❞ألكسندر سولجينيتسين❝ المؤلِّف الروسي - المكتبة

- ❞ألكسندر سولجينيتسين❝ المؤلِّف الروسي - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال المؤلِّف ❞ ألكسندر سولجينيتسين ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها يوم حياة إيفان الناشرين : دار الراى ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ألكسندر سولجينيتسين
ألكسندر سولجينيتسين
المؤلِّف
ألكسندر سولجينيتسين
ألكسندر سولجينيتسين
المؤلِّف
1918م - 2008م مؤلفون روسيون المؤلِّف روسي الروسي

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ يوم في حياة إيفان ❝ الناشرين : ❞ دار الراى ❝ ❱

ألكسندر سولجنيتسين (بالروسية: Александр Исаевич Солженицын)‏ أديب ومعارض روسي ولد في 11 ديسمبر 1918، توفي في 3 أغسطس 2008. كان روائياً روسياً سوفيتياً، وكاتبًا مسرحيًا ومؤرخًا. لفتت كتاباته النظر إلى «الغولاغ»، معسكرات الاتحاد السوفيتي للعمل القسري - خاصةً في روايتيه أرخبيل غولاغ ويوم في حياة إيفان دينيزوفيتش .

منح ألكسندر سولجنيتسين جائزة نوبل في الأدب سنة 1970. وكان قد طرد من الاتحاد السوفيتي سنة 1974 وعاد إلى روسيا سنة 1994. سولجنيتسين هو وال إغنات سولجنتسين  عازف البيانو.

نشأته وتعليمه

ولد ألكسندر سولجينيتسين في كيسلوفودسك، روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية (الآن في ستافروبول كراي، روسيا). والدته تايزيا سولزينتزينيا الأوكرانية  والدها بدأ بدايات متواضعة، كرجل عصامي. في نهاية المطاف وبعد جهد وتعب، اكتسب مناطق عقارية كبيرة في منطقة كوبان في سفوح شمال القوقاز. خلال الحرب العالمية الأولى، ذهبت إلى موسكو تايزيا للدراسة. التقت هناك وتزوجت بـإساكييف سولجينيتسين، وهو ضابط شاب في الجيش الإمبراطوري الروسي من أصول القوزاق ومواطن من منطقة القوقاز. في عام 1918، أصبحت تايزيا حامل بألكسندر. بعد فترة وجيزة من تأكيد حملها، قتل إساكييف في حادث صيد. ترعرع ألكسندر ونشأ من قبل والدته الأرملة وعمته في ظروف متواضعة. تزامنت السنوات الأولى له مع الحرب الأهلية الروسية. بحلول عام 1930 تم تحويل ممتلكات الأسرة إلى مزرعة جماعية. في وقت لاحق، أشار سولجينيتسين أن والدته قد حاربت من أجل البقاء على قيد الحياة وأنهم اضطروا إلى إبقاء خلفية والده في الجيش الامبراطوري القديم سرا. شجعته والدته المتعلمة (التي لم تتزوج مرة ثانية) على اتباع ميوله الأدبية والعلمية وأنشأته على العقيدة الأرثوذكسية الروسية. توفيت والدته في عام 1944. درس سولجينيتسين الرياضيات في جامعة ولاية روستوف. وفي الوقت نفسه تولى دورات بالمراسلة من معهد موسكو للفلسفة والأدب والتاريخ، في هذا الوقت بدأت تظهر الأيديولوجيات بشكل كبير. قال سولجينيتسين انه لا يشكك في أيديولوجية الدولة أو تفوق الاتحاد السوفياتي حتى انه قضى وقتا في المخيمات السوفيتية.

أعمال أدبية منشورة

  • يوم في حياة إيفان دينيسوفيتش (1962).
  • الدائرة الأولى (رواية، 1963).
  • جناح السرطان (رواية، 1968): أتم سولجينتسين رواية جناح السرطان في منتصف عام 1966، ووزعها بصيغة منشور غير قانوني«ساميزدات» بعد أن ماطله محرر مجلة «نوفي مير» الأدبية في نشرها وطالب بحذف بعض الأجزاء. وطبعت بالروسية ولغات أخرى خارج الاتحاد السوفييتي
  • العجلة الحمراء - سلسلة روايات تاريخية تناولت الأحوال في روسيا قبيل الثورة البلشفية. صدرت في أربعة أجزاء:
    • «أغسطس 1914» - صدرت عام 1971
    • «نوفمبر 1916» - صدرت عام 1980
    • «مارس 1917»، صدرت عام 1989
    • «أبريل 1917»
  • خطاب استلام جائزة نوبل للآداب لعام 1970، قدمه بصيغة ورقة مكتوبة إلى الأكاديمية السويدية.
  • أرخبيل غولاغ (ثلاث إصدارات 1973-1978).
  • عجل ناطح شجرة بلوط (1975)
  • مئتين سنة مع بعض (2003). عن العلاقة الروسية-اليهودية منذ سنة 1772.

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#11K

3 مشاهدة هذا الشهر

#14K

4K إجمالي المشاهدات
الناشرون والداعمون:
نماذج من أعمال ألكسندر سولجينيتسين:
📚 أعمال المؤلِّف ❞ألكسندر سولجينيتسين❝:

منشورات من أعمال ❞ألكسندر سولجينيتسين❝: