📘 ❞ معا نصنع الفجر القادم ❝ كتاب ــ خالد أبو شادى اصدار 2012

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب معا نصنع الفجر القادم ❝ ــ خالد أبو شادى 📖

█ _ خالد أبو شادى 2012 حصريا كتاب معا نصنع الفجر القادم عن دار التوزيع والنشر 2024 القادم: معًا هو أحد أشهر مؤلفات وكتابات الطبيب الصيدلي والمربي والداعية الإسلامي الشهير الدكتور شادي وأكثرها تأثيرًا وقد حقق هذا الكتاب شهرةً واسعة الأوساط الثقافية كما مبيعات كبيرة مصر والوطن العربي بأكمله وقد خصص أغلب كتاباته من كتب ومقالات وغيرها للحديث القلب وما هي الأمراض التي تعريه وكيف لنا أن نصلح أمراض قلوبنا يتحدث أيضًا تزكية النفس الإنسانية وتربيتها والسمو بها حتى تقود صاحبها إلى الجنة تميزت كتابات بقدرته الكبيرة التوصيف الدقيق والمُفصل للمشاكل عنها وتمكنه الفريد تقديم حلول ناجعة وقوية وفعالة لهذه المشكلات ويرجع سبب تميزه عمله الدعوي أرض الواقع والذي أكسبه مهارات دعوية كثيرة وفي يحاول الداعية يُعطي القارئ شحنة عالية الأمل والإقدام وذلك ردًا موجة اليأس والإحباط تمكنت المسلمين بعد غزو القوات الأمريكية لدولة العراق فجاء كرد هذه المشاعر السلبية وكمحاولة لتصحيح الفكر والمسار قسَّم الكاتب خمس خماسيات ففي الخماسية الأولى الألم ويهدف خلالها تخفيف وتسكين نفس وفي الثانية تحدث وحاول إعطاء جرعة والتفاؤل للقارئ قاصدًا تُعاكس أثر ترسخت النفوس الثالثة العمل وأهميته الشديدة وقت الاستضعاف وأن ليس له فائدة إن لم يُصحب بعمل وأما الرابعة فتحدث سنن الله عز وجل الكونية والإلهية وضح آكدة التنفيذ وأخيرًا خماسية الهمم فأعطى أمثلة لرجال التاريخ ناطحت هممهم الجبال إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج الذي وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان يكون مسلماً بحق الالتزام وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
معا نصنع الفجر القادم
كتاب

معا نصنع الفجر القادم

ــ خالد أبو شادى

صدر 2012م عن دار التوزيع والنشر
معا نصنع الفجر القادم
كتاب

معا نصنع الفجر القادم

ــ خالد أبو شادى

صدر 2012م عن دار التوزيع والنشر
عن كتاب معا نصنع الفجر القادم:
كتاب معًا نصنع الفجر القادم هو أحد أشهر مؤلفات وكتابات الطبيب الصيدلي والمربي والداعية الإسلامي الشهير الدكتور خالد أبو شادي وأكثرها تأثيرًا. وقد حقق هذا الكتاب شهرةً واسعة في الأوساط الثقافية، كما حقق مبيعات كبيرة في مصر والوطن العربي بأكمله.

وقد خصص الدكتور خالد أبو شادي أغلب كتاباته من كتب ومقالات وغيرها للحديث عن القلب وما هي الأمراض التي تعريه، وكيف لنا أن نصلح أمراض قلوبنا، كما يتحدث في كتاباته أيضًا عن تزكية النفس الإنسانية وتربيتها والسمو بها حتى تقود صاحبها إلى الجنة.

وقد تميزت كتابات الدكتور خالد أبو شادي بقدرته الكبيرة على التوصيف الدقيق والمُفصل للمشاكل التي يتحدث عنها وتمكنه الفريد من تقديم حلول ناجعة وقوية وفعالة لهذه المشكلات. ويرجع سبب تميزه في كتاباته إلى عمله الدعوي على أرض الواقع والذي أكسبه مهارات دعوية كثيرة.

وفي كتاب معًا نصنع الفجر القادم يحاول الداعية الدكتور خالد أبو شادي أن يُعطي القارئ شحنة عالية من الأمل والإقدام، وذلك ردًا على موجة اليأس والإحباط التي تمكنت من المسلمين بعد غزو القوات الأمريكية لدولة العراق. فجاء هذا الكتاب كرد على هذه المشاعر السلبية، وكمحاولة لتصحيح الفكر والمسار.

وقد قسَّم الكاتب هذا الكتاب إلى خمس خماسيات. ففي الخماسية الأولى يتحدث عن الألم، ويهدف من خلالها تخفيف الألم وتسكين نفس المسلمين. وفي الخماسية الثانية تحدث عن الأمل، وحاول إعطاء جرعة من الأمل والتفاؤل للقارئ قاصدًا بها أن تُعاكس أثر اليأس والإحباط التي ترسخت في النفوس.

وفي الخماسية الثالثة تحدث الكاتب عن العمل وأهميته الشديدة في وقت الاستضعاف، وأن الأمل ليس له فائدة إن لم يُصحب بعمل. وأما عن الخماسية الرابعة فتحدث عن سنن الله عز وجل الكونية والإلهية، وقد وضح في هذه الخماسية أن سنن الله آكدة التنفيذ. وأخيرًا تحدث عن خماسية الهمم، فأعطى أمثلة لرجال من التاريخ ناطحت هممهم الجبال.
الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#13K

42 مشاهدة هذا الشهر

#36K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 132.
المتجر أماكن الشراء
خالد أبو شادى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار التوزيع والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث