📘 ملخصات واقتباسات كتاب ❞حرر نفسك من الخوف ــ جوزيف أوكونور ❝ اصدار 2008

علم نفس واجتماع - 📖 ❞ كتاب حرر نفسك من الخوف ❝ ــ جوزيف أوكونور 📖

█ _ جوزيف أوكونور 2008 حصريا كتاب حرر نفسك من الخوف عن العبيكان للنشر 2023 الخوف: هذا الكتاب دليل ناجح يرشدنا إلى كيفية التخلص ويساعدنا فهم أكثر الأفكار تعقيدًا خلال الاستراتيجيات العملية التي يعرضها؛ فهو يبحث مختلف أنواع العوامل المثيرة للقلق حياة الإنسان مادية كانت أم اجتماعية كما يناقش المسائل للخوف كالتحدث أمام الآخرين أو القلق المستمر حيال الشعور الشخصي بالأمان إن الهدف الأساسي هو مساعدتنا هذه المخاوف بغية الوصول حالة الحرية النفسية ويشتمل إرشادات عملية وسهلة التطبيق يهدف معظمها تعليم القارئ مجموعة المهارات أهمها: كيف تحدد الأشخاص الجديرين بالثقة وغير بها؟ تنمي القدرة أقصى الحالات الخطرة؟ تتغلب الاجتماعية الطاغية العصر؟ تتأقلم مع التغيرات ولا تخاف غموض المستقبل؟ تركز الحاضر وتعمل للوصول الراحة التامة؟ غير ذلك بدونها لن ننعم بالحرية لأننا نتحرر إقتباسات : إذا ذهبت العالم بحثًا التميز فستجد إذا المشكلات مشكلات يقول المثل العربي "ما تبدو عليه قطعة خبز يعتمد ما كنت جائعًا لا" "أفضل طريقة لمعرفة أنت قادر التظاهر بأنه يمكنك القيام بذلك تصرف "كما لو" لا فعله تفعل كان الأمر مستحيلًا حقًا فلا تقلق فستكتشف (وتأكد وضع تدابير السلامة المناسبة لزم ) طالما تعتقد أنه المستحيل فلن تعرف الواقع ممكنًا " "عادة يشعر الذين يقرؤون القراءة بأنهم حق لكن يضمن أنهم لماذا تخمين متى أن تسأل؟ علم نفس واجتماع مجاناً PDF اونلاين النفس الاجتماعي فرع فروع يدرس السلوك للفرد والجماعة كاستجابات لمثيرات وهدفه بناء مجتمع أفضل قائم سلوك الفرد ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل يحتوي علي العدديد الكتب حول المجال

تسجيل دخول للتصفح بدون إعلانات
حرر نفسك من الخوف

كتاب حرر نفسك من الخوف

ــ جوزيف أوكونور

صدر 2008م عن العبيكان للنشر
حرر نفسك من الخوف

كتاب حرر نفسك من الخوف ــ جوزيف أوكونور

صدر 2008م عن العبيكان للنشر
نبذة قصيرة عن كتاب حرر نفسك من الخوف:

هذا الكتاب دليل ناجح يرشدنا إلى كيفية التخلص من الخوف، ويساعدنا على فهم أكثر الأفكار تعقيدًا من خلال الاستراتيجيات العملية التي يعرضها؛ فهو يبحث في مختلف أنواع العوامل المثيرة للقلق في حياة الإنسان، مادية كانت أم اجتماعية. كما يناقش مختلف المسائل المثيرة للخوف كالتحدث أمام الآخرين، أو القلق المستمر حيال الشعور الشخصي بالأمان. إن الهدف الأساسي من الكتاب هو مساعدتنا على التخلص من هذه المخاوف بغية الوصول إلى حالة من الحرية النفسية. ويشتمل هذه الكتاب على إرشادات عملية وسهلة التطبيق، يهدف معظمها إلى تعليم القارئ مجموعة من المهارات من أهمها: كيف تحدد الأشخاص الجديرين بالثقة، وغير الجديرين بها؟ كيف تنمي القدرة على الشعور بالأمان في أقصى الحالات الخطرة؟ كيف تتغلب على المخاوف الاجتماعية الطاغية على هذا العصر؟ كيف تتأقلم مع التغيرات، ولا تخاف من غموض المستقبل؟ كيف تركز على الحاضر، وتعمل للوصول إلى الراحة النفسية التامة؟ إلى غير ذلك من المهارات التي بدونها لن ننعم بالحرية لأننا لن نتحرر من الخوف


إقتباسات من الكتاب :

إذا ذهبت إلى العالم بحثًا عن التميز ، فستجد التميز. إذا ذهبت إلى العالم بحثًا عن المشكلات ، فستجد مشكلات. أو كما يقول المثل العربي ، "ما تبدو عليه قطعة خبز يعتمد على ما إذا كنت جائعًا أم لا".


"أفضل طريقة لمعرفة ما أنت قادر عليه هو التظاهر بأنه يمكنك القيام بذلك. تصرف "كما لو" يمكنك. ما لا يمكنك فعله ، لن تفعل ذلك. إذا كان الأمر مستحيلًا حقًا ، فلا تقلق ، فستكتشف ذلك. (وتأكد من وضع تدابير السلامة المناسبة إذا لزم الأمر.) طالما كنت تعتقد أنه من المستحيل ، فلن تعرف في الواقع ما إذا كان ذلك ممكنًا أم لا. "


"عادة ما يشعر الأشخاص الذين يقرؤون القراءة بأنهم على حق ، لكن هذا لا يضمن أنهم على حق. لماذا تخمين متى يمكنك أن تسأل؟ "



#كتب_تنمية_بشرية #كتب_الشخصية_و_علم_النفس #كتب_التوتر_والقلق_. #كتب_الخوف_الشديد #كتب_الشعور_بالخوف #كتب_علم_النفس_. #كتب_النجاح_وتطوير_الذات_. #كتب_تعلم_اللغة_العربية_. #كتب_تطوير_الذات_. #كتب_تنمية_بشرية_وتطوير_ذات #كتب_علم_النفس_الإيجابي_. #كتب_الخوف #كتب_التخلص_من_القلق_