📘 ❞ الاحاديث القدسية ❝ كتاب ــ محمد متولي الشعراوي اصدار 2002

كتب الثقافة الإسلامية - 📖 ❞ كتاب الاحاديث القدسية ❝ ــ محمد متولي الشعراوي 📖

█ _ محمد متولي الشعراوي 2002 حصريا كتاب الاحاديث القدسية عن شركة الروضة للنشر التوزيع 2024 : الحديث القدسى هو ما رواه النبي صلى الله عليه وسلم ربه غير النسق القرآنى ونظمه وإعجازه ولكنه أشبه فى نظمه وأسلوبه بالأحاديث النبوية لأن راويه النبى ويأتى هذا الكتاب "الأحاديث القدسى" جزأيه متضمناً خواطر لفضيلة الشيخ "محمد متولى الشعراوى" تفسير وشرح بأسلوبه الراقى وبلاغته الرائعة وبيانه المتميز الذى يصل إلى عقل وقلب كل مسلم يقول فضيلة الشعراوى: "اختلاف القرآن الكريم والأحاديث أكبر دليل أن ليسا من عند رسول ؛ الشخصية الأسلوبية لأى إنسان هى شخصية مميزة ولا يمكن ينفعل أحد بأحداث الحياة فيكتب مرة بأسلوب مختلف تماماً الأسلوب الآخر " ********** حديث الرزق والتوكل للشعراوي التوكل هي إحدى القضايا الإسلامية ويحدث خلط البعض بين التوكل والتواكل فالبعض يأخذ بالمعنى الظاهر والعمل عندهم لا جديته ومقاييسه الدنيوية ويتركوا شيء لقدر ويحدثنا قائلاً يوفر لنا أسباب الأرض والإنسان عنده أمران الأول يعمل لكي وهذا أمر صريح والأخر ألا يتجاهل قدرة وقدره والذي يعطيه رزقه حيث يحتسب أو يدرى ويضرب مثلاً قصة السيدة هاجر رضي عنها عندما تركها نبي إبراهيم السلام صحراء جرداء وعندما علمت قالت:"إذن لن يضيعنا" وأمنت وامتثلت له إلا لم يمنعها السعي الصفا والمروة حين عطش وليدها لتبحث الماء وكان يكفيها واحدة تثبت لنفسها أنها عملت وأخذت بالأسباب لتهتدي للماء ولكنها اجتهدت سبعة أشواط وربما واصلت إذا يدركها التعب ويوضح هنا حكمتين فلو وجدت وهي تسعى لكانت الأسباب وحدها تكفي أراد يبين انه رغم اليقين بأن سيجد مخرجا فان واجب أم الحكمة الثانية فإنها بعد قامت بهذا المجهود تحت قدمي طفلها وكأن يقول لها أنت سعيت وعملت جهدك وأنا أضيعك وأخرجت لك بضربة قدم طفل وليد ومن عمل القلب وليس الجوارح كتب الثقافة مجاناً PDF اونلاين مصطلح تعبير يستعمل أغلب الأحيان لوصف جميع المظاهر الثقافية والحضارية الشائعة والمرتبطة تاريخيًا بالإسلام المسلمين أنحاء العالم وعلاقتها بالثقافات الاخرى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الاحاديث القدسية
كتاب

الاحاديث القدسية

ــ مُحَمَّد مِتْوَلّيْ الشّعرَاوِيّ

صدر 2002م عن شركة الروضة للنشر و التوزيع
الاحاديث القدسية
كتاب

الاحاديث القدسية

ــ مُحَمَّد مِتْوَلّيْ الشّعرَاوِيّ

صدر 2002م عن شركة الروضة للنشر و التوزيع
مميّز
عن كتاب الاحاديث القدسية :
الحديث القدسى هو ما رواه النبي - صلى الله عليه وسلم - عن ربه على غير النسق القرآنى ونظمه وإعجازه ، ولكنه أشبه فى نظمه وأسلوبه بالأحاديث النبوية لأن راويه هو النبى - صلى الله عليه وسلم - ، ويأتى هذا الكتاب "الأحاديث القدسى" فى جزأيه متضمناً خواطر لفضيلة الشيخ "محمد متولى الشعراوى" فى تفسير وشرح الحديث القدسى بأسلوبه الراقى وبلاغته الرائعة وبيانه المتميز الذى يصل إلى عقل وقلب كل مسلم.

يقول فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى: "اختلاف القرآن الكريم والأحاديث القدسية والأحاديث النبوية أكبر دليل على أن القرآن والأحاديث القدسية ليسا من عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم ؛ لأن الشخصية الأسلوبية لأى إنسان هى شخصية مميزة ، ولا يمكن أن ينفعل أحد بأحداث الحياة ، فيكتب كل مرة بأسلوب مختلف تماماً عن الأسلوب الآخر ..."

**********

حديث عن الرزق والتوكل للشعراوي
التوكل على الله هي إحدى القضايا الإسلامية ويحدث خلط عند البعض بين التوكل والتواكل، فالبعض يأخذ بالمعنى الظاهر والعمل عندهم لا يأخذ جديته ومقاييسه الدنيوية ويتركوا كل شيء لقدر الله.

ويحدثنا الشيخ الشعراوي عن هذا قائلاً أن الله يوفر لنا أسباب الرزق في الأرض ، والإنسان عنده أمران الأول أن يعمل لكي يصل إلى الرزق وهذا أمر صريح،
والأخر ألا يتجاهل قدرة الله وقدره والذي يعطيه رزقه من حيث لا يحتسب أو يدرى.

ويضرب لنا مثلاً قصة السيدة هاجر رضي الله عنها عندما تركها نبي الله إبراهيم عليه السلام في صحراء جرداء، وعندما علمت أن هذا أمر الله قالت:"إذن لن يضيعنا"، وأمنت أن هذا أمر الله وامتثلت له، إلا أن هذا لم يمنعها من السعي بين الصفا والمروة حين عطش وليدها لتبحث عن الماء، وكان يكفيها مرة واحدة لكي تثبت لنفسها أنها عملت وأخذت بالأسباب لتهتدي للماء ولكنها اجتهدت في سبعة أشواط وربما واصلت السعي إذا لم يدركها التعب.

ويوضح الله لنا هنا حكمتين فلو أنها وجدت الماء وهي تسعى لكانت الأسباب هنا وحدها تكفي ولكنه أراد أن يبين لنا انه رغم اليقين بأن الله سيجد لنا مخرجا فان السعي والعمل واجب، أم الحكمة الثانية فإنها بعد أن قامت بهذا المجهود وجدت الماء تحت قدمي طفلها وكأن الله أراد أن يقول لها أنت سعيت وعملت ما في جهدك وأنا لم أضيعك وأخرجت لك الماء بضربة من قدم طفل وليد ومن هنا فان التوكل هو عمل القلب وليس عمل الجوارح.


#كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_علوم_القرآن_. #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_علوم_القرآن_الكريم_. #كتب_خطب_ودروس_. #كتب_الحديث_الشريف_. #كتب_دروس_قرآنية_. #كتب_الشروح_الحديثية_. #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_شروح_أحاديث #كتب_أسلامي_. #كتب_ثقافة_عامة_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_الاحاديث #كتب_دروس_اسلامية_. #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_إسلامية__مترجمة_. #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_إسلامية_متجمة #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_مسرحيات_إسلامية_ #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_النهضة_الاسلامية #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_منظور_اسلامي #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_مدينه_اسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الموسوعة_الإسلامية #كتب_كتب_pdf_اسلامية #كتب_الميراث_في_الاسلام #كتب_مشكلة_الأفكار_في_العالم_الإسلامي #كتب_إسلام #كتب_الإسلام #كتب_مقال_اسلامى #كتب_مقالات_اسلامية #كتب_كتب_مسموعة_اسلامية #كتب_كتب_إسلامية_مترجمة #كتب_أثر_الاسلام #كتب_المنهج_الإسلامي
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#7K

72 مشاهدة هذا الشهر

#14K

15K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 557.
المتجر أماكن الشراء
محمد متولي الشعراوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
شركة الروضة للنشر و التوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث