📘 ❞ تحديات العنف ❝ كتاب ــ ماجد الغرباوى اصدار 2009

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب تحديات العنف ❝ ــ ماجد الغرباوى 📖

█ _ ماجد الغرباوى 2009 حصريا كتاب تحديات العنف عن شركة العارف للمطبوعات 2024 العنف: وصف الكتاب : الكتاب مكرس لدراسة اسباب واكتشاف بنيته المعرفية من مقولات ومفاهيم وفضاءات فكرية وعقيدية ومحاولة للتعرّف الخطاب الديني التكفيري الذي يمارسه الفقهاء المتطرفون ضد الاخر المختلف دينيا وعقيديا الادلة التي تبرر للانسان منطق والاقصاء والكراهية والتنابذ وفهم طبيعة الثقافة تشبع بها الارهابيون الدينيون فاستساغوا الموت وكرهوا الحياة وامتلأت قلوبهم حقدا وبغضاء من هذا المنطلق تناول عدة محاور اساسية شملت تعريف وتاريخه وفلسفته وانواعه ثم التحديات الكبيرة للعنف جميع الاصعدة اضافة دراسة مسيرة الحركات الاسلامية المتزامنة مع ممارسة وقراءة الايات والاحاديث يرتكز لها خطابها ومناقشة الفتاوى الدموية وفقه الكراهية يتشبث به بعض لاستباحة دماء الناس ولم يقتصر وحدها فهناك عنف الدولة والسطلة وعنف الفرد والقبيلة وغيرها الانواع كما تحدث مطولا تواجه الجاليات العربية والمسلمة بسبب مستحضرا أمثلة كثيرة واجهت العرب والمسلمين كردود فعل سلبيه قبل المتطرفين كما قارن حال موجة وبعدها والاجراءات باتت العربي والمسلم المطارات والاسواق وتوجس الشعوب الاخرى تحديدا وقد ارتكز كل ذلك منهج جديد النصوص الدينية وفلسفة اخرى فهم الحقيقة وتعمـّد المؤلف طوال البحث استفزاز الوعي وفتح الاضابير المحرمة غير مكترث لاي ممنوع او محرم ولا ينسى التاشير الدوافع الشخصية والايدولوجية والمحاولات المتكررة المذاهب والاديان ورجال الدين لاحتكار الحقيقية وتوظيفها لخدمة التبشير بعد تكفير والمعارض فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة هو القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تحديات العنف
كتاب

تحديات العنف

ــ ماجد الغرباوى

صدر 2009م عن شركة العارف للمطبوعات
تحديات العنف
كتاب

تحديات العنف

ــ ماجد الغرباوى

صدر 2009م عن شركة العارف للمطبوعات
عن كتاب تحديات العنف:
وصف الكتاب :

الكتاب مكرس لدراسة اسباب العنف واكتشاف بنيته المعرفية، من مقولات ومفاهيم وفضاءات فكرية وعقيدية، ومحاولة للتعرّف على الخطاب الديني التكفيري الذي يمارسه الفقهاء المتطرفون ضد الاخر المختلف دينيا وعقيديا. واكتشاف الادلة التي تبرر للانسان منطق العنف والاقصاء والكراهية والتنابذ، وفهم طبيعة الثقافة التي تشبع بها الارهابيون الدينيون فاستساغوا الموت وكرهوا الحياة، وامتلأت قلوبهم حقدا وبغضاء.

من هذا المنطلق تناول الكتاب عدة محاور اساسية، شملت تعريف العنف وتاريخه وفلسفته وانواعه، ثم التحديات الكبيرة للعنف على جميع الاصعدة. اضافة الى دراسة مسيرة الحركات الاسلامية المتزامنة مع ممارسة العنف. وقراءة في الايات والاحاديث التي يرتكز لها خطابها التكفيري، ومناقشة الفتاوى الدموية وفقه الكراهية الذي يتشبث به بعض الفقهاء لاستباحة دماء الناس. ولم يقتصر العنف على الحركات الاسلامية وحدها فهناك عنف الدولة والسطلة وعنف الفرد والقبيلة وغيرها من الانواع.

كما تحدث الكتاب مطولا عن التحديات التي تواجه الجاليات العربية والمسلمة بسبب العنف، مستحضرا أمثلة كثيرة واجهت العرب والمسلمين كردود فعل سلبيه من قبل المتطرفين، كما قارن الكتاب حال الجاليات قبل موجة العنف وبعدها، والاجراءات التي باتت تواجه العربي والمسلم في المطارات والاسواق، وتوجس الشعوب الاخرى من العرب والمسلمين تحديدا.

وقد ارتكز الكتاب في كل ذلك الى منهج جديد في دراسة النصوص الدينية، وفلسفة اخرى في فهم الحقيقة. وتعمـّد المؤلف طوال البحث الى استفزاز الوعي، وفتح الاضابير المحرمة، غير مكترث لاي ممنوع او محرم. ولا ينسى التاشير على الدوافع الشخصية والايدولوجية في فهم النصوص. والمحاولات المتكررة من قبل المذاهب والاديان ورجال الدين لاحتكار الحقيقية وتوظيفها لخدمة التبشير الديني، بعد تكفير المختلف والمعارض.
الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#32K

18 مشاهدة هذا الشهر

#105K

698 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 417.
المتجر أماكن الشراء
ماجد الغرباوى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
شركة العارف للمطبوعات 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث