📘 ❞ مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترنت ثقافتنا ❝ كتاب ــ أندرو كين اصدار 2008

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترنت ثقافتنا ❝ ــ أندرو كين 📖

█ _ أندرو كين 2008 حصريا كتاب مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترنت ثقافتنا عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة 2024 ثقافتنا: تأليف: ترجمة مركز ميتسكو للترجمة بكر عدد الصفحات 279 سنة النشر 2008 الناشر :مؤسسة سفير الدولية للنشر الإمارات مصر نبذة الكتاب : في هجوم عنيف قاس وجدلى مثير كشف يقوم مثقف عالم ببواطن الامور هواندرو باستعراض وتقديم النتائج الخطيرة التى لحقت بنا اليوم من جراء ظهور الجيل الثانى شبكة ويب 2 5 كما يكشف مدى الأخطار المحدقة لقيمنا ولاقتصادنا وأخيراً الابتكارات والإبداعات تتشكل فى نسيج الانجازات الأمريكية ويحذر أن معظم مؤسساتنا الثقافية المهمة مثل الصحف المهنية والمجلات والموسيقى والأفلام تتعرض لهجوم شديد والمستخدمين الذى يقومون بالكتابة المجانية المواقع موقع craigslist شبكات التليفزيون للهجوم قبل البرامج يضعها المستخدمون يوثيوب وما شابه بالإضافة إلى مشاركة الملفات والقرصنة الرقمية دمرت أعمال موسيقية كثيرة تقدر ببلايين عديدة الدولارات الامريكية تهدد بتقويض صناعة السينما والأسواء ذلك يرى ما هو أسوء هي ثقافة "القص واللصق" الانترنت والتى يتم فيها بحرية مقايضة الملكية الفكرية وتحميلها وتفكيكها وإعادة تجميعها وتهدد حماية حقوق ملكية فكرية استمرت أكثر مائتين سنة وسرقة ثمار الإبداعية للفنانين والمؤلفنين والصحفيين والموسيقيين والمحررين والمنتجين ******* ظهرت دراسات وكتابات تقول : للإنترنت فوائد فإن له أضرار أيضاً ؟!! ليس الكبار فحسب ولكن الصغار أيضاً!! إذا أردت تعرف هذه الأضرار وكيف نتجنبها فسوف تجد الأنترنت ثقافتنا فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف نفسه بتعلم أمور جديدة حال القلم عندما بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترنت ثقافتنا
كتاب

مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترنت ثقافتنا

ــ أندرو كين

صدر 2008م عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة
مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترنت ثقافتنا
كتاب

مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترنت ثقافتنا

ــ أندرو كين

صدر 2008م عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة
عن كتاب مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترنت ثقافتنا:
مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترنت ثقافتنا

تأليف: أندرو كين

ترجمة مركز ميتسكو للترجمة و محمد بكر
عدد الصفحات 279
سنة النشر 2008
الناشر :مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ، سفير الدولية للنشر - الإمارات - مصر

نبذة عن الكتاب :

في هجوم عنيف قاس وجدلى مثير، كشف يقوم مثقف عالم ببواطن الامور هواندرو كين باستعراض وتقديم النتائج الخطيرة التى لحقت بنا اليوم من جراء ظهور الجيل الثانى من شبكة الإنترنت ويب 2.5. كما يكشف مدى الأخطار المحدقة لقيمنا ولاقتصادنا وأخيراً الابتكارات والإبداعات التى تتشكل فى نسيج الانجازات الأمريكية. ويحذر كين من أن معظم مؤسساتنا الثقافية المهمة، مثل الصحف المهنية والمجلات والموسيقى والأفلام تتعرض لهجوم شديد من الهواة والمستخدمين الذى يقومون بالكتابة المجانية على المواقع مثل موقع craigslist. كما تتعرض شبكات التليفزيون للهجوم من قبل البرامج المجانية التى يضعها المستخدمون على موقع يوثيوب وما شابه، بالإضافة إلى مشاركة الملفات والقرصنة الرقمية التى دمرت أعمال موسيقية كثيرة تقدر ببلايين عديدة من الدولارات الامريكية، كما تهدد بتقويض صناعة السينما. والأسواء من ذلك، كما يرى كين أن ما هو أسوء من ذلك هي ثقافة "القص واللصق" على الانترنت والتى يتم فيها بحرية مقايضة الملكية الفكرية وتحميلها وتفكيكها وإعادة تجميعها، وتهدد حماية حقوق ملكية فكرية استمرت أكثر من مائتين سنة، وسرقة ثمار أعمال الإبداعية للفنانين والمؤلفنين والصحفيين والموسيقيين والمحررين والمنتجين.



*******
ظهرت دراسات .. وكتابات تقول : كما أن للإنترنت فوائد كثيرة فإن له أضرار كثيرة أيضاً ؟!! ليس على الكبار فحسب ولكن على الصغار أيضاً!!
إذا أردت أن تعرف هذه الأضرار، وكيف نتجنبها فسوف تجد ذلك في كتاب مذاهب الهواة ...كيف يقتل الأنترنت ثقافتنا

الترتيب:

#16K

0 مشاهدة هذا اليوم

#36K

17 مشاهدة هذا الشهر

#14K

14K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 280.
المتجر أماكن الشراء
أندرو كين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث