📘 ❞ التخلص من الفقر نصائح وتجارب ❝ كتاب ــ زيد بن محمد الرماني اصدار 2005

فقه المعاملات - 📖 كتاب ❞ التخلص من الفقر نصائح وتجارب ❝ ــ زيد بن محمد الرماني 📖

█ _ زيد بن محمد الرماني 2005 حصريا كتاب ❞ التخلص من الفقر نصائح وتجارب ❝ عن دار الورقات العلمية 2024 وتجارب: الحمد لله وكفى وصلاةً وسلاماً عبده المصطفى أما بعـد: جاء تراثنا بيان معنى الاقتصاد قول سفيان ابن حسين رحمه الله لأصحابه وتلاميذه: أتدرون ما الاقتصاد؟! هو الشيء الذي ليس فيه غلو ولا تقصير أي إسراف بخل وليس ذلك إلا تبيين فالاقتصاد المنزلة بين المنزلتين المتطرفتين: منزلة البخل والتقتير ومنزلة الإسراف والتبذير وقد بيّن لنا الرسول صلى عليه وسلم قيمة هذا ومكانته الإسلام حين جعله أجزاء النبوة وذلك بقولـه الصلاة والسلام (السمت الصالح والهدى والاقتصاد جزء خمسة وعشرين جزءاً النبوة) كذلك فقد ورد أنَّ عمر عبد العزيز كان يقول: (إنّ أحب الأمر إلى عز وجل القصد الغنى والعفو المقدرة ) ولهذا وعدم العلامات التي تميز المؤمن غيره فعن الحسن البصري أنه قال: إنَّ علامة المؤمن: (قوة دين وحزماً لين وإماماً يقين وحلماً علم وكيّساً مال وإعطاءً حق وقصداً غنى وتجمُّلاً فاقة وإحساناً قدرة فقه المعاملات مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التخلص من الفقر نصائح وتجارب
كتاب

التخلص من الفقر نصائح وتجارب

ــ زيد بن محمد الرماني

صدر 2005م عن دار الورقات العلمية
التخلص من الفقر نصائح وتجارب
كتاب

التخلص من الفقر نصائح وتجارب

ــ زيد بن محمد الرماني

صدر 2005م عن دار الورقات العلمية
عن كتاب التخلص من الفقر نصائح وتجارب:
الحمد لله وكفى وصلاةً وسلاماً على عبده المصطفى.
أما بعـد:
جاء في تراثنا في بيان معنى الاقتصاد، قول سفيان ابن حسين رحمه الله لأصحابه وتلاميذه: أتدرون ما الاقتصاد؟! هو الشيء الذي ليس فيه غلو ولا تقصير. أي ليس فيه إسراف ولا بخل.
وليس ذلك إلا تبيين
فالاقتصاد هو المنزلة بين المنزلتين المتطرفتين: منزلة البخل والتقتير، ومنزلة الإسراف والتبذير.

وقد بيّن لنا الرسول صلى الله عليه وسلم قيمة هذا الاقتصاد ومكانته في الإسلام، حين جعله من أجزاء النبوة، وذلك بقولـه عليه الصلاة والسلام (السمت الصالح والهدى الصالح والاقتصاد جزء من خمسة وعشرين جزءاً من النبوة).
كذلك، فقد ورد أنَّ عمر بن عبد العزيز رحمه الله كان يقول: (إنّ من أحب الأمر إلى الله عز وجل القصد في الغنى، والعفو في المقدرة...).
ولهذا، فقد كان الاقتصاد وعدم الإسراف من العلامات التي تميز المؤمن عن غيره. فعن الحسن البصري رحمه الله أنه قال: إنَّ من علامة المؤمن: (قوة في دين، وحزماً في لين، وإماماً في يقين وحلماً في علم، وكيّساً في مال، وإعطاءً في حق، وقصداً في غنى، وتجمُّلاً في فاقة، وإحساناً في قدرة..).
الترتيب:

#63K

0 مشاهدة هذا اليوم

#37K

16 مشاهدة هذا الشهر

#53K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 53.
المتجر أماكن الشراء
زيد بن محمد الرماني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الورقات العلمية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية