١٩٨٠م.. توقفت تلك السيارة الفارهة بيضاء اللون أمام هذا... 💬 أقوال بسمة ممدوح 📖 قصة السر - قصة قصيرة

- 📖 من ❞ قصة السر - قصة قصيرة ❝ بسمة ممدوح 📖

█ ١٩٨٠م توقفت تلك السيارة الفارهة بيضاء اللون أمام هذا المبنى القديم المكون من طابق واحد الكائن بمنطقة (كوم الدكة) بالإسكندرية فُتح باب ليخرج منها الشاب اليافع ذو الشارب المنمق والعينين العسليتين صاحب الجسد المتناسق والشعر الناعم كان يرتدي بذلة باهظة الثمن تشير إلى ثراءه انحنى ليلتقط حقيبته الجلدية القيمة المربعة الشكل ذات اليد العليا داخل وعندما أخذها أغلق سيارته الفور تاركًا حقائب ملابسه بداخلها ووقف للحظة يضبط هندامه ثم استدار ليواجه المنزل الذي جاء إليه بالخصوص (فرنسا) حيث كان يعيش هناك مع والده ووالدته منذ عشرون عامًا قبل أن يتوفاهما الله عامين واحدًا تلو الآخر وقت قصيرًا جدًا الخامسة وثلاثون يستمع أساطير كثيرة صغره عن ذلك يملكه (جده) لأبيه وازدادت الأساطير عنه عندما غادرا والديه (مصر) مصطحبان إياه معهما وهو سن عشر كانا يتلقيان الأخبار الكثيرة عما يحدث عبر (التلغرافات) التي كانت تصلهما ودومًا تقص الأم ولدها ما يصلها الترفيه وأيضًا لأنها تعلم جيدًا أنه يعشق النوع الحكايات وكثرت الروايات وازداد الأمر بعد وفاة (الجد) خمس سنوات ها هو الحفيد يقف الآن كتاب السر قصة قصيرة مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ ١٩٨٠م..

توقفت تلك السيارة الفارهة بيضاء اللون أمام هذا المبنى القديم المكون من طابق واحد , الكائن بمنطقة (كوم الدكة) بالإسكندرية.

فُتح باب السيارة ليخرج منها هذا الشاب اليافع ذو الشارب المنمق والعينين العسليتين , صاحب الجسد المتناسق والشعر الناعم..

كان يرتدي بذلة باهظة الثمن تشير إلى ثراءه , انحنى ليلتقط حقيبته الجلدية القيمة المربعة الشكل ذات اليد العليا , من داخل السيارة , وعندما أخذها أغلق سيارته على الفور تاركًا حقائب ملابسه بداخلها , ووقف للحظة يضبط من هندامه , ثم استدار ليواجه المنزل الذي جاء إليه بالخصوص من (فرنسا) , حيث كان يعيش هناك مع والده ووالدته منذ عشرون عامًا قبل أن يتوفاهما الله قبل عامين واحدًا تلو الآخر في وقت قصيرًا جدًا.

كان صاحب الخامسة وثلاثون عامًا يستمع إلى أساطير كثيرة منذ صغره عن ذلك المنزل الذي يملكه (جده) لأبيه , وازدادت الأساطير عنه عندما غادرا والديه (مصر) مصطحبان إياه معهما وهو في سن الخامسة عشر..

كانا يتلقيان الأخبار الكثيرة عما يحدث عبر (التلغرافات) التي كانت تصلهما , ودومًا تقص الأم على ولدها ما يصلها من باب الترفيه , وأيضًا لأنها تعلم جيدًا أنه يعشق ذلك النوع من الحكايات , وكثرت الروايات وازداد الأمر بعد وفاة (الجد) منذ خمس سنوات.

ها هو الحفيد يقف الآن أمام المنزل ويتأمله , بعدما قرر العودة لمصر من أجله , وحتى يعرف سره.

أخذ نفسًا عميقًا إلى رئتيه , ثم تقدم خطوتان ليقترب من الرتاج الحديدي المغلق , ترك حقيبته بجواره على الأرض , ثم أخرج من جيبه نسخة المفاتيح الخاصة بالمنزل التي كان يمتلكها والده , وقبل أن يتقدم ليفتح الباب , سمع صوتًا جهوريًا من خلفه يبدو أنه يحادثه:

- إيه يا افندي أنت.. عاوز مين هنا؟

التفت له بترقب , وعندما تأكد أنه يحادثه , رد بصوت هادئ تظهر فيه الجدية:

- أي خدمة؟

نظر له الرجل بتعجب على ثقته , وعلى مظهره أيضًا , ثم تكلم ثانية بصوت أهدأ مما قبله:

- ما فيش حد في البيت ده.

ابتسم (جابر) وأجابه:

- ده منزل جدي.

- أنت حفيد (مسعد) الملعون؟

قالها الرجل بدهشة , فاتسعت عيني جابر في غضب , وهو يصخب به قائلًا:

- أنت بتقول إيه؟!

تنحنح الرجل وهو يرجع خطوتان للخلف , ويقول:

- مش القصد الغلط نفسه.. بس البيت ده مسكون , وجدك كان غاوي لعب مع العفاريت والجن والعياذ بالله.. البيت مش حلو للسكن ابعد عنه لاجل نفسك وعيالك.

ضحك (جابر) وهو يرد:

- أنا لا متجوز , ولا عندي أطفال , وأرجو منك عدم التدخل مرة تانية.

اصطدمت كلمات (جابر) بوجه ذلك الرجل , فالتف في صمت , وابتعد عنه دون تعليق وهو يتمتم بكلمات اعتراض بداخله حتى غادر المكان.

ارتسمت ابتسامة مستنكرة على وجه جابر , ثم اتجه نحو الباب مرة أخرى , وشرع في فتحه , ولكنه لم يفتح بسهولة , استمر في المحاولة كثيرًا حتى فُتح بأعجوبة , دفعه بجهد فتطايرت الأتربة والغبار حوله مما جعله يسعل بقوة ويتراجع للخلف خطوات , ثم حمل حقيبته الصغيرة بعدما هدأت الأتربة بعض الشيء , دلف إلى المنزل وأغلق الباب خلفه مجددًا بهدوء حتى لا يحدث ما حدث من دقائق.

وقف أمام ذلك الدرج الواسع المغطى بطبقة سميكة من الأتربة , وقد طغى عليه القِدم , ورسمت ملامح مرور الزمن عليه , وعلى الجدران التي تحيط به.. ظل يجول بعينيه يمينًا ويسارًا , يتفحص جميع الأركان , قبل أن يصعد الدرج بخطوات بطيئة.

وقف أمام باب الشقة العملاق وهو يحملق به.. لحظات , ثم قام بإزاحة بعض الأتربة بيديه من فوق الباب التي تبدو أنها تخبئ شيء ما خلفها.

اتسعت عيناه بعدم فهم عندما قرأ تلك العبارة التي ظهرت بوضوح عند إزاحة الغبار من فوقها.

˝أنت جئت إلى هنا بإرادتك , ولن تخرج إلا بإرادتي˝.

* * * *

وقف في منتصف الصالة بعدما دخل الشقة بعد أكثر من عشرون دقيقة من التفكير والتردد.

يتأمل أبواب أربعة غرف تتراص بجوار بعضهما على يمين الصالة في مواجهة باب الشقة , وممر بجوار باب الشقة.. تفحص بعينيه الأثاث التراثي المبعثر هنا وهناك وفي نفسه حيرة في قرار يود أن يأخذه ˝يغادر˝ أم ˝يفعل من المنزل سكن يصلح للإقامة˝؟

سار بخطى وئيدة نحو الممر الذي ينتهي بشرفة كبيرة , دخله بعد أن تحسس بعينه تفاصيله.. تحرك بين غرفتين يقعان على الجانب الأيسر , وعلى الجانب الأيمن بابين مختلفين , أحدهما خشبي ويبدو إنه باب لمطبخ , والآخر من المؤكد أنه مرحاض.

وصل لنهاية الممر , قام بفتح النافذة فتطاير الغبار عليه , رجع إلى الخلف مسرعًا وهو يزفر بضيق وينظف ملبسه من الأتربة التي غطته , وقبل أن يلتف ليخرج من الممر لاحظ شيءً غريبًا على الحائط بين الغرفتين , اقترب هو وفضوله منه ليجده نقش في الحائط ولكنها كلمات بالعربية واضحة , دقق بها لحظات قبل أن ينطقها بصوت مسموع دون فهم:

- ˝قرابين الطاعة˝!

* * * *

˝وابتدأت الرسائل الواجب تنفيذها , وإلا حلت عليّ اللعنة.. لم تكن مجرد رسائل , بل هي أوامر , ولم تكن الأوامر مجرد أمر من الممكن إخلافه , بل كانت هي القرابين , والتنفيذ كان حتمي لا مفر..

ظللت أتبع الرسائل والمطالب وأقدم القرابين , حتى قدمت نفسي قربانً˝.

* * * *

١٩٨٥م..

- أنت قررت أن تُكمل المسيرة , فلا داعي من الهرب.

صمت ذلك الصوت لحظات , ثم عاد ضاحكًا:..



#بسمة_ممدوح

#كاتبة_الغموض

#السر

#قصة_قصيرة. ❝

بسمة ممدوح

منذ 11 شهور ، مساهمة من: Asmaa Elzwam
#بسمة ممدوح #Basma Mamdouh #جميع الحقوق محفوظة للمؤلف #2023 #كتب الروايات والقصص #كتب وروايات وقصص #كتب قصص و روايات #كتب كتب وروايات وقصص #الدين الاسلامى #التاريخ #الفلسفة #مسارح #روايات #رواية #أدب #قصص #قصه #ضحك #فكاهة #شخصيات تاريخية #الروايات #رواية فلسفية ذات طابع دينى #قصص و روايات #روايات وقصص #روايات وأقعية #روايات عالمية #قصص دينية #روايات اسلامية #روايات أخلاقية #مغامرات وروايات #روايات فانتازيا #قصص وروايات #روايات مشوقة #روايات كاملة #روايات عربية مشهورة #روايات رعب عالمية #روايات دينية #روايات مترجمة للعربية #روايات مصرية للجيب #روايات عربية #روايات خيالية رعب #روايات أجنبية مترجمة #روايات تاريخية #روايات بالعامية المصرية #روايات خيال علمى #روايات اجنماعية #روايات هادفة #روايات نقدية ساخرة للشباب #روايات أمريكية #روايات أدبية #أفضل مئة رواية عربية #روايات جميلة #روايات رومانسية محترمة #السر - قصة قصيرة #تربة #حقائب #دقيق #مرور
9
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث