أغسطس القاتل ودرجة الحرارة أربعون درجة ، و الزنزانة... 💬 أقوال مصطفى محمود 📖 كتاب نقطة الغليان

- 📖 من ❞ كتاب نقطة الغليان ❝ مصطفى محمود 📖

█ أغسطس القاتل ودرجة الحرارة أربعون درجة الزنزانة متر فى السجين يدور حول نفسه منذ ساعات ثم ينهار ركن يتجمد كتمثال يحملق أمامه بأعين ثابتة زجاجية تخترق الجدران الزمن إنه إنتظار من يفتح الباب يقوده لتنفيذ حكم الإعدام ربما يحدث هذا اليوم ربما غداً وربما الأن وشريط حياته يمر أمام عينه سريعاً إنه صيدلى ورجل أعملا ناجح له صيدلية أكبر ميادين الكويت يكسب منها ثمانية آلاف جنيه شهرياً ولا يحتاج منه المكسب الضخم أكثر العمل بضع هو وزوجته الصيدلية كل يوم وقد اشتغل بيع وشراء الأراضى فارتفع رصيده سنوات عدة إلى ملايين الدنانير ثم بناء الفيلات العمارات الأدوات الكهربائية الأثاث تجارة العربات القديمة فتضاعفت ثروته أرقام فلكية وتصور أنه لم يعد ينقصه وزجته شئ فكل ما يرغبان فيه يحصلان عليه بإشارة طرف البنان وكل يحلمان به يحققانه أقل إغماضة عين هكذا كان يتصور حتى شهور قليلة حينما حدثت الحادثة الرهيبة بدأت بملاحظة بسيطة هى تناقص تدريجى أمبولات المورفين بالصيدلية بإعادة الحسابات اكتشف أن هناك تناقصاً مماثلاً الكوديين كتاب نقطة الغليان مجاناً PDF اونلاين 2024 تأليف الدكتور مصطفى محمود وهو عبارة عن مجموعة قصصية محورها الرئيس الهداية والإيمان بالله العلي القدير وبأقداره وبما قسمه للإنسان صورت هذه القصص يشعر الإنسان المعاصر ضياع وعدمية وفقدان لمعنى الحياة وجوهرها وقدمت لا يكون سعيدا بغير هداية الله الطريق الصحيح؛ فلا سعادة بمال أو حب سلطة دون التوجه تعالى والتقرب وإليه

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ أغسطس القاتل

ودرجة الحرارة أربعون درجة , و الزنزانة متر فى متر , و السجين يدور حول نفسه منذ ساعات ثم ينهار فى ركن ثم يتجمد كتمثال يحملق أمامه بأعين ثابتة زجاجية تخترق الجدران و تخترق الزمن . إنه فى إنتظار من يفتح الباب و يقوده لتنفيذ حكم الإعدام ..



ربما يحدث هذا اليوم و ربما يحدث غداً .. وربما يحدث الأن .



وشريط حياته يمر أمام عينه سريعاً .

إنه صيدلى ورجل أعملا ناجح .. له صيدلية فى أكبر ميادين الكويت يكسب منها ثمانية آلاف جنيه شهرياً .. ولا يحتاج منه هذا المكسب الضخم أكثر من العمل بضع ساعات هو وزوجته فى الصيدلية كل يوم .



وقد اشتغل فى بيع وشراء الأراضى فارتفع رصيده فى سنوات من عدة آلاف إلى عدة ملايين من الدنانير .



ثم اشتغل فى بناء و بيع الفيلات و العمارات .. ثم فى الأدوات الكهربائية و الأثاث ثم فى تجارة العربات القديمة .. فتضاعفت ثروته إلى أرقام فلكية .



وتصور أنه لم يعد ينقصه هو وزجته شئ ..فكل ما يرغبان فيه يحصلان عليه بإشارة من طرف البنان .. وكل ما يحلمان به يحققانه فى أقل من إغماضة عين .



هكذا كان يتصور حتى شهور قليلة حينما حدثت الحادثة الرهيبة .



وقد بدأت الحادثة بملاحظة بسيطة هى تناقص تدريجى فى أمبولات المورفين بالصيدلية و بإعادة الحسابات اكتشف أن هناك تناقصاً مماثلاً فى أمبولات الكوديين و اللومينال و الكاربيتال و فى عدد من المخدرات الممنوع تداولها بدون روشتات و لم يكن أحد يملك مفتاح دولاب المخدرات سواء هو وزوجته .



ولا يد غريبة تعمل معهما بالصيدلية ..



ولم يكن الشك يخرج من أحد اثنين .. إما هو .. و إما زوجته .



وكانت حالتها النفسية فى السنوات الأخيرة تشير إليها بإصبع الإتهام .. نوبات الخدر و الذهول و الرغبة فى الوحدة , ثم نوبات التوتر و العصبية .. ثم الرغبة فى النوم .. ثم الإمساك المزمن و فقدان الشهية و الكآبة و السوداوية .



إنها هى إذن ... و لكن ما السر ؟؟؟



و كتم الأمر فى نفسه و لم يشأ أن يسألها .. و راح يتجسس ...



و اكتشف أنها تبعث بخطابات منتظمة إلى القاهرة بمعدل خطاب كل ثلاثة أو أربع أيام وراح يفتش فى أدراجها , وعثر على أحد هذه الخطابات .. وكانت ما تزال تكتب فى صفحته الأخيرة .. و لم تنته من بعد .



ووقف شعر رأسه و تصبب منه العرق بارداً و هو يقرأ ..

كان خطاب حب ملتهب به سطورعن علاقة مكشوفة وتفاصيل عن اللذة المحمومة التى غمرتها من الرأس إلى القدم حينما ذاقت أول قبلة .. وكاد قلبه يتوقف وهو يقرأ كلماتها :



" صدقنى لم أشعر بأى شعور بين ذراعى زوجى حينما أتخيل أنك هو " و كانت السطور تعود فتحلق إلى نبرة غامضة شرية حينما تقول : " ما أجمل اللحظة التى لا مس فيها سرك سرى . وانطوى نورك نورى و شعرت أنى ذبت تماماً وعدت كما بدأت .. مجرد لا شئ " ..



وأعاد الخطاب إلى الدرج و يده ترتجف كأنما أصابه مس من جنون ..



و لكنه كتم الأمر و لم يشأ أن يفاتحها و طار إلى القاهرة إلى عنوان الرجل .. وكانت المفاجئة الثانية الصاعقة الثانية .. فقد اكتشف أن الرجل مات من خمس عشرة سنة فى حادث تصادم فى طريق مصر الأسكندرية الصحراوى .. أى أنه مات قبل زواجه منها ...



هى إذن قصة حب مع رجل ميت . مع شبح .. مع ماض سحيق ..

ولكن ما هذا التجسيد الغريب المثير للمشاعر .. وكأنها تخاطب أعضاء تلمسها .. وتباشر حالات حية .. وتعيش فى حاضر مهيمن يملأ عليها أقطار أحاسيسها فتتكلم فى صراحة بذيئة عن ذلك الإحساس اللذيذ .. ثم يعود فيحلق بها الخيال المحموم إلى تلك النبرات الشعرية الغامضة .. عن السر الذى لا مس السر .. و النور الذى انطوى فى النور .. وعن الذوبان حتى التلاشى و العدم .



أيمكن أن يفعل ذلك هذا رجل مات و تحلل وأصبح رمة عفنة وتراباً منذ خمس عشرة سنة ؟

أم أنه أمام حالة جنون كامل ؟



تلك المرأة الضامرة الهزيلة ذات الجمال الذابل و النظرات الناعسة الأنثوية .. ذلك الكيان الحريرى فى الأربعين الذى يودع جماله ..



أتكون قد أصابها مس من صرع و قد رأت جمالها يذوى و ألقى فى وجهها بكل شئ ..



ونظرت إليه نظرات مخدورة واتسعت عيناها الناعسة الأنثوية وكأنما تيقظت من حلم , وأشاحت بيديها كأنما تزيح الأغطية أو تنفض غبار تابوت ..

قال فى صوت متهدج :



لم فعلت هذا ؟

فأجابت فى نبرة ساهمة لكن ثابتة :



أنا أعيش حياة لا تطاق ..

أنت تملكين كل شئ ..

نحن لا نحب ما نملك ..

كل ما تحلمين به تجدينه ..

نحن لا نحلم بما نجد , بل نحلم بالعزيز الذى لا ينال ..

ماذا ينقصك ؟؟

الحب ..

و لكنى تصورت أنك تحبين المال حتى الموت .

و هل يُِِحب الأسمنت و الحديد و الخشب ؟؟

حياتنا كانت دائمة حافلة بالنجاح .

بل كانت دائمة صدئة خالية من لمسة الشعر و كلمة الحنان ..

ما حكاية هذا الرجل .. هل كنت عشيقته قبل زواجنا ؟؟ صارحينى بالله ..

فابتسمت إبتسامة باهتة .. و قالت فى هدوء :

بل مجرد لقاء مصادفة فى إحدى المكتبات العامة .. تبادلنا فيه بعض الكلمات .. لم يلمس يدى و لم ألمس يده .. و لم أره بعد ذلك .. و إنما كنت أقرأ له فى الصحف.. كاتبا ً مشهوراً .. ثم مات فى حادث تصادم .. وقرأت نعيه كما قرأته أنت وكما قرأه كل الناس .. ثم قابلتك وتزوجنا و هذا كل شئ ..

أنت إمرأة مجنونة ..

بل إمرأة عاقلة تريد أن تعيش حياة حقيقية ..

أليست حياتنا حقيقية ؟؟

إنها مجرد كمبيالات وإيصالات وشيكات وأوراق نقدية تتراكم بدون معنى وخارج إطار هذه الكمبيالات والشيكات لاوجود لشئ لا إيمان بشئ .. لا حب لشئ .. إن حياتك هى الجنون و الــــــلامعقول ذاته و ليست حياتى .

إنظرى إلى ما فعلت بنفسك .. مورفين كوديين و هيروين و كوكايين .. أهذه الحياة .

أفعل هذا لأتحمل الحرمان و الجفاف الذى أعيشه معك .

و لماذا لم تطلبى الطلاق ؟

إنتهى العمر و هذا قدرى و لم يعد فى الإمكان البدء من جديد .. وحياتنا هى خطؤنا نحن الإثنين و ليست خطأك وحدك .. وربما كان ذنبى أكبر من ذنبك .

ذنبك أكبر!!! كيف؟؟؟؟؟

لأنى كنت أعلم جريمتى و أستمرفيها .. أما أنت فلم تكن تعلم ماذا تفعل بنفسك .. كنت تحب المال حتى الموت بالفعل .. وكنت صادقاً مع نفسك فى هذا الدأب الـــلامعقول .. أما أنا فظل فى داخلى شعور واع رافض لكل شئ .. لكنى أستمررت وحاولت أن أعالج الخطأ ثم أعالج الخطأين بخطأ ثالث .. حتى التهيت إلى تلوث كامل .

ماذا تعنين بتلوث كامل ؟

فجمعت شجاعتها و ألقت بالمفاجئة الثالثة الصاعقة .

لن أكتم عنك شيئاً .. سوف أضع عن قلبى كل أثقاله و أستريح .. سوف أقول لك كل الحقيقة .



و شعر بأنها سوف تلقى بكارثة فقال مشفقاً على نفسه و عليها :

سعاد .. أرجوك .. لا داعى .



وكنها استمرت بصوت معدنى بارد ميت كأنها مصفحة تمر فوق أضلاعه :



لقد خنتك مع كل رجل دخل هذا البيت .. وتصورت فى كل مرة أنى سوف أحب هذا الرجل أو ذاك حتى الموت ثم اكتشفت فى كل مرة أنى أكثر مللاً .. وأنى أمام شئ مضجر لا يطاق .. و لم يبق لى فى النهاية إلا ذاك الرجل الشبح الحلم العزيز الذى لا ينال ذلك الجمال الشفيف من وراء الغيب .



ثم انهارت فجأة تبكى و كأنها تتلاشى فى دموعها و تكوم هو مهزماً فى كرسيه و هو يغمغم :

أنت مجنونة .. مجنونة .



و لا يعلم كيف مضت به الأيام بعد ذلك .

و لا يستطيع أن يصف هذه الظلمة التى مازحته حتى قضت عليه .

و حينما دبر بعد ذلك قتلها بالسم لم يكن سبب القتل أنها خانته و إنما كان السبب الحقيقى أنها قتلته و أنها مزقت الستر عن حياته فأصابته بعدواها و نقلت إليه الشعور المرهف بعدم الجدوى ..



فأصبح يعيش فى خواء تام و قد سلبته الإحساس بالهدف وحرمته لذة الجمع و النجاح .. فانكشف له الجنون و الآلية و العبث فى هذا الجمع اللامعقول ــــــ وهذا الجرى وراء اللاشئ .. فأدرك أنه لم يعش وأنه لم يكن يعيش فى أى يوم .



نعم .. لقد دبر لقتلها بإصرار و تعمد و ليس بإنفعال و لا بغضب الزوج الذى أهين فى شرفه .. وإنما بإحساس قتيل يثأر من قاتله .. وبإحساس رجل فقد كل شئ .. فقد نفسه وروحه وجوهره و لذته وحافز كفاحه .



و حينما كانت تموت كانت عيناها تبتسمان .

وكانت تبدو وكأنما تخففت من أثقالها .

و قالت له فى نبرة شكر و هى تقبل يده :



هذا هو العمل الوحيد المعقول الذى صنعته فى حياتك .



و سلم نفسه للنيابة فى ذلك اليوم وكتب اعترافاً كاملاً بخط يده



وكان تعليق القاضى الذى أصدرالحكم وهورجل صوفى إلى زميله:



إن كل الذين عبروا من هنا إلى المشانق قالوا إنهم أحبوا حتى الموت , البعض أحب الخشب و الحديد , و البعض أحبوا السلطة , و البعض الآ خر أحب إمرأة , و البعض أحب نفسه ...و لا شئ من هذا الحب يروى عطشاً كلهم كانوا كمن يشرب من ماء مالح

كلما ازداد شرباً ازداد ظمئاً



و لهذا حاولت صاحبتنا أن تسعى بحبها إلى العزيز الذى لا ينال فأحبت الميت فكانت أكثر سقوطاً وصرفت وجهها عن الوجود لتسقط فى العدم .. و لو أنها أحبت الحى الذى لا يموت و لو أنها عرفت جمال وجه الله المستور من وراء الغيب لأدركت طريقها و لتغيرت القصة ....

و لكن .. "ولكن" هذه هى جريمتنا جميعاً

----------------------. ❝
2
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث