📘 ❞ خلاصة التوحيدى ❝ كتاب ــ أبو حيان التوحيدي

كتب الأدب - 📖 ❞ كتاب خلاصة التوحيدى ❝ ــ أبو حيان التوحيدي 📖

█ _ أبو حيان التوحيدي 0 حصريا كتاب خلاصة التوحيدى 2024 التوحيدى: يضم مختارات من نثر هذا المفكر والاديب الذي عاش عصر شهد الكثير مني الاضطراب السياسي والاجتماعي رغم ازدهار »الثقافة العربية« فيه, واعني القرن الرابع الهجري نشأ »وراقا« »ناسخا« للكتب بغداد خلال هذه الحرفة يكسب قوته وما اشقها حرفة واقل ما تدره مال صاحبها قال فيه »ياقوت الحموي« صاحب »معجم الادباء« »ابو شيرازي الاصل »وقيل نيسابوري قدم بغداد, فاقام بها مدة, ومضى الرّي وصحب الصاحب ابا القاسم اسماعيل بن عباد, وقبله الفضل الصميد, فلم يحمدهما كان متعففا جميع العلوم النحو واللغة والشعر والادب والفقه والكلام رأي المعتزلة ومع ذلك لم ار احدا اهل العلم ذكره ولا دمجه ضمن خطاب في مقدمة كتابه يقول جمال الغيطاني معلقا تجاهل حيّان التوحيدي« لصاحب القامة الشامخة »بدأ ابو يتيما, عصاميا, ولو ثقافتنا العربية تحترم الموهبة لصار جهد ابي اجل تحصيل وتكوين نفسه مثالا يُحتذى, ودرسا يُلقن لمن هم بداية الطريق لكن جرى التعتيم عليه يصل اخباره الا القليل« هذا الكتاب تأليف حقوق محفوظة لصاحبها كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين هو أحد أشكال التعبير الإنساني عن مجمل عواطف الإنسان وأفكاره وخواطره وهواجسه بأرقى الأساليب الكتابية التي تتنوع النثر إلى المنظوم الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما لا يمكن أن يعبر عنه بأسلوب آخر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
خلاصة التوحيدى
كتاب

خلاصة التوحيدى

ــ أبو حيان التوحيدي

خلاصة التوحيدى
كتاب

خلاصة التوحيدى

ــ أبو حيان التوحيدي

عن كتاب خلاصة التوحيدى:
يضم مختارات من نثر هذا المفكر والاديب الذي عاش في عصر شهد الكثير مني الاضطراب السياسي والاجتماعي رغم ازدهار »الثقافة العربية« فيه, واعني عصر القرن الرابع الهجري. نشأ »وراقا« و »ناسخا« للكتب في بغداد. من خلال هذه الحرفة يكسب قوته وما اشقها من حرفة واقل ما تدره من مال على صاحبها. قال فيه »ياقوت الحموي« صاحب »معجم الادباء« »ابو حيان التوحيدي شيرازي الاصل »وقيل نيسابوري. قدم بغداد, فاقام بها مدة, ومضى الى الرّي وصحب الصاحب ابا القاسم اسماعيل بن عباد, وقبله ابا الفضل بن الصميد, فلم يحمدهما. كان متعففا في جميع العلوم من النحو واللغة والشعر والادب والفقه والكلام على رأي المعتزلة. ومع ذلك لم ار احدا من اهل العلم ذكره في كتاب ولا دمجه في ضمن خطاب.
في مقدمة كتابه يقول جمال الغيطاني معلقا على تجاهل عصر »ابو حيّان التوحيدي« لصاحب هذه القامة الشامخة »بدأ ابو حيان التوحيدي« يتيما, عصاميا, ولو ان ثقافتنا العربية تحترم الموهبة لصار جهد ابي حيان من اجل تحصيل العلم وتكوين نفسه مثالا يُحتذى, ودرسا يُلقن لمن هم في بداية الطريق. لكن جرى التعتيم عليه. لم يصل من اخباره الا القليل«.

هذا الكتاب من تأليف جمال الغيطاني و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#47K

13 مشاهدة هذا الشهر

#17K

13K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 205.
المتجر أماكن الشراء
أبو حيان التوحيدي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث