📘 ❞ تاريخ الادب العربي فى العصر العثمانى ❝ كتاب ــ عمر موسى باشا اصدار 1989

كتب الادب العربي - 📖 ❞ كتاب تاريخ الادب العربي فى العصر العثمانى ❝ ــ عمر موسى باشا 📖

█ _ عمر موسى باشا 1989 حصريا كتاب تاريخ الادب العربي فى العصر العثمانى عن دار الفكر المعاصر 2024 العثمانى: يتناول هذا الكتاب الأدب العثماني يبدأ بالحياة السياسية والاجتماعية والفكرية والثقافية ومميزاتها ثم بعض الأعلام المفكرين ويتحدث الفنون الشعرية المستحدثة فيبحث الشعر والشعراء يذكر من الشعراء ابن النحاس الحلبي ويتكلم حياته وآثاره الأدبية وأسلوبه ومذهبه الفني ومنجك اليوسفي ومراحل وأساتذته ومكانته وابن النقيب الحسيني فيتحدث وشيوخه الشعري وأبي معتوق شهاب الموسوي والخال الطالوي وعبد الغني النابلسي يتكلم ومجمل مراحل المطبوعة والمخطوطة ومنزلته والكيواني الدمشقي وحياته وأمين الجندي بعد ذلك ينتقل إلى الحديث الكتابة والكتاب ويبدأ ببدر الدين الغزي ويتناول العلمية ونثره الأدبي يتحدث المحبِّي وفنونه النثرية ويوسف البديعي والتهانوي وكتابه كشاف اصطلاحات ويختم بعبد القادر البغدادي كتب مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تاريخ الادب العربي فى  العصر العثمانى
كتاب

تاريخ الادب العربي فى العصر العثمانى

ــ عمر موسى باشا

صدر 1989م عن دار الفكر المعاصر
تاريخ الادب العربي فى  العصر العثمانى
كتاب

تاريخ الادب العربي فى العصر العثمانى

ــ عمر موسى باشا

صدر 1989م عن دار الفكر المعاصر
عن كتاب تاريخ الادب العربي فى العصر العثمانى:
يتناول هذا الكتاب تاريخ الأدب العربي في العصر العثماني.

يبدأ بالحياة السياسية والاجتماعية، والفكرية والثقافية ومميزاتها. ثم يتناول بعض الأعلام المفكرين في هذا العصر. ويتحدث عن الفنون الشعرية المستحدثة. فيبحث في الشعر والشعراء، يذكر من الشعراء ابن النحاس الحلبي، ويتكلم عن حياته وآثاره الأدبية، وأسلوبه ومذهبه الفني، ومنجك باشا اليوسفي حياته وآثاره ومراحل حياته وأساتذته وآثاره الشعرية ومذهبه الفني ومكانته الأدبية. وابن النقيب الحسيني فيتحدث عن حياته وآثاره الأدبية وشيوخه وأساتذته، وأسلوبه ومذهبه الشعري، وأبي معتوق شهاب الموسوي ويتكلم في حياته وآثاره الأدبية، ومذهبه الفني وأسلوبه ومكانته الأدبية. والخال الطالوي وآثاره الأدبية وأسلوبه ومذهبه الفني، وعبد الغني النابلسي، يتكلم في حياته وآثاره ومجمل مراحل حياته، وآثاره المطبوعة والمخطوطة، ومنزلته الأدبية ومذهبه الفني. والكيواني الدمشقي وحياته وآثاره الأدبية وأسلوبه ومذهبه الفني ومكانته الشعرية، وأمين الجندي ويتحدث عن مراحل حياته وأسلوبه ومذهبه الفني.

بعد ذلك ينتقل إلى الحديث عن الكتابة والكتاب في العصر العثماني، ويبدأ ببدر الدين الغزي ويتناول حياته وآثاره العلمية ونثره الفني ومذهبه الأدبي ومنزلته العلمية، ثم يتحدث عن المحبِّي وحياته وآثاره وأساتذته وآثاره الأدبية وفنونه النثرية ومذهبه الفني. ويوسف البديعي ويتناول حياته وآثاره الأدبية ومذهبه الفني ومكانته الأدبية. والتهانوي ويتكلم في حياته وكتابه كشاف اصطلاحات الفنون، ويختم بعبد القادر البغدادي، حياته وآثاره الأدبية ومذهبه الفني في الكتابة.
الترتيب:

#536

0 مشاهدة هذا اليوم

#39K

8 مشاهدة هذا الشهر

#57K

5K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
عمر موسى باشا ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الفكر المعاصر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث