❞مجاهد مأمون ديرانية❝ المؤلِّف الأردني - المكتبة

- ❞مجاهد مأمون ديرانية❝ المؤلِّف الأردني - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال المؤلِّف ❞ مجاهد مأمون ديرانية ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها علي الطنطاوي أديب الفقهاء وفقيه الأدباء ت الكتب وهداية 110 نصائح لتربية طفل صالح الناشرين : دار القلم للنشر والتوزيع الأجيال للترجمة والنشر المنارة ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مجاهد مأمون ديرانية
مجاهد مأمون ديرانية
المؤلِّف
مجاهد مأمون ديرانية
مجاهد مأمون ديرانية
المؤلِّف
67 عاماً مؤلفون أردنيون المؤلِّف أردني الأردني


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ علي الطنطاوي أديب الفقهاء وفقيه الأدباء ❝ ❞ علي الطنطاوي أديب الفقهاء وفقيه الأدباء ت/مجاهد مأمون ديرانية ❝ ❞ علي الطنطاوي الكتب وهداية ❝ ❞ 110 نصائح لتربية طفل صالح ❝ الناشرين : ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأجيال للترجمة والنشر ❝ ❞ دار المنارة للنشر والتوزيع ❝ ❱

مجاهد مأمون ديرانية (وُلد عام 1957 في عمّان) هو كاتبٌ ومترجم ومحقق أردني أصله من مدينة دمشق السوريّة. له عدد من المؤلفات والتراجم حول الفكر الإسلامي والتنشئة والعلوم الاجتماعية، كما يعمل مستشارًا تربويًا لموقع الألوكة الإلكتروني منذ عام 2009.

ينحدر مجاهد من عائلة دمشقية نزح مؤسسها من طنطا في منتصف القرن التاسع عشر، وانتهت إليها أمانة الفتوى في مدينة دمشق، فوالد جده هو الشيخ مصطفى الطنطاوي وجده هو الشيخ علي الطنطاوي، وخال علي الطنطاوي أخو أمه هو محب الدين الخطيب الذي استوطن في مصر وأنشأ فيها صحيفتَيِ الفتح والزهراء وكان له أثر في الدعوة فيها في مطلع القرن العشرين.

وُلد مجاهد ديرانية في عمّان عام 1957 لأبوين سوريين دمشقيين، حيث يعود أصل عائلة والده إلى حي الميدان في دمشق، وجده لأمه هو الشيخ علي الطنطاوي، وخال جده هو المفكر الإسلامي محب الدين الخطيب، كما تربطه قرابةٌ بالشيخ بدر الدين الحسني. درس الثانوية العامة في عمّان، ثم حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك عبد العزيز عام 1982، واستقر بعدها في السعودية، وهو متزوجٌ ولديه خمسة أبناء.

ترك عمله في اختصاصه وتوجه إلى تجارة الكُتب (بيعًا وتوزيعًا ونشرًا)، كما عمل في الترجمة عن الإنجليزية. كان قد أعاد إخراج عددٍ من كتب الشيخ علي الطنطاوي بعد تحقيقها في طبعاتٍ جديدة، ونشر له تسعة كتبٍ جديدة لم تنشر في حياة الشيخ، حيث كان قد قام بجمعها من كتابات مخطوطة ومقالات نشرت في صحف ومجلات قديمة. نشر مجاهد أيضًا ثلاثة كتبٍ، وتتضمن:

مؤلفاته

ألف ثلاثة كتب:

  • "علي الطنطاوي أديب الفقهاء وفقيه الأدباء"، ونشره في سنة 2000م 
  • 110 نصائح لتربية طفل صالح، ونشر طبعته الأولى 2002م 
  • 33 مشكلة في تربية الأولاد، ونشر طبعته الأولى في سنة 2008م 

حقق كتاباً واحد لجده علي الطنطاوي عنوانه:

  • علي الطنطاوي نور وهداية، ونُشر في سنة 2008م 

كما ترجم وحرر موسوعتين:

  • "موسوعة الأجيال، وتقع في 10 أجزاء، صودرت في عام 2004م 
  • "موسوعة 1000 حقيقة" (10 أجزاء) مراجعة وتحريرًا 2009

#2K

4 مشاهدة هذا اليوم

#4K

89 مشاهدة هذا الشهر

#7K

10K إجمالي المشاهدات
نماذج من أعمال مجاهد مأمون ديرانية:
📚 أعمال المؤلِّف ❞مجاهد مأمون ديرانية❝:

منشورات من أعمال ❞مجاهد مأمون ديرانية❝:

نتيجة البحث