📘 ❞ مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام (باب الأذان والإقامة )العبادات ❝ كتاب ــ الشيخ عبدالكريم الخضير اصدار 2007

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام (باب الأذان والإقامة )العبادات ❝ ــ الشيخ عبدالكريم الخضير 📖

█ _ الشيخ عبدالكريم الخضير 2007 حصريا كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام (باب الأذان والإقامة )العبادات 2024 )العبادات: باب المرام للشيخ عبد الكريم بن الله نفعنا به كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي 1 أذَّن تأذيناً وأذاناً ككلَّم تكليماً وكلاماً وهو اللغة الإعلام كقوله تعالى (وأذانٌ ورسوله) أي إعلام هنا بدخول الوقت وهذا هو الأصل فيه أنه لدخول وسيأتي ما يدل للصلاة أيضاً وإن كان بعد دخول بوقت الأكبر وألفاظ دل عليها حديثا وبن زيد وأبي محذورة 2 الأذان الأصغر الإقامة فالإقامة يطلق أذان لأنها كما الحديث الصحيح (بين كل أذانين صلاة) والمراد بذلك 3 كان فرض بالمدينة وأول شرع قصة ربه غير عاصم راوي حديث الوضوء وهم بعض العلماء فجعلهما واحداً وفي جُعِلَ الاثنين والعكس نفيس جداً للخطيب البغدادي غاية الأهمية لطالب العلم اسمه (موضح أوهام الجمع والتفريق) وليعتني طالب بقراءة مقدمته ليرى الأدب الجم الذي يتحلى به الكبار كالخطيب لأن موضوع كتابه هذا نقد لأئمة هم أكبر الخطيب كالبخاري حاتم 4 قبل هذه الرؤيا لما كثر الناس تداولوا مع رسول كيفية وقت فأشار بعضهم بالناقوس لكن قال إنه للنصارى وأشار بالبوق لليهود بجعل نار للتنبيه إنها للمجوس فاهتم بهذا الأمر فرأى رؤيا وهي حق أُقِرَّت قبل الشارع (إنها لرؤيا حق) وإلا فالأصل أن الرؤى لا يثبت بها تشريع ولا أحكام تناقض الشريعة مهما صدق قائلها الدين كامل فليس لأحد يتعبد بأمر رآه ولو تكرر لو جاءت بتأكيد أمر مهم جاء الشرع بتأكيده فإنها تكون صادقة جزء ستة وأربعين جزءاً النبوة العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين عن صلى عليه وسلم قال: ((إن فرائض فلا تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام (باب الأذان والإقامة  )العبادات
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام (باب الأذان والإقامة )العبادات

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام (باب الأذان والإقامة  )العبادات
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام (باب الأذان والإقامة )العبادات

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
عن كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام (باب الأذان والإقامة )العبادات:
مهمات شرح باب الأذان والإقامة من بلوغ المرام
للشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير نفعنا الله به
كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي

1. أذَّن تأذيناً وأذاناً ككلَّم تكليماً وكلاماً وهو في اللغة الإعلام كقوله تعالى (وأذانٌ من الله ورسوله) أي إعلام وهو هنا الإعلام بدخول الوقت وهذا هو الأصل فيه أنه لدخول الوقت وسيأتي ما يدل على أنه للصلاة أيضاً وإن كان بعد دخول الوقت بوقت وهذا هو الأذان الأكبر. وألفاظ الأذان دل عليها حديثا عبد الله وبن زيد وأبي محذورة.
2. الأذان الأصغر هو الإقامة فالإقامة يطلق عليها أذان لأنها إعلام كما في الحديث الصحيح (بين كل أذانين صلاة) والمراد بذلك الأذان والإقامة.
3. كان فرض الأذان بالمدينة وأول ما شرع في قصة عبد الله بن زيد بن عبد ربه وهو غير عبد الله بن زيد بن عاصم راوي حديث الوضوء وإن وهم بعض العلماء فجعلهما واحداً. وفي باب ما جُعِلَ من الاثنين واحداً والعكس كتاب نفيس جداً للخطيب البغدادي في غاية الأهمية لطالب العلم اسمه (موضح أوهام الجمع والتفريق) وليعتني طالب العلم بقراءة مقدمته ليرى الأدب الجم الذي يتحلى به الكبار كالخطيب لأن موضوع كتابه هذا نقد لأئمة هم أكبر من الخطيب كالبخاري وأبي حاتم.
4. قبل هذه الرؤيا لما كثر الناس تداولوا مع رسول الله كيفية إعلام الناس بدخول وقت الصلاة فأشار بعضهم بالناقوس لكن قال إنه للنصارى وأشار بعضهم بالبوق لكن قال إنه لليهود وأشار بعضهم بجعل نار للتنبيه لكن قال إنها للمجوس فاهتم عبد الله بن زيد بهذا الأمر فرأى رؤيا وهي رؤيا حق أُقِرَّت من قبل الشارع (إنها لرؤيا حق) وإلا فالأصل أن الرؤى لا يثبت بها تشريع ولا أحكام ولا تناقض بها الشريعة مهما كان صدق قائلها لأن الدين كامل فليس لأحد أن يتعبد بأمر رآه في الرؤيا ولو تكرر لكن لو جاءت بتأكيد أمر مهم جاء الشرع بتأكيده فإنها تكون رؤيا صادقة وهي جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة.

الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#88K

7 مشاهدة هذا الشهر

#63K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 11.
المتجر أماكن الشراء
الشيخ عبدالكريم الخضير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث