📘 ❞ فتى من قريش ❝ قصة ــ سيد مبارك

كتب ادب الطفل - 📖 ❞ قصة فتى من قريش ❝ ــ سيد مبارك 📖

█ _ سيد مبارك 0 حصريا قصة فتى من قريش 2024 قريش: جلس "قيس بن رباح" ركبتيه خشوع يتضرع لأصنام صنعها بيديه الطين وجعلها جوف بيته مكان خاص يليق بمقامها وكيف لا يفعل وهؤلاء الآلهة لهم الفضل عليه وعلى مهارته صناعة السيوف؟ حتى اشتهر بين قبائل العرب بصناعته تلك ويتفاخر الجميع فيما بينهم بسيوفهم وقوتها وصلابتها ومن كان سيفه صنع وعليه ختمه الخاص به له الفخر والثناء كله والحق لقد كانت تجارته السيوف رابحة ورائجة يصنعها بناه بجوار كان يجلس بخشوع أمام أحد هذه الأصنام ويدعوه بصوت هامس خاشع: أيها الإله العظيم شكرًا لك نعمتك وكرمك؛ فقد صار بفضلك ملء السمع والبصر والكل يهفو إلى شراء إنتاجه أيها زوجتي "أسماء بنت صخر" حامل شهرها الأخير سكت برهة عندما تذكر زوجته وحملها وخشي أن يكون طفله القادم بنتًا تجلب العار والفضيحة يسود لها وجهه ويتجنب قومه فتبور بضاعته ويخسر نفسه وعمله وقد يضطر لتجنب هذا يدفنها حية كما الكثير قومه! وقد ذكر الله تعالى كتابه الكريم الفعل الشنيع فقال: ﴿ وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالْأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ * يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِنْ سُوءِ مَا بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلَا سَاءَ يَحْكُمُونَ ﴾ [النحل: 58 59] ثم استطرد وهو يكاد يبكي قائلًا: استجب لي وارزقني ولدًا أفخر قومي ويكون سندًا عملي ولا تُشمِت بي وترزقني وجهي وتجلب الفضيحة والعار تمهل وبلع ريقه ثم عاد تضرعه ودعائه سمع صرخة تتعالى أرجاء المنزل فهُرع فوره حجرتها؛ ليعرف السبب صياحها فإذا بها قد جاءها المخاض وسقطت الأرض شدة آلام الطلق كتب ادب الطفل مجاناً PDF اونلاين ودراسات حول أدب الأطفال أدب هو نوع الفن الأدبي يشمل أساليب مختلفة النثر والشعر المؤلفة بشكل للأطفال والأولاد دون عمر المراهقة بدأ تطور النوع القرن السابع عشر أوروبا وأخذ يزدهر منتصف العشرين مع تحسين أنظمة التعليم جميع أنحاء العالم مما زاد طلب المؤلفات المخصصة بلغات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فتى  من قريش
قصة

فتى من قريش

ــ سيد مبارك

فتى  من قريش
قصة

فتى من قريش

ــ سيد مبارك

عن قصة فتى من قريش:
جلس "قيس بن رباح" على ركبتيه في خشوع يتضرع لأصنام صنعها بيديه من الطين، وجعلها في جوف بيته في مكان خاص يليق بمقامها.



وكيف لا يفعل وهؤلاء الآلهة لهم الفضل عليه وعلى مهارته في صناعة السيوف؟ حتى اشتهر بين قبائل العرب بصناعته تلك، ويتفاخر الجميع فيما بينهم بسيوفهم وقوتها وصلابتها، ومن كان سيفه من صنع "قيس بن رباح" وعليه ختمه الخاص به كان له الفخر والثناء كله.



والحق لقد كانت تجارته من صناعة السيوف رابحة ورائجة، يصنعها في مكان بناه بجوار بيته.



كان يجلس بخشوع أمام أحد هذه الأصنام، ويدعوه بصوت هامس خاشع: أيها الإله العظيم، شكرًا لك على نعمتك وكرمك؛ فقد صار "قيس بن رباح" بفضلك ملء السمع والبصر، والكل يهفو إلى شراء إنتاجه من السيوف.



أيها الإله، زوجتي "أسماء بنت صخر" حامل في شهرها الأخير و...



سكت برهة عندما تذكر زوجته وحملها، وخشي أن يكون طفله القادم بنتًا تجلب له العار والفضيحة، يسود لها وجهه، ويتجنب قومه، فتبور بضاعته، ويخسر نفسه وعمله، وقد يضطر لتجنب هذا العار إلى أن يدفنها حية، كما يفعل الكثير من قومه!



وقد ذكر الله تعالى في كتابه الكريم هذا الفعل الشنيع فقال: ﴿ وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالْأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ * يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِنْ سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلَا سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ ﴾ [النحل: 58، 59].



ثم استطرد وهو يكاد يبكي قائلًا: أيها الإله، استجب لي وارزقني ولدًا أفخر به بين قومي، ويكون سندًا لي في عملي، ولا تُشمِت بي بين قومي وترزقني بنتًا يسود لها وجهي، وتجلب لي الفضيحة والعار بين قومي.



ثم تمهل وبلع ريقه، ثم عاد إلى تضرعه ودعائه، ثم سمع صرخة زوجته تتعالى في أرجاء المنزل، فهُرع من فوره إلى حجرتها؛ ليعرف السبب في صياحها، فإذا بها قد جاءها المخاض وسقطت على الأرض من شدة آلام الطلق.


الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#7K

86 مشاهدة هذا الشهر

#67K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 31.
المتجر أماكن الشراء
سيد مبارك ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية