📘 ❞ أطلس الجزائر والعالم ❝ كتاب ــ محمد الهادي لعروق اصدار 2013

كتب علم الجغرافيا - 📖 كتاب ❞ أطلس الجزائر والعالم ❝ ــ محمد الهادي لعروق 📖

█ _ محمد الهادي لعروق 2013 حصريا كتاب ❞ أطلس الجزائر والعالم ❝ عن دار الهدي للطباعة والنشر والتوزيع 2024 والعالم: نبذه الكتاب: أطلس لـ الدكتور لعروق تقع شمال أفريقيا بين تونس والمغرب وتبلغ مساحتها 2,381,741 كيلومتر مربّع وهي بذلك أكبر بلد تتنوع التضاريس بها من الشمال إلى الجنوب فمن شريط ساحلي أغلبه سهول هضاب عليا صحراء تتكون بكثير المعالم يمتد بالغرب الشرق حاجز جبلي مزدوج (الأطلس التلي والصحراء) مع سلاسل التل الظهرة الونشريس جبال حضنة بالمسيلة منطقة القبائل جرجرة البابور البيبان سلسلة الأوراس التربة مغطاة بكثرة الغابات الوسط والسهول الشاسعة والصحراء التي تمثل وحدها 84٪ الأراضي كتب علم الجغرافيا مجاناً PDF اونلاين هي يدرس الأرض والظواهر الطبيعية والبشرية عليها ويعود أصل الكلمة اللغة الإغريقية ترجمتها بالعربية "وصف الأرض" وقد كانت كذلك بدايتها حيث كان الرحالة يصفون ويسجلون مشاهداتهم البلاد والأقاليم يقومون بزيارتها وكلمة جغرافيا العربية تعدّ حديثة بعض الشيء العرب والمسلمون يستعملون صورة أو قطع خريطة العالم المسالك والممالك تقويم البلدان الطرق اُتُّفِقَ تقسيم عبر العصور الأقسام التالية وهي: الجغرافيا تهتم بدراسة طبيعة البنية الجيولوجية الجوية والنبات والحيوان الطبيعي البري ومنها أيضاً الفلكية وتهتم شكل وحجمها وحركتها وكرويتها وعلاقاتها بالكواكب الأخرى الجغرافيا البشرية وتنقسم جغرافية السكان والجغرافيا الاقتصادية السياسية وتبحث أقطار وحدودها ومشكلاتها وسكانها علم الخرائط: وهو يهتم بالخرائط وطرق إنشاءها وأخيراً انضم فرع جديد هو نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار بعد

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أطلس الجزائر والعالم
كتاب

أطلس الجزائر والعالم

ــ محمد الهادي لعروق

صدر 2013م عن دار الهدي للطباعة والنشر والتوزيع
أطلس الجزائر والعالم
كتاب

أطلس الجزائر والعالم

ــ محمد الهادي لعروق

صدر 2013م عن دار الهدي للطباعة والنشر والتوزيع
عن كتاب أطلس الجزائر والعالم:
نبذه عن الكتاب:

أطلس الجزائر والعالم لـ الدكتور محمد الهادي لعروق

تقع الجزائر شمال أفريقيا بين تونس والمغرب. وتبلغ مساحتها 2,381,741 كيلومتر مربّع. وهي بذلك أكبر بلد في أفريقيا . تتنوع التضاريس بها من الشمال إلى الجنوب، فمن شريط ساحلي أغلبه سهول إلى هضاب عليا إلى صحراء.

تتكون الجزائر بكثير من المعالم. الشمال يمتد بالغرب إلى الشرق من حاجز جبلي مزدوج (الأطلس التلي والصحراء) مع سلاسل التل، الظهرة، الونشريس، جبال حضنة بالمسيلة، سلاسل منطقة القبائل،جرجرة ، و جبال البابور، و البيبان، و سلسلة جبال الأوراس.التربة مغطاة بكثرة الغابات في الوسط، والسهول الشاسعة في الشرق والصحراء، التي تمثل وحدها 84٪ من الأراضي.
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

125 مشاهدة هذا الشهر

#10K

18K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 50.
المتجر أماكن الشراء
محمد الهادي لعروق ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الهدي للطباعة والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية