📘 ❞ الابن النبيل ❝ قصة ــ محمد عطية الابراشى

أجمل القصص للأطفال - 📖 قصة ❞ الابن النبيل ❝ ــ محمد عطية الابراشى 📖

█ _ محمد عطية الابراشى 0 حصريا قصة ❞ الابن النبيل ❝ عن دار المعارف 2024 النبيل: من تاليف عطيه حفظ القرآن كتاب القرية حصل دبلوم العلوم عام 1921 ثم عين مدرسا للغة العربية بالمدارس الابتدائية 1924 سافر إلى إنجلترا بعثه دراسية لدراسة اللغة الإنجليزية وآدابها وقام بدراسة علوم التربية وعلم النفس وحصل جامعة إكسترا 1927 وجذبته دراسة اللغات الأخرى فدرس السريانية حتى شهادتها كلية الملك لندن 1929 وبعدها العبرية معهد الشرقية 1930 عندما عاد مصر عمل لتدريس وتخرج يديه العديد الأساتذة أمثال: د أحمد الحوفي شلبي سيد رزق وغيرهم اختاره طه حسين ليصبح عضوا لجنة الترجمة والنشر لترجمة الثقافة الغربية انتقل وزارة العمومية 1945 ليشغل عدة مناصب بها استقال منها 1953 وكانت هذه الاستقالة نقطة تحول خطيرة حياته حيث مارس أسلوبا مختلفا أساليب وهو خلال الكتابة والتأليف أجمل القصص للأطفال مجاناً PDF اونلاين يُفضّل الأطفال عادةً التكلم الاستماع سلوك واضح الغرف الصفية وبعادة قراءة منذ الصغر وفي مرحلة الطفولة يُغرس أذهان وتزداد مهارات وذلك حسب الدراسات التي أثبتت أن يستوعبوا الكثير الكلمات سوف تُستخدم حياتهم اللاحقة لذا يُنصح يهتم الأهل بقراءة وحتى الرضع وفق برنامج محدد أجل تعزيز وتحسين يطوّر الطفل تواصل مفيدة أثناء مراقبة التفاعلات تحدث بين الشخصيات الكتب والقصص يقرأها لهم بالإضافة التواصل والترابط والأبناء يزداد ويقوى القراءة فأوقات تعتبر فرصة رائعة لقضاء وقت ممتع ومميز مع يتمكن تشكيل ذكريات جميلة تجمعهم الوالدين يتذكرونها عند التقدم السن تساعد زيادة عدد المفردات يحتاجون إليها المراحل المدرسية وكلما كثُر يقرؤها بصوت عالي ازداد والقاموس اللغوي للطفل وازدادت معرفته بالعالم والمكانة يريد الوصول ويُهم بشكل تحديدي لأطفال ما قبل المدرسة فالقراءة تزيد اليومية تساعد تعلم كيفية تحديد الحروف ومطابقتها للأصوات تعتبر وسيلة فعّالة تركيز فعند الاستيعاب القرائي لدى ويصبح منضبط ذاتياً ويُنمي القدرة الانتباه أكثر تقوية الذاكرة وسرعة الحفظ لديه وغيرها الفوائد تخدم التعلم وتسهّل عليه الدراسة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الابن النبيل
قصة

الابن النبيل

ــ مُحَمَّدُ عَطِيَّةَ الِابْرَاشِى

عن دار المعارف
الابن النبيل
قصة

الابن النبيل

ــ مُحَمَّدُ عَطِيَّةَ الِابْرَاشِى

عن دار المعارف
عن قصة الابن النبيل:
الابن النبيل من تاليف محمد عطيه الابراشى حفظ القرآن في كتاب القرية، حصل على دبلوم دار العلوم عام 1921، ثم عين مدرسا للغة العربية بالمدارس الابتدائية. في عام 1924 سافر إلى إنجلترا في بعثه دراسية، لدراسة اللغة الإنجليزية وآدابها، وقام بدراسة علوم التربية وعلم النفس، وحصل على دبلوم في التربية وعلم النفس من جامعة إكسترا عام 1927، وجذبته دراسة اللغات الأخرى فدرس اللغة السريانية حتى حصل على شهادتها من كلية الملك في لندن عام 1929، وبعدها حصل على دبلوم في اللغة العبرية من معهد اللغات الشرقية عام 1930.

عندما عاد إلى مصر عمل في كلية دار العلوم لتدريس التربية وعلم النفس، وتخرج على يديه العديد من الأساتذة أمثال: د. أحمد الحوفي، د. أحمد شلبي، د. سيد رزق.. وغيرهم، ثم اختاره د. طه حسين ليصبح عضوا في لجنة الترجمة والنشر لترجمة الثقافة الغربية إلى اللغة العربية، ثم انتقل إلى وزارة المعارف العمومية عام 1945 ليشغل عدة مناصب بها، ثم استقال منها في عام 1953، وكانت هذه الاستقالة نقطة تحول خطيرة في حياته، حيث مارس أسلوبا مختلفا من أساليب التربية، وهو التربية من خلال الكتابة والتأليف.
الترتيب:

#242

0 مشاهدة هذا اليوم

#592

400 مشاهدة هذا الشهر

#11K

17K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 48.
المتجر أماكن الشراء
محمد عطية الابراشى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المعارف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية