📘 ❞ نقوش عربية قبل الإسلام ❝ كتاب ــ زكريا محمد اصدار 2015

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب نقوش عربية قبل الإسلام ❝ ــ زكريا محمد 📖

█ _ زكريا محمد 2015 حصريا كتاب نقوش عربية قبل الإسلام عن دار الناشر 2024 الإسلام: أمسك هذا الكتاه أربعة من فترة ما وأعاد قراءتها أقدم هذه النقوش نقش عين المريفق (عين عبدات) الذي عثر عليه النقب فلسطين وهويبعد لحظة انبثاق خمسة قرون تقريبا أما أحدثها فيسبق مولد النبي بعامين فقط وهذا يعني أن تغطى قرابة وحين نقول الكتاب أعاد قراءة فنحن نقصد أنه بشكل جذري مستخرجا منها أشياء مختلفة تماما بذا فالكتاب جوهره وصية محددة: لا تثقوا بالقراءات السائدة للنقوش العربية تضعوها منضدة الشك وقبل تتفحصوها بأعينكم وأصابعكم فأنتم كأبناء لهذه اللغة تملكون نهاية المطاف الإحساس اللازم لفهم وفض مغاليقها الحقيقة فض المغاليق كتاب حديث العهد يفند نظريات نشأة الكتابة (الخط اللغة) ويفند المنقوشات الشهيرة التي عليها أجمل فيه هو تفنيد نظرية طه حسين علميا وإثبات وجود شعر عربي جاهلي سبق بقرون فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نقوش عربية قبل الإسلام
كتاب

نقوش عربية قبل الإسلام

ــ زكريا محمد

صدر 2015م عن دار الناشر
نقوش عربية قبل الإسلام
كتاب

نقوش عربية قبل الإسلام

ــ زكريا محمد

صدر 2015م عن دار الناشر
عن كتاب نقوش عربية قبل الإسلام:

أمسك هذا الكتاه أربعة نقوش عربية من فترة ما قبل الإسلام، وأعاد قراءتها. أقدم هذه النقوش، نقش عين المريفق (عين عبدات)، الذي عثر عليه في النقب في فلسطين.

وهويبعد عن لحظة انبثاق الإسلام خمسة قرون تقريبا. أما أحدثها فيسبق مولد النبي محمد بعامين فقط. وهذا يعني أن النقوش تغطى قرابة خمسة قرون.

وحين نقول أن الكتاب أعاد قراءة هذه النقوش، فنحن نقصد أنه أعاد قراءتها بشكل جذري، مستخرجا منها أشياء مختلفة تماما.

بذا فالكتاب في جوهره وصية محددة: لا تثقوا بالقراءات السائدة للنقوش العربية قبل الإسلام قبل أن تضعوها على منضدة الشك، وقبل أن تتفحصوها بأعينكم وأصابعكم.

فأنتم كأبناء لهذه اللغة من تملكون، في نهاية المطاف، الإحساس اللازم لفهم هذه النقوش، وفض مغاليقها. وهذا الكتاب في الحقيقة كتاب في فض المغاليق.

كتاب حديث العهد يفند نظريات نشأة الكتابة العربية (الخط لا اللغة) ويفند المنقوشات الشهيرة التي عثر عليها..

أجمل ما فيه هو تفنيد نظرية طه حسين علميا وإثبات وجود شعر عربي جاهلي سبق الإسلام بقرون..
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#1K

1 مشاهدة هذا الشهر

#96K

1K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
زكريا محمد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الناشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية