📘 ❞ في الأدب والفن / ج2 ❝ كتاب ــ فلاديمير زيلينين

كتب الادب الروسى - 📖 ❞ كتاب في الأدب والفن / ج2 ❝ ــ فلاديمير زيلينين 📖

█ _ فلاديمير زيلينين 0 حصريا كتاب الأدب والفن ج2 عن منشورات وزارة الثقافة الأردن 2024 ج2: ألييتش أوليانوف المعروف بـ لينين (بالروسية: Владимир Ильич Ульянов) ولد 22 أبريل عام 1870 وتوفي 21 يناير 1924 كان ثوري روسي ماركسي وقائد الحزب البلشفي والثورة البلشفية كما أسس المذهب اللينيني السياسي رافعاً شعاره الأرض والخبز والسلام كان لفلاديمير علاقات جيدة مع الشعراء والأدباء منهم صديقه الحميم مكسيم غوركي ويصف قائلا (إن دهشتي كبيرة كيف إن هذا الرجل الذي شاهد وعاش الكثير من المصائب والمآسي قادراً الضحك بذلك القدر السذاجة والطيبة) ثم يضيف (كيف بعد أن استغرق بالضحك مسح عينيه الدموع وقال: الإنسان الشريف ذو القلب النقي والطاهر وحده يستطيع يضحك بهذه الصورة) وكان يقول لينين: (إنه لشيء حسن يرى المرء الجانب المسلي إخفاقاته خفة الروح هي صفة صحية رائعة وأنا حساس لهذه الصفة رغم أني غير موهوب بها ولا ريب الحياة منها بقدر ما هذه أحزان ومآسي) وقال غوركي: مزاج هو شيء هام بارعاً الإصغاء والتعليق بالنكتة المرحة) وكانت أكبر هواياته زيارة المكتبات والمطالعة والكتابة وقد كانت لة علاقة الأديب البريطاني هربرت جورج ويلز حيث 1914 زار روسيا ورأى النظام القيصري فيها قمعي وفاسد تفهم اهداف ثورة أكتوبر وفي 1920 الاتحاد السوفيتي والتقى لم يكن يهتم كثيرا بالشؤون الدينية ونادرا ماكان يتحدث الأديان لكنه أعطى حرية العبادة للمتدينين تبين ذلك نص ورسالة وجهها إلى المسلمين 24 نوفمبر 1917 جاء فيها: يا أيها المسلمون بروسيا وسيبيريا وتركستان والقوقاز … الذين هدم القياصرة مساجدهم وعبث الطغاة بمعتقداتهم وعاداتهم معتقداتكم وعاداتكم ومؤسساتكم القومية والثقافية أصبحت اليوم حرة مقدسة نظموا حياتكم بكامل الحرية وبدون قيد فهي حق لكم وأعلموا الثورة العظيمة وسوفياتات النواب والعمال والجنود والفلاحيين تحمي حقوقكم وحقوق جميع شعوب تم وضع برنامج ضخم لما يمكن يطلق عليه “التمييز المضـــاد” سُمي بالكورنيزاتسيا أي إحلال السكان المحليين محل المستوطنين الروس بدأ بطرد المستعمرين والقوزاق والمتحدثين باسمهم الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تلك المناطق وتوقفت اللغة الهيمنة وعادت اللغات المحلية المدارس وإلى الحكومة المطبوعات تمت ترقية ليشغلوا مناصب الدولة الأحزاب الشيوعية وأعطوا أولوية حتى التعيينات أُنشئت جامعات لتدريب جيل جديد القادة أيضا أُعيدت الآثار والكتب الإسلامية المقدسة التي نهبتها القيصرية المساجد تسليم القرآن الكريم بقرآن عثمان احتفال مهيب المجلس الإسلامي بتروجراد 25 ديسمبر سنة أُعلن يوم الجمعة الاحتفال الديني بالنسبة للمسلمين ويوم الإجازة الرسمية كل آسيا الوسطى كتب الادب الروسى مجاناً PDF اونلاين الروسي يحتوي عدد الروائع تعتبر أعظم الأعمال الأدبية العالمية خاصة مجالي الرواية والشعر ويعكس تأثرًا كبيرًا بالتطورات التاريخية طرأت كاعتناق المسيحية والغزو التتاري وظهرت الشعرية والنثرية والمسرحية القرن التاسع عشر الميلادي بدايات 988م معظمه الفترة دينيا شكل مواعظ وأناشيد وسير للقديسين رجال الدين الجزء الأكبر وكانوا أيضا قرّاءه أما اللاديني فأهم عمل فيه التواريخ إذ عاصمة إمارة تحتفظ بسجل تؤرخ الأحداث وأهم أعمال المبكرة القصيدة الملحمية النثرية أنشودة حملة إيغور كتبها مؤلف مجهول أواخر الثاني

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
في الأدب والفن / ج2
كتاب

في الأدب والفن / ج2

ــ فلاديمير زيلينين

عن منشورات وزارة الثقافة - الأردن
في الأدب والفن / ج2
كتاب

في الأدب والفن / ج2

ــ فلاديمير زيلينين

عن منشورات وزارة الثقافة - الأردن
عن كتاب في الأدب والفن / ج2:
فلاديمير ألييتش أوليانوف المعروف بـ لينين (بالروسية: Владимир Ильич Ульянов) ولد في 22 أبريل عام 1870 وتوفي في 21 يناير عام 1924. كان ثوري روسي ماركسي وقائد الحزب البلشفي والثورة البلشفية، كما أسس المذهب اللينيني السياسي رافعاً شعاره الأرض والخبز والسلام.

كان لفلاديمير لينين علاقات جيدة مع الشعراء والأدباء منهم صديقه الحميم مكسيم غوركي ويصف غوركي لينين قائلا (إن دهشتي كبيرة.. كيف إن هذا الرجل الذي شاهد وعاش الكثير من المصائب والمآسي كان قادراً على الضحك بذلك القدر من السذاجة والطيبة) ثم يضيف (كيف إن لينين بعد أن استغرق بالضحك مسح عينيه من الدموع وقال: إن الإنسان الشريف ذو القلب النقي والطاهر وحده يستطيع أن يضحك بهذه الصورة) وكان يقول لينين: (إنه لشيء حسن أن يرى المرء الجانب المسلي من إخفاقاته.. إن خفة الروح هي صفة صحية رائعة وأنا حساس لهذه الصفة رغم أني غير موهوب بها ولا ريب إن في الحياة منها بقدر ما في هذه الحياة من أحزان ومآسي)

وقال غوركي: (إن مزاج المرء هو شيء هام كما كان لينين بارعاً في الإصغاء والتعليق بالنكتة المرحة). وكانت أكبر هواياته زيارة المكتبات والمطالعة والكتابة وقد كانت لة علاقة جيدة مع الأديب البريطاني هربرت جورج ويلز حيث في عام 1914 زار ويلز روسيا ورأى أن النظام القيصري فيها قمعي وفاسد. وقد تفهم اهداف ثورة أكتوبر. وفي عام 1920 زار ويلز الاتحاد السوفيتي والتقى لينين.

لم يكن لينين يهتم كثيرا بالشؤون الدينية ونادرا ماكان يتحدث عن الأديان لكنه أعطى حرية العبادة للمتدينين وقد تبين ذلك في نص ورسالة وجهها إلى المسلمين في 24 نوفمبر 1917 جاء فيها: يا أيها المسلمون بروسيا وسيبيريا وتركستان والقوقاز … يا أيها الذين هدم القياصرة مساجدهم وعبث الطغاة بمعتقداتهم وعاداتهم أن معتقداتكم وعاداتكم ومؤسساتكم القومية والثقافية أصبحت اليوم حرة مقدسة، نظموا حياتكم القومية بكامل الحرية وبدون قيد فهي حق لكم.

وأعلموا أن الثورة العظيمة وسوفياتات النواب والعمال والجنود والفلاحيين تحمي حقوقكم وحقوق جميع شعوب روسيا. وقد تم وضع برنامج ضخم لما يمكن أن يطلق عليه اليوم “التمييز المضـــاد”، سُمي بالكورنيزاتسيا، أي إحلال السكان المحليين محل المستوطنين الروس. وقد بدأ بطرد المستعمرين الروس والقوزاق والمتحدثين باسمهم من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في تلك المناطق.

وتوقفت اللغة الروسية عن الهيمنة، وعادت اللغات المحلية إلى المدارس وإلى الحكومة وإلى المطبوعات. وقد تمت ترقية السكان المحليين ليشغلوا مناصب في الدولة وفي الأحزاب الشيوعية المحلية وأعطوا أولوية حتى عن الروس في التعيينات. وقد أُنشئت جامعات لتدريب جيل جديد من القادة غير الروس.

أيضا أُعيدت الآثار والكتب الإسلامية المقدسة التي نهبتها القيصرية إلى المساجد. وقد تم تسليم القرآن الكريم المعروف بقرآن عثمان في احتفال مهيب إلى المجلس الإسلامي في بتروجراد في 25 ديسمبر سنة 1917. وقد أُعلن يوم الجمعة، يوم الاحتفال الديني بالنسبة للمسلمين، ويوم الإجازة الرسمية في كل آسيا الوسطى.


الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#71K

10 مشاهدة هذا الشهر

#114K

353 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
فلاديمير زيلينين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
منشورات وزارة الثقافة - الأردن 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث