📘 ❞ لقاء العشر الأواخر بالمسجد الحرام المجموعة الثانية عشرة 1430 الجزء التاسع ❝ كتاب اصدار 2009

المكتبة الرمضانية وكتب الصيام - 📖 ❞ كتاب لقاء العشر الأواخر بالمسجد الحرام المجموعة الثانية عشرة 1430 الجزء التاسع ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 2009 حصريا كتاب لقاء العشر الأواخر بالمسجد الحرام المجموعة الثانية عشرة 1430 الجزء التاسع عن دار البشائر الإسلامية 2024 التاسع: شهر رمضان المبارك هي أفضل عشر ليال للعبادة والعمل الصالح تبدأ ليلة 21 حتى 30 إذا كان الشهر كاملا وفي يتحرى المسلمون القدر بما لها مكانة قال الله تعالى: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾ ولقاء الحرام" هو موسوعة علمية تحتوي مؤلفات ورسائل وأجزاء فنون العلم المختلفة علوم القرآن والحديث والفقه والأصول والسنة واللغة والسيرة والتاريخ والتراجم وغيرها أصولها مخطوطة لعلماء وأدباء أفذاذ توفاهم وقد بدأ العمل هذا اللقاء سنة 1419هـ حيث أحب قاموا به إحياء العرض والمقابلة بقراءة مخطوطات نادرة وكتب نافعة المسجد ثم تحقيقها ودراستها لنشرها للعشر عند النبي صلى عليه وسلم وأصحابه أهمية خاصة ولهم فيها هدى خاص فقد كانوا أشد ما يكونون حرصاً الطاعة والعبادة والقيام والذكر مما يحرص عليها الأولون وينبغي علينا الاقتداء بهم الحديث: «عن عائشة رضي عنها قالت: رسول وسلم: يجتهد لا غيره» هو الاجتهاد العبادة طلبا لليلة الوتر أن قال: "تحروا رمضان"» فقد ثبت الصحيحين دخل شدَّ مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله» ومعنى الليل: أي استغرق معظمه بالسهر الصلاة وغيرهما أنواع العبادات وقد جاء النسائي أنها «لا أعلم قرأ كله ولا قام أصبح صام شهراً كاملاً قط غير رمضان» فعلى يكون الليل المقصود أنه يقوم أغلب ويحتمل يحي كما بعض طرق الحديث وقيام الكريم وهذه الليالي الفاضلة لاشك عمل عظيم جدير بالحرص والاعتناء نتعرض لرحمات جل شأنه المكتبة الرمضانية الصيام مجاناً PDF اونلاين الركن بالكتب المجانية المتعلقة بأحكام ورمضان

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
لقاء العشر الأواخر بالمسجد الحرام المجموعة الثانية عشرة 1430  الجزء التاسع
كتاب

لقاء العشر الأواخر بالمسجد الحرام المجموعة الثانية عشرة 1430 الجزء التاسع

ــ مجموعة من المؤلفين

صدر 2009م عن دار البشائر الإسلامية
لقاء العشر الأواخر بالمسجد الحرام المجموعة الثانية عشرة 1430  الجزء التاسع
كتاب

لقاء العشر الأواخر بالمسجد الحرام المجموعة الثانية عشرة 1430 الجزء التاسع

صدر 2009م عن دار البشائر الإسلامية
عن كتاب لقاء العشر الأواخر بالمسجد الحرام المجموعة الثانية عشرة 1430 الجزء التاسع:
العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي أفضل عشر ليال للعبادة، والعمل الصالح، تبدأ من ليلة 21 رمضان حتى ليلة 30 رمضان إذا كان الشهر كاملا. وفي العشر الأواخر يتحرى المسلمون ليلة القدر بما لها من مكانة. قال الله تعالى: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾.

ولقاء العشر الأواخر بالمسجد الحرام"، هو موسوعة علمية تحتوي على مؤلفات، ورسائل، وأجزاء، في فنون العلم المختلفة، في علوم القرآن، والحديث، والفقه، والأصول، والسنة، واللغة، والسيرة والتاريخ، والتراجم، وغيرها، أصولها مخطوطة لعلماء وأدباء أفذاذ توفاهم الله.
وقد بدأ العمل على هذا اللقاء سنة 1419هـ، حيث أحب من قاموا به إحياء سنة العرض والمقابلة، بقراءة مخطوطات نادرة وكتب نافعة، في العشر الأواخر من رمضان في المسجد الحرام، ثم تحقيقها ودراستها لنشرها.

للعشر الأواخر من رمضان عند النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه أهمية خاصة ولهم فيها هدى خاص، فقد كانوا أشد ما يكونون حرصاً فيها على الطاعة، والعبادة والقيام والذكر، وغيرها مما كان يحرص عليها الأولون وينبغي علينا الاقتداء بهم. وفي الحديث: «عن عائشة رضي الله عنها، قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم: يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره».

هو الاجتهاد في العبادة والعمل الصالح، طلبا لليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان، وفي الحديث: «عن عائشة رضي الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان"».

فقد ثبت في الصحيحين «عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شدَّ مئزره، وأحيا ليله وأيقظ أهله». ومعنى إحياء الليل: أي استغرق معظمه بالسهر في الصلاة والذكر وغيرهما من أنواع العبادات، وقد جاء عند النسائي عنها أنها قالت: «لا أعلم رسول الله قرأ القرآن كله في ليلة ولا قام ليلة حتى أصبح ولا صام شهراً كاملاً قط غير رمضان». فعلى هذا يكون إحياء الليل المقصود به أنه يقوم أغلب الليل، ويحتمل أنه كان يحي الليل كله كما جاء في بعض طرق الحديث.

وقيام الليل في هذا الشهر الكريم وهذه الليالي الفاضلة لاشك أنه عمل عظيم جدير بالحرص والاعتناء حتى نتعرض لرحمات الله جل شأنه.

الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#23K

25 مشاهدة هذا الشهر

#63K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 104.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
دار البشائر الإسلامية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث