📘 ❞ معجم سياقي للكلمات العربية في لغة الهوسا ❝ كتاب اصدار 1996

المعاجم والقواميس فى اللغات الأجنبية - 📖 كتاب ❞ معجم سياقي للكلمات العربية في لغة الهوسا ❝ 📖

█ _ 1996 حصريا كتاب ❞ معجم سياقي للكلمات العربية لغة الهوسا ❝ عن جامعة أم القرى 2024 الهوسا: من علوم الألفاظ الهوسا المؤلف: مصطفى حجازي السيد حجازي الناشر: معهد اللغة بجامعة القري نبذة اللغة: الهَوسية الهوساوة وهي تشادية العائلة الأفروآسيوية تكتب بأحرف عربية يتحدثها 50 مليون شخص كلغة أولى و30 آخر ثانية أغلب متحدثي الهاوسا موجودون النيجر وشمال نيجيريا ولكن تستخدم كلينغوا فرانكا بين لغات أخرى أغلبية مناطق غرب أفريقيا وخاصة المسلمين الهوسا هي القومية كما تعتبر رسمية شمال وتبث الإذاعات العالمية مثل بي سي صوت أمريكا وإذاعة فرنسا الدولية برامج لها بهذه فوائد تعلم : إنّ تعلّم اللّغات يُتيح للفرد التّعرف إلى ثقافات جديدة ويُمكّنه تبادل الخبرات والمعرفة بينه وبين الآخرين؛ مما يعزّز الوعيّ الثّقافيّ وعن طريق الثّقافة يتمكّن الشّخص بناء علاقات مع النّاس مختلف العالم جانب احترام القيم والأعراق والثّقافات المختلفة والتمكّن الاستماع للأفلام الأجنبية والموسيقى والأدب بلغاتها الأصلية والتعرّف تاريخ بلدان يُمكن للشّخص أن يُعيد النّظر بثقافته أيضاً وفهمها بطريقة المعاجم والقواميس فى اللغات مجاناً PDF اونلاين هذا قسم يوجد به قواميس ومعاجم لكل القاموس هو أداة لجمع كلمات ما وتعريفها وشرحها وهناك نوع القواميس يضم قائمة بكلمات وما يقابلها فالقاموس العربي الإنجليزي سبيل المثال بالكلمات يقابله بالإنجليزية وفي بعض الأحيان يشتمل القاموس طريقة لفظ الكلمات ومعلومات أصلها وطريقة استخدامها وبالإضافة "العامة" التي تحتوي مخزون كله أو معظمه هناك متخصصة كالقواميس الخاصة بعلم بعينه الطبية والاقتصادية والقانونية المتخصصة بمستويات كقواميس اللهجات العامية بالإضافة لأغراض خاصة المترادفات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
معجم سياقي للكلمات العربية في لغة الهوسا
كتاب

معجم سياقي للكلمات العربية في لغة الهوسا

صدر 1996م عن جامعة أم القرى
معجم سياقي للكلمات العربية في لغة الهوسا
كتاب

معجم سياقي للكلمات العربية في لغة الهوسا

صدر 1996م عن جامعة أم القرى
عن كتاب معجم سياقي للكلمات العربية في لغة الهوسا:
معجم سياقي للكلمات العربية في لغة الهوسا من علوم لغة

معجم الألفاظ العربية في لغة الهوسا
المؤلف: مصطفى حجازي السيد حجازي
الناشر: معهد اللغة العربية بجامعة أم القري

نبذة عن اللغة:

الهَوسية لغة الهوساوة، وهي لغة تشادية من العائلة الأفروآسيوية، تكتب بأحرف عربية. يتحدثها 50 مليون شخص كلغة أولى و30 مليون شخص آخر كلغة ثانية.

أغلب متحدثي الهاوسا موجودون في النيجر وشمال نيجيريا. ولكن اللغة تستخدم كلينغوا فرانكا بين متحدثي لغات أخرى في أغلبية مناطق غرب أفريقيا وخاصة بين المسلمين.

الهوسا هي اللغة القومية في النيجر كما تعتبر لغة رسمية في شمال نيجيريا. كما وتبث الإذاعات العالمية مثل بي بي سي، صوت أمريكا وإذاعة فرنسا الدولية برامج لها بهذه اللغة.

فوائد تعلم اللغة :
إنّ تعلّم اللّغات يُتيح للفرد التّعرف إلى ثقافات جديدة، ويُمكّنه من تبادل الخبرات والمعرفة بينه وبين الآخرين؛ مما يعزّز الوعيّ الثّقافيّ، وعن طريق الثّقافة يتمكّن الشّخص من بناء علاقات مع النّاس في مختلف مناطق العالم، إلى جانب تعلّم احترام القيم والأعراق والثّقافات المختلفة، والتمكّن من الاستماع للأفلام الأجنبية والموسيقى والأدب بلغاتها الأصلية، والتعرّف إلى تاريخ بلدان جديدة، كما يُمكن للشّخص أن يُعيد النّظر بثقافته أيضاً وفهمها بطريقة جديدة.
الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#49K

15 مشاهدة هذا الشهر

#9K

20K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 287.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
جامعة أم القرى 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية