📘 ❞ عالم ما بعد أميركا ❝ كتاب ــ فريد زكريا اصدار 2009

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب عالم ما بعد أميركا ❝ ــ فريد زكريا 📖

█ _ فريد زكريا 2009 حصريا كتاب عالم ما بعد أميركا عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2024 أميركا: أميركا يشير المؤلف إلى أن التاريخ حلقات متكاملة فما زالت عجلة هذا التطور ممعنة دورانها كي تصل الفترة الراهنة تحولات مستجدة يتغير معها وضع الصعود والهيمنة الأميركية حيث يمكن القول مع بصعود قوي جديد ودخولها حلبة المنافسة والتأثير مقاليد عالمنا ومقدراته يقول السياق ( الفترات الأخيرة برحت أقطار شتى العالم تحقق معدلات من النمو الاقتصادي لم تكن لتخطر بال أحد صحيح الأمر شهد طفرات وعثرات إلا الاتجاه العام ظل حال ورغم جاء أبرز يكون ربوع آسيا أنه ليس مقصوراً عليها ولهذا تذكر سطورنا هذه يوصف مثلاً بأنه «صعود آسيا» عالم (بالإنجليزية: The Post American World) هو واقعي للصحافي الأميركي وقد نشر عدة أشكال كغلاف فني وأوديوبووك (كتاب صوتي) كذلك أوائل مايو 2008 وأصبحت متاحا بشكل غلاف عادي وقت مبكر الكتاب يجادل ويشكر الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الديمقراطية الليبرالية جميع أنحاء ويوضح بإن بلدانا أخرى تتنافس الآن القوة الاقتصادية والصناعية والثقافية حين لا تزال غالبة السياسية والعسكرية فإن مثل الصين والهند أصبحوا لاعبين عالميين العديد المجالات وعلق المراجعون والنقاد أسلوب كتابة كان ذكي وحاد ومع ذلك مفهوم وفي متناول الجمهور وكتب أيضا بعض المقيمين مماثلا لمقال موسع بالمقارنة كتاباته الصحفية فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عالم ما بعد أميركا
كتاب

عالم ما بعد أميركا

ــ فريد زكريا

صدر 2009م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
عالم ما بعد أميركا
كتاب

عالم ما بعد أميركا

ــ فريد زكريا

صدر 2009م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
عن كتاب عالم ما بعد أميركا:
عالم ما بعد أميركا

يشير المؤلف إلى أن التاريخ حلقات متكاملة، فما زالت عجلة هذا التطور ممعنة في دورانها كي تصل في الفترة الراهنة إلى تحولات مستجدة يتغير معها وضع الصعود والهيمنة الأميركية إلى حيث يمكن القول مع المؤلف بصعود قوي جديد ودخولها إلى حلبة المنافسة والتأثير على مقاليد عالمنا ومقدراته. يقول فريد زكريا في هذا السياق ( في الفترات الأخيرة ما برحت أقطار شتى في العالم تحقق معدلات من النمو الاقتصادي لم تكن لتخطر على بال أحد، صحيح أن الأمر شهد طفرات وعثرات، إلا أن الاتجاه العام ظل في حال من الصعود. ورغم أن النمو جاء أبرز ما يكون في ربوع آسيا إلا أنه ليس مقصوراً عليها. ولهذا لم تذكر سطورنا هذه ما يوصف مثلاً بأنه «صعود آسيا»

عالم ما بعد أميركا (بالإنجليزية: The Post-American World) عالم ما بعد أميركا هو كتاب واقعي للصحافي الأميركي فريد زكريا. وقد نشر في عدة أشكال كغلاف فني وأوديوبووك (كتاب صوتي) كذلك في أوائل مايو 2008 وأصبحت متاحا بشكل غلاف عادي مايو 2009 في وقت مبكر. في هذا الكتاب، يجادل زكريا ويشكر الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة في نشر الديمقراطية الليبرالية في جميع أنحاء العالم، ويوضح بإن بلدانا أخرى تتنافس الآن مع الولايات المتحدة من حيث القوة الاقتصادية والصناعية والثقافية. في حين أن الولايات المتحدة لا تزال غالبة من حيث القوة السياسية والعسكرية، فإن بلدانا أخرى مثل الصين والهند أصبحوا لاعبين عالميين في العديد من المجالات. وعلق المراجعون والنقاد على أن أسلوب كتابة زكريا كان ذكي وحاد، ومع ذلك كان أسلوب مفهوم وفي متناول الجمهور العام. وكتب أيضا بعض المقيمين أن الكتاب كان مماثلا لمقال موسع بالمقارنة مع أسلوب كتاباته الصحفية.



الترتيب:

#18K

0 مشاهدة هذا اليوم

#32K

16 مشاهدة هذا الشهر

#17K

12K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 248.
المتجر أماكن الشراء
فريد زكريا ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للعلوم ناشرون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث