى 1963 حصريا رواية رجال الشمس عن المركز الثقافي العربي 2024 الشمس: هي الرواية الأولى للكاتب الفلسطيني الثائر كنفاني وتعالج أحداث نكبة الشعب سنة 1948 صدرت بيروت كما شكل فيلم سينمائي 1973 واعتُبر واحد من أهم مئة سياسي تاريخ السينما العالمية يقول الرواية: “تسير الأمور نحو أفضل حين لا يقسم الناس بشرفهم” “لقد احتجت إلى عشر سنوات كبيرة جائعة كي تصدق أنكَ فقدت شجراتك وبيتك وشبابك وقريتك كلها!” “أوَتحسب أن حياتك هنا كثيرًا موتك؟ لماذا تحاول مثلنا؟ تنهض فوق تلك الوسادة وتضرب بلاد الله بحثًا الخبز؟ ستبقى طول عمرك تأكل طحين الإغاثة الذي تهرق أجل كيلو منه كل كرامتك أعتاب الموظفين؟” “عشر طوال وهو يحاول يقبل ولكن أي أمور؟ يعترف ببساطة أنه ضيّع رجولته سبيل الوطن؟ وما النفع؟ لقد ضاعت وضاع الوطن وتباً لكل شيء هذا الكون الملعون!” كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رجال في الشمس
رواية

رجال في الشمس

ــ غسان كنفانى

صدرت 1963م عن المركز الثقافي العربي
رجال في الشمس
رواية

رجال في الشمس

ــ غسان كنفانى

صدرت 1963م عن المركز الثقافي العربي
عن رواية رجال في الشمس:
هي الرواية الأولى للكاتب الفلسطيني الثائر غسان كنفاني، وتعالج أحداث نكبة الشعب الفلسطيني سنة 1948، صدرت سنة 1963 في بيروت كما صدرت على شكل فيلم سينمائي سنة 1973، واعتُبر واحد من أهم مئة فيلم سياسي في تاريخ السينما العالمية.

يقول كنفاني في الرواية:

“تسير الأمور على نحو أفضل حين لا يقسم الناس بشرفهم”

“لقد احتجت إلى عشر سنوات كبيرة جائعة كي تصدق أنكَ فقدت شجراتك وبيتك وشبابك وقريتك كلها!”

“أوَتحسب أن حياتك هنا أفضل كثيرًا من موتك؟ لماذا لا تحاول مثلنا؟ لماذا لا تنهض من فوق تلك الوسادة وتضرب في بلاد الله بحثًا عن الخبز؟ هل ستبقى طول عمرك تأكل من طحين الإغاثة الذي تهرق من أجل كيلو واحد منه كل كرامتك على أعتاب الموظفين؟”

“عشر سنوات طوال وهو يحاول أن يقبل الأمور. ولكن أي أمور؟ أن يعترف ببساطة أنه ضيّع رجولته في سبيل الوطن؟ وما النفع؟ لقد ضاعت رجولته وضاع الوطن وتباً لكل شيء في هذا الكون الملعون!”
الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#4K

114 مشاهدة هذا الشهر

#11K

17K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 46.
المتجر 1 أماكن الشراء
غسان كنفانى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز الثقافي العربي 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث