📘 ❞ اعترافات نفسية ❝ رواية ــ محمود عبد الستار اصدار 2021

جديد الكتب والروايات - 📖 رواية ❞ اعترافات نفسية ❝ ــ محمود عبد الستار 📖

█ _ محمود عبد الستار 2021 حصريا رواية ❞ اعترافات نفسية ❝ عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع 2024 نفسية: نبذة الكتاب : المرأة لغزٌ لا يعنيني حلُّه؛ إنني إنِ انتقدتُ المرأة وأنا أعرفها لضحكوا مستهزئين قائلين: إنَّه ينتقد ما يعرفه ولو انتقدتها لقالوا: شكّ أنَّه خُدع من امرأة قلت لهم: إني لم أُخدَع امرأة, لقالوا مُهاجمين : أتنتقد المرأةَ دون أن يحدُث منها يسيئ إليها؟! إنَّ هذا جوهرُ الافتراء كلِّ حال, سواء حدثَ إليها أو يحدثْ تنتقدِ لأنك حينها أنتَ الخاسر إنّ هي مَن تستطيع تجميلَ حياة الرجل تقبيحها, أنكر أنَّ المسئول الأول جمالِ الشخص هو ذاتُه, لكنَّ شريكَه يساعده ويقوِّيه, فيجعل حياته أكثرَ جمالًا, كما أنه قد يجعل أيامَه قبحًا ولمّا كانتِ الرواية تتحدَّث أشخاص غير سويِّين حيث تكلمتُ فيها السوي, وكذلك السويّة, فعندما تُذكَر بسوء روايتي فأنا بكلِّ تأكيد أقصد غيرَ السويّات, أمّا النساء فهنَّ الجميلات المجمِّلات للحياة, لكن ليس كلهن؛ فالخيانة قبيحةٌ للغاية, وبقدر فيضان الحبِّ الطرف الوفي يفيض القلبُ ألمًا, وأما الخيانة فتحدُث والمرأة السواء, لن أصنفَها بأنَّها طبيعة إنسانية؛ بل وجودية الوعي اللعنةَ الحقيقية؛ الوجود, فكلُّ الكائنات تتألم كان الإنسان أنانيًّا بطبعه فإننا نجده يلعنُ يخصُّه, حال كلُّ الأنوار لها ظلٌّ, فالوعي له ظلٌّ ذلك تزاحمتِ التفاصيل بصدْري أمامَ التدوين بما فيه, ومازال عليه, تفاصيل لننثر الشتات, وعلى الله الإنبات في مرَّة أمزِّق أوراقي لسوء الخطِّ, للتكتُّم؛ ففي نوفمبر الماضي قمتُ بتمزيق دفتر اعترافاتي, وأحرقت أوراقي, واكتشفت بعدَها روحي الكتابة والتدوين, ثمَّ عاودت جديد بعدَ أحرقتُه ذكريات الطفولة لعلّي أعيدُ كتابته أخرى كومةٌ الخيبات, عشراتُ الأقلام جفَّت أحبارُها أجل الخروج الظلمة, أفرغتُ كومةً الأوراق تعدَّت ألفيْ ورقة ألفَا ورقةٍ حصيلةُ وتراكمات الظلمة التي عشتها, ولأنِّي وجدتُ الراحة والسلام التدوين, بينَ غياهبِ سعادةَ العالم تغمرني, لوهلةٍ الأحزانِ بدتْ كسراب, تبدَّدت أحرق كلَّ ودفاتري القديمة, كانت نيرانها كضوءٍ فيه دفء ونورٌ لدرب بعد بردٍ دامَ صدري طويلًا هذه المرَّة فقرَّرت البوحَ الكتب والروايات مجاناً PDF اونلاين القسم يقدم فى جميع المجالات العربية والاجنبية تصدر حاليا بالأسواق :(دين أدب شعر فلسفة سيرة ذاتية تطوير الشخصية الكُتب الخياليّة كتب الطب العلمية وجميع الآخري )

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
اعترافات نفسية
رواية

اعترافات نفسية

ــ محمود عبد الستار

صدرت 2021م عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع
اعترافات نفسية
رواية

اعترافات نفسية

ــ محمود عبد الستار

صدرت 2021م عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع
عن رواية اعترافات نفسية:
نبذة عن الكتاب :

المرأة لغزٌ لا يعنيني حلُّه؛ إنني إنِ انتقدتُ المرأة وأنا لا أعرفها لضحكوا مستهزئين، قائلين: إنَّه ينتقد ما لا يعرفه. ولو انتقدتها وأنا أعرفها لقالوا: لا شكّ في أنَّه خُدع من امرأة. ولو قلت لهم: إني لم أُخدَع من امرأة, لقالوا- مُهاجمين-: أتنتقد المرأةَ دون أن يحدُث منها ما يسيئ إليها؟! إنَّ هذا جوهرُ الافتراء. على كلِّ حال, سواء حدثَ من المرأة ما يسيئ إليها أو لم يحدثْ لا تنتقدِ المرأة لأنك حينها أنتَ الخاسر.
إنّ المرأة هي مَن تستطيع تجميلَ حياة الرجل أو تقبيحها, لا أنكر أنَّ المسئول الأول عن جمالِ حياة الشخص هو ذاتُه, لكنَّ شريكَه يساعده ويقوِّيه, فيجعل حياته أكثرَ جمالًا, كما أنه قد يجعل أيامَه أكثرَ قبحًا. ولمّا كانتِ الرواية تتحدَّث عن أشخاص غير سويِّين حيث تكلمتُ فيها عن الرجل غير السوي, وكذلك المرأة غير السويّة, فعندما تُذكَر المرأة بسوء في روايتي فأنا بكلِّ تأكيد أقصد غيرَ السويّات, أمّا عن النساء فهنَّ الجميلات المجمِّلات للحياة, لكن ليس كلهن؛ فالخيانة قبيحةٌ للغاية, وبقدر فيضان الحبِّ من الطرف الوفي يفيض القلبُ ألمًا, وأما الخيانة فتحدُث من الرجل والمرأة على السواء, فالخيانة لن أصنفَها بأنَّها طبيعة إنسانية؛ بل هي طبيعة وجودية. كما أنَّ الوعي ليس هو اللعنةَ الحقيقية؛ بل الوجود, فكلُّ الكائنات تتألم. ولمّا كان الإنسان أنانيًّا بطبعه فإننا نجده يلعنُ ما يخصُّه, على كلِّ حال كلُّ الأنوار لها ظلٌّ, فالوعي له ظلٌّ على ذلك.

تزاحمتِ التفاصيل بصدْري أمامَ التدوين بما كان فيه, ومازال عليه, من تفاصيل لننثر الشتات, وعلى الله الإنبات
في كلِّ مرَّة أمزِّق أوراقي لسوء الخطِّ, أو للتكتُّم؛ ففي نوفمبر الماضي قمتُ بتمزيق دفتر اعترافاتي, وأحرقت أوراقي, واكتشفت بعدَها أنَّ روحي في الكتابة والتدوين, ثمَّ عاودت الكتابة من جديد بعدَ كلِّ ما أحرقتُه من ذكريات الطفولة لعلّي أعيدُ كتابته مرَّة أخرى.

كومةٌ من الخيبات, عشراتُ الأقلام جفَّت أحبارُها من أجل الخروج من الظلمة, أفرغتُ كومةً من الأوراق تعدَّت ألفيْ ورقة. ألفَا ورقةٍ هي حصيلةُ الخيبات, وتراكمات الظلمة التي عشتها, ولأنِّي وجدتُ الراحة والسلام في التدوين, ثمَّ بينَ غياهبِ الظلمة وجدتُ سعادةَ العالم تغمرني, لوهلةٍ كلُّ الأحزانِ بدتْ كسراب, كلُّ الظلمة تبدَّدت. أحرق كلَّ أوراقي ودفاتري القديمة, كانت نيرانها كضوءٍ فيه دفء ونورٌ لدرب جديد بعد بردٍ دامَ في صدري طويلًا. أمّا هذه المرَّة فقرَّرت البوحَ.
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#9K

54 مشاهدة هذا الشهر

#66K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 112.
المتجر أماكن الشراء
محمود عبد الستار ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار ببلومانيا للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية