❞ البارت التاسع عشر
فعل برق ما قاله نوح ذهب كليهما وراء من اخذ الرساله و عرفوا مكان عشق
برق: هتعمل ايه دلوقتى
نوح : خليك مستخبي هنا و انا هجيب الفرسان تحاصر الكوخ علشان محدش يهرب
برق : تمام
ذهب نوح و احضر الجنود حاصر الجنود الكوخ دون ان يلاحظهم احد اتنظر نوح دقائق ثم اعطي اشاره الهجوم
بعد مده من الوقت مات قطاع الطرق وتم اثر فؤاد
داخل الكوخ
كانت عشق جالسه في زاويه الغرف ضامه نفسها وعيونها حمراء من البكاء وتنظر لذلك الثعبان الذي علي الجنب الاخر من الغرفه
عشق ببكاء: يارب يعنى انا ما بين كل الحيوانات ملقوش غير تعبان كانوا جابوا تنين كنت هتعامل معاه زي ما مهيرة عملت انما تعبان اتصرف معاه ازاي يارب
في هذه اللحظه سمعت هجوم علي قطاع الطرق وبعد وقت هدء الصوت ودخل نوح
عشق بصريخ: متدخلش في تعبان متدخلش
اغلق نوح الباب ثم اتجهه لخلف الكوخ كسر الخشب الذي كان يغلق النافذه ثم دخل من النافذه
عشق ببكاء: نوح نوح
نوح وهو يفك قيودها: انا هنا يا حبيبتي اهدي
عشق: ابعد البتاع ده من هنا يا نوح ارجوك
نظر نوح للثعبان ثم سحب سيفه وقتله
عشق بصريخ: اه خرجني خرجني من هنا
نوح وهو يحملها: قاتله نص جيش العدو وخايفه من الثعبان يا اخره صبري
عشق: انت متعرفش التعبان ده مخيف قد ايه
برق : عشق
عشق وهي تحضن اخاها ببكاء: برق
برق وهو يلمس علي راسها: اهدي انا هنا خلاص خلينا نروح
نوح: خدها انت و روح انا لسه هسلم فؤاد للامبراطور
برق: طيب احنا هنمشي سلام
اتجه برق و عشق الي البيت استقبلها سراج واتين بالكثير من الاحضان والقبلات
بعد اسبوع
سراج: عندي ليكم خبر
اتين: في ايه
سراج: النهارده ولاول مره هيظر ولي العهد
برق وعشق: ايه
اتين: من ساعه ولادته وهو مخرجش من القصر محدش يعرف شكله بيقولوا انه وحش
عشق:او يمكن الامبراطور خايف عليه من اعداءه بذات انه الشئ الوحيد اللي من ريحه الامبراطوره المتوفيه
سراج: ممكن المهم قوموا اجهزوا مش عاوزين نتأخر
في المساء في الحفله
كان الجميع يقف وهو في حاله حماس تام فأخيراً اليوم سوف يظهر ولي العهد لاول مره
ساهر :انسه عشق تسمحيلي بالرقصه الافتتاحيه
كانت سترفض عشق لكن أتاها صوت من ورا ضهرها يقول
نوح بعيون مظلمه:لا مش ممكن ولو ممشتش من هنا انا هكسر عظامك دلوقتي حالا
ترجع ساهر بسرعه والخوف يملئ عيناه
عشق بأعجاب:واو ايه الجمدان ده
نوح بغمز :عجبتك
عشق بضحك:اوي ايه الحلاوة دي وايه اللبس ده
نوح وهو يقبل يدها :شويه وهتعرفي انا لازم امشي دلوقتي
عشق:هتتأخر
نوح:لا شويه وهتلقيني جنبك
مضي بعض الوقت ثم ظهر الامبراطور حياه الجميع
حسني:حفله النهارده لثالث اسباب الصراح اولهم هو الاحتفال بالنصر علي مملكه الظل واحتلال الامبراطوريه المملكه والحاجه التانيه وهي اني اعرفكم علي ولي العهد انما الثالثه بقي فدي ولي العهد اللي هيعلن عنها
ثم نظر خلفه وقال الامير نوح اتفضل
حياه الجميع بستثناء عائله عشق الذيم كانوا في ذهول تام ان نوح هو ولي العهد
بدأ الجميع يتهافت علي نوح ويتحدثون معه لم يكن نوح منتبه لهم بل كان تركيزة علي شيطانته الصغيره التي كانت تنظر له بغضب ثم اختفت من امام
نوح: طب معلش عن اذنكم دلوقتي
نوح:برق عشق فين
برق: تحياتى سموك
نوح: برق انا نوح نوح و بس من غير سموك
برق: ميصحش سموك
نوح وهو يبتسم و يتذكر كلام عشق: ملكش دعوة يصح وكمان احنا خلاص بقينا اصحاب فين عشق بقي
برق بأبتسامه: في البلكونه
نوح : تمام
في البلكونه
نوح: عشقي
نظرت له عشق وتحركت لتذهب لكن امسك نوح يدها منعها من الذهاب
عشق بهدوء : سبني جلالتك
نوح: بلا جلالتك بلا بتاع انا نوح
عشق: ميصحش سموك
نوح: لا يصح ملكيش دعوه وكمان اصحاب لا احباب
عشق: انت غلط انا محبتش نوح ولي العهد انا حبيت نوح صديقي
نوح: ما الاتنين واحد يا عشق
عشق: لا يا نوح الاتنين مش واحد انت كدبت عليا يا نوح وخبيت عليا انت مين
نوح: مكنتش عاوز اتحب لاني ولي العهد
عشق: وانا عمرى ما كنت هحبك علشان لقبك يا نوح بأمارة اني حبيت نوح الشخص العادي
نوح وهو يجلس علي ركبته : انا اسف يا عشقي انا غلط سمحيني عشق تقبلي تتجوزيني
عشق برخامه: اتجوز مين
نوح بضحك: تتجوزي نوح صديقك
عشق بأبتسامه: اذا كان كده ماشي
البس نوح عشق خاتمها ثم احتضنها بسعاده كأن سعادته كلها تتلخص في عشق
نوح بسعاده: جلاله الإمبراطور عندي حاجه اتمني توافق عليها
حسني: ايه هي
نوح وهي ينظر لعشق بسعاده: يكون فرحي علي عشق الاسبوع الجاي
حسني بأبتسامه: بالسرعه دي
نوح بأبتسامه: بالسرعه دي
حسني: يبقي الاسبوع الجاي فرح الامير نوح علي الانسه عشق
عشق بضحك: انت مجنون
نوح وهي يقبل يدها: مش اكتر منك يا شيطانتي الصغيره
لـِ شهد الوليد|الإعصار. ❝ ⏤شهد الوليد
❞ البارت التاسع عشر
فعل برق ما قاله نوح ذهب كليهما وراء من اخذ الرساله و عرفوا مكان عشق
برق: هتعمل ايه دلوقتى
نوح : خليك مستخبي هنا و انا هجيب الفرسان تحاصر الكوخ علشان محدش يهرب
برق : تمام
ذهب نوح و احضر الجنود حاصر الجنود الكوخ دون ان يلاحظهم احد اتنظر نوح دقائق ثم اعطي اشاره الهجوم
بعد مده من الوقت مات قطاع الطرق وتم اثر فؤاد
داخل الكوخ
كانت عشق جالسه في زاويه الغرف ضامه نفسها وعيونها حمراء من البكاء وتنظر لذلك الثعبان الذي علي الجنب الاخر من الغرفه
عشق ببكاء: يارب يعنى انا ما بين كل الحيوانات ملقوش غير تعبان كانوا جابوا تنين كنت هتعامل معاه زي ما مهيرة عملت انما تعبان اتصرف معاه ازاي يارب
في هذه اللحظه سمعت هجوم علي قطاع الطرق وبعد وقت هدء الصوت ودخل نوح
عشق بصريخ: متدخلش في تعبان متدخلش
اغلق نوح الباب ثم اتجهه لخلف الكوخ كسر الخشب الذي كان يغلق النافذه ثم دخل من النافذه
عشق ببكاء: نوح نوح
نوح وهو يفك قيودها: انا هنا يا حبيبتي اهدي
عشق: ابعد البتاع ده من هنا يا نوح ارجوك
نظر نوح للثعبان ثم سحب سيفه وقتله
عشق بصريخ: اه خرجني خرجني من هنا
نوح وهو يحملها: قاتله نص جيش العدو وخايفه من الثعبان يا اخره صبري
عشق: انت متعرفش التعبان ده مخيف قد ايه
برق : عشق
عشق وهي تحضن اخاها ببكاء: برق
برق وهو يلمس علي راسها: اهدي انا هنا خلاص خلينا نروح
نوح: خدها انت و روح انا لسه هسلم فؤاد للامبراطور
برق: طيب احنا هنمشي سلام
اتجه برق و عشق الي البيت استقبلها سراج واتين بالكثير من الاحضان والقبلات
بعد اسبوع
سراج: عندي ليكم خبر
اتين: في ايه
سراج: النهارده ولاول مره هيظر ولي العهد
برق وعشق: ايه
اتين: من ساعه ولادته وهو مخرجش من القصر محدش يعرف شكله بيقولوا انه وحش
عشق:او يمكن الامبراطور خايف عليه من اعداءه بذات انه الشئ الوحيد اللي من ريحه الامبراطوره المتوفيه
سراج: ممكن المهم قوموا اجهزوا مش عاوزين نتأخر
في المساء في الحفله
كان الجميع يقف وهو في حاله حماس تام فأخيراً اليوم سوف يظهر ولي العهد لاول مره
ساهر :انسه عشق تسمحيلي بالرقصه الافتتاحيه
كانت سترفض عشق لكن أتاها صوت من ورا ضهرها يقول
نوح بعيون مظلمه:لا مش ممكن ولو ممشتش من هنا انا هكسر عظامك دلوقتي حالا
ترجع ساهر بسرعه والخوف يملئ عيناه
عشق بأعجاب:واو ايه الجمدان ده
نوح بغمز :عجبتك
عشق بضحك:اوي ايه الحلاوة دي وايه اللبس ده
نوح وهو يقبل يدها :شويه وهتعرفي انا لازم امشي دلوقتي
عشق:هتتأخر
نوح:لا شويه وهتلقيني جنبك
مضي بعض الوقت ثم ظهر الامبراطور حياه الجميع
حسني:حفله النهارده لثالث اسباب الصراح اولهم هو الاحتفال بالنصر علي مملكه الظل واحتلال الامبراطوريه المملكه والحاجه التانيه وهي اني اعرفكم علي ولي العهد انما الثالثه بقي فدي ولي العهد اللي هيعلن عنها
ثم نظر خلفه وقال الامير نوح اتفضل
حياه الجميع بستثناء عائله عشق الذيم كانوا في ذهول تام ان نوح هو ولي العهد
بدأ الجميع يتهافت علي نوح ويتحدثون معه لم يكن نوح منتبه لهم بل كان تركيزة علي شيطانته الصغيره التي كانت تنظر له بغضب ثم اختفت من امام
نوح: طب معلش عن اذنكم دلوقتي
نوح:برق عشق فين
برق: تحياتى سموك
نوح: برق انا نوح نوح و بس من غير سموك
برق: ميصحش سموك
نوح وهو يبتسم و يتذكر كلام عشق: ملكش دعوة يصح وكمان احنا خلاص بقينا اصحاب فين عشق بقي
برق بأبتسامه: في البلكونه
نوح : تمام
في البلكونه
نوح: عشقي
نظرت له عشق وتحركت لتذهب لكن امسك نوح يدها منعها من الذهاب
عشق بهدوء : سبني جلالتك
نوح: بلا جلالتك بلا بتاع انا نوح
عشق: ميصحش سموك
نوح: لا يصح ملكيش دعوه وكمان اصحاب لا احباب
عشق: انت غلط انا محبتش نوح ولي العهد انا حبيت نوح صديقي
نوح: ما الاتنين واحد يا عشق
عشق: لا يا نوح الاتنين مش واحد انت كدبت عليا يا نوح وخبيت عليا انت مين
نوح: مكنتش عاوز اتحب لاني ولي العهد
عشق: وانا عمرى ما كنت هحبك علشان لقبك يا نوح بأمارة اني حبيت نوح الشخص العادي
نوح وهو يجلس علي ركبته : انا اسف يا عشقي انا غلط سمحيني عشق تقبلي تتجوزيني
عشق برخامه: اتجوز مين
نوح بضحك: تتجوزي نوح صديقك
عشق بأبتسامه: اذا كان كده ماشي
البس نوح عشق خاتمها ثم احتضنها بسعاده كأن سعادته كلها تتلخص في عشق
نوح بسعاده: جلاله الإمبراطور عندي حاجه اتمني توافق عليها
حسني: ايه هي
نوح وهي ينظر لعشق بسعاده: يكون فرحي علي عشق الاسبوع الجاي
حسني بأبتسامه: بالسرعه دي
نوح بأبتسامه: بالسرعه دي
حسني: يبقي الاسبوع الجاي فرح الامير نوح علي الانسه عشق
عشق بضحك: انت مجنون
نوح وهي يقبل يدها: مش اكتر منك يا شيطانتي الصغيره
لـِ شهد الوليد|الإعصار. ❝
❞ في إحدى القرى التابعة للصعيد كان هناك فتاة تسمى \"أسماء\" هذه الفتاة لم تكمل دراستها بسبب ظروف معيشة اهلها، حيث إنها كانت تعيش في مستوى أقل من المتوسط ولديها اخوات وهي اكبرهم، توفى والدها وأصبحت هي من تصرف على هذا البيت.
كانت تحب إخوتها كثيرًا واخواتها أيضًا يحبونها؛ لأنها هي من عوضت مكان الأب والأم معًا.
ظلت تبحث عن عمل؛ لكي تجد قوت يومها؛ لكي تطعم اخوتها، قد رأت حياة صعبة ومريرة حقًا، حتىٰ وجدت عملًا في مصنع للغزل والنسيح، فكانت تذهب إلى العمل في الساعة الثامنة صباحًا وتعود منه الثالثة عصرًا.
تأتي إلى المنزل؛ لكي تلبي كل احتياجات اخوتها، ظلت على هذا الحال حتى كبر، اخاها وارد ان يعوضها عن كل شيء، ورفض أن اسماء تعود إلى العمل مرة اخرى؛ فقد رأى نفسه انه يستطيع العمل بدلًا منها، وجعلها تمكث في البيت فقط، حتى جاء في ذات يوم رجل لخطبتها؛ فرفضت حتى أن اخاها وافق، وقال لها انه سوف يفعل كل ما في وسعه حتى يجعلها هي وأخواته، لا يلجأون لشخص قط، وتمت خطبتها لهذا الشاب، وبعد ذلك حفل الزفاف
ظلت سعيدة جدًا في بيته، ولكن سرعان ما انطفأت
شمعه الفرحة والسرور من على وجهها، عندما رأت زوجها يشرب الخمر التي قد حرمها الله تعالى على عباده.
فقالت لأخيها ما يفعله زوجها؛ فقال لها سوف اتحدث معه وبإذن الله لن يعود لها مجددًا، وبالفعل تحدث معه وعاهده ان لا يعود لها مرة اخرى، وعادت الفرحة والسرور للمنزل مرة أخرى، والدة هذا الشاب كان لها خلاف معه، فعندما أتت من سفرها أراد ان يبعدها عن هذا المنزل ولا يريدها ان تعيش معه فكيف يحدث ذلك.
والله عز وجل قال في كتابه العزيز وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ﴾ [العنكبوت: 8]
فتركت الأم بيت ولدها، وذهبت إللىبيتها فذهبت اسماء؛ لكي تجبر بخاطر هذه الام واحتضنتها، وقالت لها اجعليني ابنتك يا أمي، فقد حرمت من ذلك.
فعندما علم هذا الشاب بقدوم أسماء إلى منزل والدته؛ فسرعان ما ضربها وقال لها لا تذهبي إليها مرة أخرى، ظلت أسماء تتحدث معه ان الله سيعاقبه على كل شيء يفعله مع والدته؛ فترك البيت فذهب الى نفس المكان السابق؛ لشرب الخمر.
وجاء اليوم التالي ليلًا، وإذ بزجاجة الخمر في يديه ويشرب منها كثيرًا، فلم يجد أسماء في المنزل فعندما اتي الصباح، رجعت اسماء إلى البيت وضربها ضربًا مبرحًا؛ فقالت له انها جلست مع والدته؛ لأنها مريضة جدًا، ولكن ما اقسى قلبه في هذه اللحظة، فقطع رقبتها نهائيًا عن جسدها، وكان في رحمها ابن لهما، وامسك بالرأس وكسرها تمامًا، فأين يذهب من الله فالله تعالى قد توعد له بالنار
الوعيد بالنار: توعد الله القاتل بدخول النار بل
وبالخلود فيها فقال: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا
فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا} [سورة النساء: الآية 93]، وأكد النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ هذا الوعيد
بقوله: \"لو أنَّ أهل السماء والأرض اشتركوا في دم
مؤمن لأكبهم الله في النار\" [أخرجه الترمذي
عندما علم اخاها بهذا الخبر ضربه ضربًا مبرحا ويكاد
ان يطعنه بالسكين حتى أتت الشرطة، وامسكت بهذا الشاب، واصدر عليه حكم الإعدام بقتل امرأته.
للكاتبه /آية محمد بدوي(بنت المنيا )
المصححه/جني حسام. ❝ ⏤أية محمد بدوي
❞ في إحدى القرى التابعة للصعيد كان هناك فتاة تسمى ˝أسماء˝ هذه الفتاة لم تكمل دراستها بسبب ظروف معيشة اهلها، حيث إنها كانت تعيش في مستوى أقل من المتوسط ولديها اخوات وهي اكبرهم، توفى والدها وأصبحت هي من تصرف على هذا البيت.
كانت تحب إخوتها كثيرًا واخواتها أيضًا يحبونها؛ لأنها هي من عوضت مكان الأب والأم معًا.
ظلت تبحث عن عمل؛ لكي تجد قوت يومها؛ لكي تطعم اخوتها، قد رأت حياة صعبة ومريرة حقًا، حتىٰ وجدت عملًا في مصنع للغزل والنسيح، فكانت تذهب إلى العمل في الساعة الثامنة صباحًا وتعود منه الثالثة عصرًا.
تأتي إلى المنزل؛ لكي تلبي كل احتياجات اخوتها، ظلت على هذا الحال حتى كبر، اخاها وارد ان يعوضها عن كل شيء، ورفض أن اسماء تعود إلى العمل مرة اخرى؛ فقد رأى نفسه انه يستطيع العمل بدلًا منها، وجعلها تمكث في البيت فقط، حتى جاء في ذات يوم رجل لخطبتها؛ فرفضت حتى أن اخاها وافق، وقال لها انه سوف يفعل كل ما في وسعه حتى يجعلها هي وأخواته، لا يلجأون لشخص قط، وتمت خطبتها لهذا الشاب، وبعد ذلك حفل الزفاف
ظلت سعيدة جدًا في بيته، ولكن سرعان ما انطفأت
شمعه الفرحة والسرور من على وجهها، عندما رأت زوجها يشرب الخمر التي قد حرمها الله تعالى على عباده.
فقالت لأخيها ما يفعله زوجها؛ فقال لها سوف اتحدث معه وبإذن الله لن يعود لها مجددًا، وبالفعل تحدث معه وعاهده ان لا يعود لها مرة اخرى، وعادت الفرحة والسرور للمنزل مرة أخرى، والدة هذا الشاب كان لها خلاف معه، فعندما أتت من سفرها أراد ان يبعدها عن هذا المنزل ولا يريدها ان تعيش معه فكيف يحدث ذلك.
والله عز وجل قال في كتابه العزيز وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ } [العنكبوت: 8]
فتركت الأم بيت ولدها، وذهبت إللىبيتها فذهبت اسماء؛ لكي تجبر بخاطر هذه الام واحتضنتها، وقالت لها اجعليني ابنتك يا أمي، فقد حرمت من ذلك.
فعندما علم هذا الشاب بقدوم أسماء إلى منزل والدته؛ فسرعان ما ضربها وقال لها لا تذهبي إليها مرة أخرى، ظلت أسماء تتحدث معه ان الله سيعاقبه على كل شيء يفعله مع والدته؛ فترك البيت فذهب الى نفس المكان السابق؛ لشرب الخمر.
وجاء اليوم التالي ليلًا، وإذ بزجاجة الخمر في يديه ويشرب منها كثيرًا، فلم يجد أسماء في المنزل فعندما اتي الصباح، رجعت اسماء إلى البيت وضربها ضربًا مبرحًا؛ فقالت له انها جلست مع والدته؛ لأنها مريضة جدًا، ولكن ما اقسى قلبه في هذه اللحظة، فقطع رقبتها نهائيًا عن جسدها، وكان في رحمها ابن لهما، وامسك بالرأس وكسرها تمامًا، فأين يذهب من الله فالله تعالى قد توعد له بالنار
الوعيد بالنار: توعد الله القاتل بدخول النار بل
وبالخلود فيها فقال: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا
فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا} [سورة النساء: الآية 93]، وأكد النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ هذا الوعيد
بقوله: ˝لو أنَّ أهل السماء والأرض اشتركوا في دم
مؤمن لأكبهم الله في النار˝ [أخرجه الترمذي
عندما علم اخاها بهذا الخبر ضربه ضربًا مبرحا ويكاد
ان يطعنه بالسكين حتى أتت الشرطة، وامسكت بهذا الشاب، واصدر عليه حكم الإعدام بقتل امرأته.
للكاتبه /آية محمد بدوي(بنت المنيا )
المصححه/جني حسام. ❝
❞ هـــل شــاهدتم ذئباً في البراري يأكل اخاه
هـــل شـاهـدتم يوماً كلباً عـض يدا ترعآه
هل شاهدتم فيلاً يكذب يسرق يشهـد زوراً
ينـكر حقــاً يفشي سراً يمشي مغروراً بأذاه
______________
لا والله لم نرَ أيَّاً من هذا يا •سيمبا•
لقد رأينا الأسوأ !!💔
فالأفعال التي لم تفعلها الحيوانات فعلها الإنسان بل فعل كل ما هو اسوأ من ذلك !!💔
فعل الإنسان ماهو أسوأ من أجل دنيا فانية !!💔
__________________________
گ:شهد السرماني|🌸ريحانة🌸|•. ❝ ⏤💙2008💙
❞ هـــل شــاهدتم ذئباً في البراري يأكل اخاه
هـــل شـاهـدتم يوماً كلباً عـض يدا ترعآه
هل شاهدتم فيلاً يكذب يسرق يشهـد زوراً
ينـكر حقــاً يفشي سراً يمشي مغروراً بأذاه
______________ لا والله لم نرَ أيَّاً من هذا يا •سيمبا•
لقد رأينا الأسوأ !!💔
فالأفعال التي لم تفعلها الحيوانات فعلها الإنسان بل فعل كل ما هو اسوأ من ذلك !!💔
فعل الإنسان ماهو أسوأ من أجل دنيا فانية !!💔
__________________________ گ:شهد السرماني|🌸ريحانة🌸|•. ❝
❞ الحياء من الايمان
ذات يوم كان الرسول صلى الله عليه وسلم يسير فى احدى طرقات المدينة فوجد رجلا من الانصار يعاتب اخاه ويلومه على كثرة حيائه الشديد ويوصيه ان يقلل من حيائه ولايظهره للناس حتى لايطمعوا فيه فاراد الرسول صلى الله عليه وسلم ا ن يوضح للانصارى ان التحلى بالحياء ليس عيبا فالحياء زينة للمؤمن وفيه الخير له فقال صلى الله عليه وسلم للرجل
دعه فان الحياء من الايمان. ❝ ⏤منصور على عرابى
❞ الحياء من الايمان
ذات يوم كان الرسول صلى الله عليه وسلم يسير فى احدى طرقات المدينة فوجد رجلا من الانصار يعاتب اخاه ويلومه على كثرة حيائه الشديد ويوصيه ان يقلل من حيائه ولايظهره للناس حتى لايطمعوا فيه فاراد الرسول صلى الله عليه وسلم ا ن يوضح للانصارى ان التحلى بالحياء ليس عيبا فالحياء زينة للمؤمن وفيه الخير له فقال صلى الله عليه وسلم للرجل
دعه فان الحياء من الايمان. ❝