📘 ❞ تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر ❝ كتاب ــ سليمان الدريع اصدار 2016

فقة الصلاة - 📖 ❞ كتاب تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر ❝ ــ سليمان الدريع 📖

█ _ سليمان الدريع 2016 حصريا كتاب تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر عن دار ابن كثير 2024 ومختصر: كتيب يبين فضل وأهميتها مع بيان كيفية الوضوء وصفة يقوم الأحاديث الصحيحة والأقوال الراجحة الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة وأول ما يُسأَل عنه العبد يوم القيامة باعتبارها عمود الدين واتصال روحي بين وربه فكانت منذ أن فُرضت خمسون صلاة فأصبحت خمس صلوات اليوم تخفيفًا الأمة يؤديها المسلم طمأنينة لكسب رضى الله سبحانه وتعالى ففي تكون الراحة والسكينة والرقي بالنفس وسموّها لأنّ تأديتها تريح فمن أراد يجب عليه يطبّق شروطها لتُقبل شروط طهارة البدن: أو الاغتسال التيمّم حال عدم وجود ماء الثوب استقبال القبلة استحضار النية: محلُّها القلب وليس النطق بها كيفيّة بعد أداء يستقبل مراعيًا اتجاهها دون التفات انحراف ومن بعدها يستحضر النية التلفظ تكبيرة الإحرام بقول أكبر ورفع اليدين حذو المنكبين الاستفتاح وذلك بوضع اليد اليمنى اليسرى فوق صدره ويقول المصلي دعاء الاستفتاح: سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك جدك ولا إله غيرك قراءة سورة الفاتحة الاستعاذة والبسملة تيسّر القران الكريم الركوع: انحناء الظهر باستقامة زيادة نقصان الانحناء إذ يجعل رأسه حيال ظهره ويضع يديه ركبتيه مفرجتي الأصابع ويكبّر عند ركوعه برفع منكبيه الركوع (سبحان ربي العظيم) ثلاث مرات الرفع وقول:سمع لمن حمده وبعد الاعتدال قول: ربنا ولك الحمد والشكر ملء السموات والأرض وملء شئت شيء السجود: ينزل أعضائه السبعة: الجبهة والأنف والكفين والركبتين وأطراف القدمين بمحاذاة الأرض ويرفع عضديه يبسط ذراعيه ويستقبل برؤوس أصابعه ويقول: الأعلى) ثم السجود وقول الجلوس السجدتين وقول: رب اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني واجبرني وعافني للسجدة الثانية كما السجدة الأولى والتكبير وتكون بذلك قد اكتملت الركعة الإتيان بالركعة التكبير التشهّد: انتهاء يجلس متورّكًا فينصب قدمه ويخرج تحت ويجعل مقعدته متمكّنة يضع فخذيه وضعها التشهّد الأول (التّحيات لله والصلوات والطيبات السّلام عليك أيها النبي ورحمة وبركاته السلام علينا وعلى عباد الصالحين أشهد لا الا وأشهد محمدًا عبده ورسوله) إذا كان لم ينه يأت الثالثة الرابعة ليستكمل أما ينهي فيأت بالصلاة الإبراهيمية (اللهم صلّ محمد آل صليت إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك باركت مجيد) يدعو بما يحب أعوذ بالله عذاب جهنم القبر فتنة المحيا والممات المسيح الدجال التسليم: يسلم يمينه ويساره عليكم فقة مجاناً PDF اونلاين (مكتبة الصلاة) تحتوى جميع الكتب التى تخص وتحتوى على (فقه الشامل تعريف أوقات الصلوات الخمس واجبات مكروهات مبطلات الصلاة) (فقه الصلاة) للصلاة مكانة عظيمة وقدر كبير ديننا الإسلامي فهي وهي فرض كل مسلم والصلاة أول يحاسب صلة وبها يخاطب وتكفر الخطايا والذنوب (تعريف الصلاة) الصلاة لغة: الدعاء والاستغفار بربه وتعرف اصطلاحاً بأنّها: عبادة بمجموعة الأقوال والأفعال الخاصة تبدأ بالتكبير وتنتهي بالتسليم (شروط الصلاة) الإسلام فالكافر تقبل صلاته العقل فصلاة المجنون تصح التمييز الطفل الصغير غير المميّز دخول الوقت فقد أجمع العلماء أنّ دخول شرط لصحّة الطهارة وقد أنّه تجنّب النجس الرداء الجسم مكان ستر العورة التوجّه نحو وجود النية (أوقات الخمس) وقت الظهر: وقت زوال الشمس منتصف السماء حتى يصبح ظل الشيء مثله فيء الزوال وقت العصر: ظلّ المغرب: غياب ظهور الشفق الأحمر العشاء: ثلث الليل الفجر: طلوع الفجر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر
كتاب

تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر

ــ سليمان الدريع

صدر 2016م عن دار ابن كثير
تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر
كتاب

تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر

ــ سليمان الدريع

صدر 2016م عن دار ابن كثير
عن كتاب تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر:

كتيب يبين فضل الصلاة وأهميتها، مع بيان كيفية الوضوء، وصفة الصلاة بأسلوب سهل ومختصر يقوم على الأحاديث الصحيحة والأقوال الراجحة.

الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة، وأول ما يُسأَل عنه العبد يوم القيامة باعتبارها عمود الدين، واتصال روحي بين العبد وربه، فكانت الصلاة منذ أن فُرضت خمسون صلاة، فأصبحت خمس صلوات في اليوم تخفيفًا على الأمة، يؤديها المسلم في طمأنينة لكسب رضى الله سبحانه وتعالى، ففي الصلاة تكون الراحة والسكينة والرقي بالنفس وسموّها، لأنّ تأديتها تريح المسلم، فمن أراد الصلاة يجب عليه أن يطبّق شروطها الصحيحة لتُقبل.

شروط الصلاة الصحيحة طهارة البدن: الوضوء أو الاغتسال أو التيمّم في حال عدم وجود ماء. طهارة الثوب. استقبال القبلة. استحضار النية: محلُّها في القلب وليس النطق بها. كيفيّة الصلاة الصحيحة بعد أداء شروط الصلاة الصحيحة يستقبل المسلم القبلة مراعيًا اتجاهها دون التفات أو انحراف، ومن بعدها يستحضر النية دون التلفظ بها. تكبيرة الإحرام بقول الله أكبر، ورفع اليدين حذو المنكبين.

الاستفتاح، وذلك بوضع اليد اليمنى على اليد اليسرى فوق صدره، ويقول المصلي دعاء الاستفتاح: سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك. قراءة سورة الفاتحة بعد الاستعاذة والبسملة. قراءة ما تيسّر من القران الكريم . الركوع: انحناء الظهر باستقامة دون زيادة أو نقصان في الانحناء، إذ يجعل رأسه حيال ظهره ويضع يديه على ركبتيه مفرجتي الأصابع، ويكبّر عند ركوعه برفع يديه حذو منكبيه، ويقول عند الركوع (سبحان ربي العظيم) ثلاث مرات.

الرفع من الركوع وقول:سمع الله لمن حمده، وبعد الاعتدال في الرفع قول: ربنا ولك الحمد والشكر ملء السموات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد. السجود: ينزل على أعضائه السبعة: الجبهة والأنف والكفين والركبتين وأطراف القدمين، ويضع يديه بمحاذاة منكبيه على الأرض ويرفع عضديه، ولا يبسط ذراعيه على الأرض، ويستقبل برؤوس أصابعه القبلة، ويقول: (سبحان ربي الأعلى) ثلاث مرات، ثم الرفع من السجود وقول الله أكبر.

الجلوس بين السجدتين، وقول: رب اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني واجبرني وعافني، ثم السجود للسجدة الثانية وقول كما في السجدة الأولى، والتكبير عند السجود، وتكون بذلك قد اكتملت الركعة الأولى، ثم الإتيان بالركعة الثانية بعد التكبير وقول كما في الركعة الأولى دون دعاء الاستفتاح. التشهّد: بعد انتهاء الركعة الثانية يجلس متورّكًا فينصب قدمه اليمنى ويخرج قدمه اليسرى من تحت اليمنى ويجعل مقعدته متمكّنة من الأرض، ثم يضع المصلي يديه على فخذيه كما وضعها في التشهّد الأول، ويقول: (التّحيات لله والصلوات والطيبات السّلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله الا الله وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله).

إذا كان لم ينه الصلاة يأت بالركعة الثالثة أو الرابعة ليستكمل الصلاة، أما إذا أراد أن ينهي الصلاة فيأت بالصلاة الإبراهيمية ويقول: (اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد).

ثم يدعو الله بما يحب ويقول: أعوذ بالله من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال. التسليم: يسلم عن يمينه ويساره، ويقول: السلام عليكم ورحمة الله.

الترتيب:

#12K

0 مشاهدة هذا اليوم

#30K

23 مشاهدة هذا الشهر

#43K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 48.
المتجر أماكن الشراء
سليمان الدريع ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار ابن كثير 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث